|15 ديسمبر, 2019

أهم الأخبار: الجزائر تعلن رئيس جديد وقطر تقول ان هناك تقدم بسيط في التفاوض مع جيرانها

مجموعة من أهم العناوين الصحفية من الجمعة إلى الأحد

أهم الأخبار: الجزائر تعلن رئيس جديد وقطر تقول ان هناك تقدم بسيط في التفاوض مع جيرانها
Reuters/Zohra Bensemra

زاوية عربي

الجزائر

أعلنت الجزائر عن فوز رئيس الوزراء السابق عبد المجيد تبون بالانتخابات الرئاسية، بأكثر من 50% من الأصوات، ما يعني عدم الحاجة لجولة ثانية، وقد خرج محتجون للتظاهر بعد الإعلان عن نتيجة الانتخابات، حيث يرون عبد المجيد تبون امتداد لنفس النخبة السياسية المدعومة من الجيش والتي حكمت الجزائر لعقود. (الجمعة، رويترز)

للمزيد: نبذة عن المرشحين في الانتخابات الرئاسية في الجزائر

قطر

أعلن وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عن تقدم بسيط في حل الخلاف بين بلاده والسعودية والإمارات والبحرين ومصر الذي بدأ قبل عامين ونصف، وذلك بعد أيام من زيارته السعودية. (السبت، رويترز)

لبنان

أعلنت ندى بستاني، وزيرة الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عن أول ترخيص للتنقيب عن النفط والغاز في لبنان، وصدر الترخيص ل3 شركات، هي توتال، إيني، ونوفاتيك. (الجمعة، العربية)

الإمارات

أعن المدير العام ورئيس مجلس المديرين بهيئة الطرق والمواصلات في دبي، مطر الطاير، ان خدمة التاكسي الجوي ستعمل في دبي خلال 3 إلى 5 سنوات بحد أقصى، موضحا ان التكلفة لن تكون مماثلة لتعرفة المترو والتي تتراوح بين 3 إلى 10 درهم (0.8-2.7 دولار) في الرحلة الواحدة، إلا أنها ستكون في متناول أغلبية ركاب النقل العام. (الجمعة، العربية)

عالمي

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ان بلاده توصلت إلى اتفاق المرحلة الأولى للتجارة مع الصين، وهو ما سينتج عنه تعليق واشنطن رسوم جمركية على بكين، كان من المفترض بدئها اليوم الأحد.  (الجمعة، CNBC Arabia)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا