أهم الأخبار: الإمارات تسجل 596 إصابة جديدة بفيروس كورونا

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
عمال بالكويت

عمال بالكويت

REUTERS/Stephanie McGhee

زاوية عربي

الإمارات

(وكالة الأنباء الإماراتية - الثلاثاء)

سجلت الإمارات الثلاثاء 596 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 35,788 بالإضافة إلى 388 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 18,726 و3 حالات وفاة جديدة ليرتفع عددها إلى 269. 

الكويت

(صحيفة الراي - الثلاثاء)

أحالت الحكومة الكويتية الاثنين إلى اللجنة المالية في مجلس الأمة - البرلمان - مشروع قانون يسمح لشركات القطاع الخاص التي تأثر نشاطها بسبب الإجراءات المرتبطة بانتشار فيروس كورونا بالاتفاق مع العمال على تخفيض رواتبهم خلال الأزمة.

ومشروع القانون الخاص بمعالجة تداعيات وآثار فيروس كورونا يسري العمل به خلال فترة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة على أن ينتهي العمل بأحكامه بانتهاء التدابير المتخذة لمواجهة تفشي الفيروس.

للمزيد: ما هي أبرز القطاعات الاقتصادية الكويتية المتضررة من كورونا؟

(صفحة وزارة الصحة الكويتية على تويتر - الثلاثاء)

سجلت الكويت الثلاثاء 887 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي عدد الإصابات في البلاد 28,649 بالإضافة إلى 1,382 حالة شفاء جديدة ليصبح الإجمالي 14,281 و6 حالات وفاة جديدة ليرتفع عددها إلى 226.

عمان

(وكالة الأنباء العمانية - الثلاثاء)

قررت سوق مسقط للأوراق المالية الثلاثاء إعادة ساعات التداول لتكون 4 ساعات بدلا من 3 ساعات لجلسة التداول وذلك اعتبارا من يوم الأحد المقبل ليعود الوضع إلى ما كان عليه قبل ظهور فيروس كورونا.

قطر

(صفحة وزارة الصحة القطرية على تويتر - الثلاثاء)

سجلت قطر الثلاثاء 1,826 إصابة جديدة بفيروس كورونا و2,599 حالة شفاء جديدة و3 حالات وفاة جديدة.

(رويترز - الاثنين)

قالت شركة قطر للبترول الحكومية الاثنين إنها وقعت اتفاقات لبناء أكثر من 100 سفينة جديدة لنقل الغاز الطبيعي المسال تزيد قيمتها على 70 مليار ريال قطري (19.2 مليار دولار).

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على فيسبوك - الاثنين)

سجلت مصر الاثنين 1,399 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 26,384 إلى جانب 46 حالة وفاة جديدة ليبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 1,005.

تونس

(CNN عربية - الثلاثاء)

أعلنت السلطات التونسية الاثنين أنها قررت إعادة فتح حدودها البرية، الجوية، والبحرية بداية من يوم 27 يونيو الجاري. وجاء قرار فتح الحدود ضمن حزمة قرارات أخرى شملت إجلاء التونسيين العالقين في الخارج إلى جانب السماح بالنقل والتنقل بين الولايات في البلاد.

عالميا

إيطاليا

(CNBC عربية - الاثنين)

قالت وزارة الخزانة الإيطالية الاثنين إن عجز الميزانية بلغ خلال شهر مايو الماضي 25.5 مليار يورو (28.4 مليار دولار) مقارنة مع 949 مليون يورو (1.1 مليار دولار) خلال شهر مايو من عام 2019. وجاء هذا العجز في ظل هبوط الإيرادات بسبب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتغلب على تداعيات تفشي فيروس كورونا، وزيادات مدفوعات الرعاية الاجتماعية والحماية المدنية نتيجة الأزمة الصحية التي شهدتها البلاد.

فرنسا

(فرانس 24 - الاثنين)

تستعد فرنسا للعودة إلى حياة شبه طبيعية اليوم الثلاثاء بعد شهرين ونصف الشهر من الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا. وسمحت السلطات الفرنسية للحانات، المقاهي، المطاعم، الشواطئ، والمدارس في بعض المناطق بإعادة فتح أبوابها مع قواعد صحية صارمة.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا