أهم الأخبار: السعودية تسجل 4,387 إصابة جديدة بفيروس كورونا

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
سيدة سعودية ترتدي كمام في أحد مراكز التسوق بالرياض

سيدة سعودية ترتدي كمام في أحد مراكز التسوق بالرياض

REUTERS/Ahmed Yosri

زاوية عربي

عربيا

السعودية

(صفحة وزارة الصحة الرسمية على تويتر - الثلاثاء)

سجلت السعودية الثلاثاء 4,387 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 190,823 بالإضافة إلى تسجيل 3,648 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 130,766 و50 حالة وفاة جديدة ليصبح عددها 1,649.

الإمارات

(صفحة وزارة الصحة ووقاية المجتمع الرسمية على تويتر - الثلاثاء)

سجلت الإمارات الثلاثاء 421 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 48,667 بالإضافة إلى 490 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 37,566 وحالة وفاة واحدة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 315. 

(وكالة الأنباء الإماراتية - الاثنين)

أعلن المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات سيف الظاهري مساء الاثنين عن العودة التدريجية لفتح المساجد، ودور العبادة لإقامة الصلوات ال5 في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من غدا 1 يوليو المقبل وبطاقة استيعابية لا تزيد على 30% مع تطبيق كافة الإجراءات الصحية الوقائية.

وأوضح المتحدث أن القرار يستثني عدد من المساجد ودور العبادة منها المتواجدة في المراكز التجارية، الحدائق، والمنتزهات والتي ستظل مغلقة حتى إشعار آخر.

وقال: "سيستمر تعليق صلاة الجمعة في المساجد حتى إشعار آخر وعليه لن يتم فتح المساجد في هذا التوقيت فقط".

الكويت

(صفحة وزارة الصحة الرسمية على تويتر - الثلاثاء)

سجلت الكويت الثلاثاء 671 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 46,195 بالإضافة 717 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 37,030 و4 حالات وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 354.

(صفحة إدارة الطيران المدني الرسمية على تويتر - الاثنين)

أعلنت إدارة الطيران المدني في الكويت عن إعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي وفق خطة تتضمن 3 مراحل، وهي:

- المرحلة الأولى: تبدأ في 1 أغسطس 2020 بعدد مسافرين لا يزيد على 10 آلاف مسافر يوميا و100 رحلة يومية ومدة المرحلة 6 أشهر.

- المرحلة الثانية: تبدأ في 1 فبراير 2021 بعدد ركاب لا يزيد على 20 ألف مسافر يوميا و200 رحلة يومية ومدة المرحلة 6 أشهر.

- المرحلة الثالثة: تبدأ في 1 أغسطس 2021 بعدد ركاب أكثر من 30 ألف مسافر يوميا والحد الأقصى للرحلات 300 رحلة يومية بدون ذكر مدة المرحلة.

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على  فيسبوك - الاثنين)

سجلت مصر الاثنين 1,566 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 66,754 بالإضافة إلى تسجيل 83 حالة وفاة جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 2,872 فيما بلغ عدد حالات الشفاء الإجمالي 17,951.

لبنان

(وكالة الأنباء اللبنانية - الاثنين)

قدم المدير العام لوزارة المالية اللبنانية آلان بيفاني الاثنين استقالته من منصبه.

وقال بيفاني في مؤتمر صحفي عقده بعد الإعلان عن تقديم استقالته إنه اختار أن: "يستقيل لأنه يرفض أن يكون شريك أو شاهد على الانهيار، ولم يعد الصبر يجدي اليوم".

وتأتي استقالة بيفاني في وقت يجري لبنان مفاوضات مع صندوق النقد الدولي من أجل الحصول على قرض لمساعدة البلاد على الخروج من الأزمة الاقتصادية الحادة التي تمر بها منذ أكثر من 8 أشهر.

عالميا

البرازيل

(رويترز - الاثنين)

قالت وزارة الاقتصاد البرازيلية الاثنين إن الاقتصاد البرازيلي خسر 331,901 وظيفة خلال شهر مايو الماضي بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وذكرت الوزارة أن هذا الرقم يرفع العدد الإجمالي لصافي خسائر الوظائف الرسمية في أكبر اقتصاد في أمريكا الجنوبية خلال الأشهر ال5 الأولى من العام الحالي إلى أكثر من 1.1 مليون.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا