أهم الأخبار: الإمارات تسجل 483 إصابة جديدة بكورونا

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
صورة للعلم اللبناني

صورة للعلم اللبناني

shutterstock

زاوية عربي 

محليا

الإمارات

(موقع وكالة الأنباء الإماراتية على تويتر - الأربعاء)

تسجيل 483 حالة إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي ل8,238 و103 حالة شفاء ليرتفع الإجمالي ل1,546. 

السعودية

(صفحة وزارة الصحة على تويتر - الأربعاء)

تسجيل 1,141 إصابة جديدة  بكورونا و5 حالات وفاة و172 حالة شفاء.

(وكالة الأنباء السعودية - الثلاثاء)

قررت السعودية الثلاثاء تعديل الأوقات التي يسمح بالتجول خلالها في شهر رمضان.

وبحسب القرار، يسمح بالتجول في جميع المناطق والمدن التي لا تخضع لتعليمات منع التجول فيها كالأحساء ونجران على مدار اليوم من الساعة 9 صباحاً وحتى 5 عصرا بالتوقيت المحلي.

كما يسمح بخروج سكان المدن والمحافظات التي يمنع التجول فيها  مثل الطائف وجدة والقطيف على مدار الساعة من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط كالرعاية الصحية والتموين من الساعة 9 صباحا وحتى 5 عصرا بالتوقيت المحلي، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه وقصر التنقل بالسيارات على شخص واحد بالإضافة لقائد المركبة.

وأكد القرار استمرار منع سكان الأحياء السكنية التي تخضع للعزل الصحي التام من الخروج من منازلهم على مدار الساعة.

قطر

(موقع وزارة الصحة على تويتر - الأربعاء)

تسجيل 608 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي ل 7,141 وحالة وفاة جديدة ليرتفع الإجمالي ل10. كما تم تسجيل 75 حالة شفاء ليرتفع الإجمالي ل689.

الكويت

(المؤتمر الصحفي لوزارة الصحة - الأربعاء)

تسجيل 168 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي ل2,248 بالإضافة لحالتي وفاة.

(وكالة الأنباء الكويتية الرسمية - الأربعاء)

31 حالة شفاء جديدة من كورونا  ليرتفع الإجمالي ل443.

لبنان 

(BBC عربي -الأربعاء) 

وافق مجلس النواب اللبناني الثلاثاء على مشروع قانون يسمح بزراعة نبتة القنب أو الحشيش من أجل الاستخدامات الطبية والصناعية. ويهدف لبنان إلى الاستفادة من زراعة هذه النبتة في دعم اقتصاده وصادراته كونها تستخدم في صناعة المنسوجات والأدوية وغيرها. 

(CNN عربي- الثلاثاء)

قال مدير رئاسة الحرمين، الشيخ عبدالرحمن السديس في مؤتمر صحفي الإثنين إنه قد تقرر استمرار تعليق حضور المصلين للصلوات الخمس والتراويح في شهر رمضان للحفاظ على صحتهم.

وأوضح أنه ستتم إقامة صلاتي التروايح والتهجد في الحرمين على أن يقتصر ذلك على موظفي رئاسة الحرمين والعمال فقط مع اختصارها إلى 5 تسليمات أي 10 ركعات.

سلطنة عمان 

(موقع وزارة الصحة على تويتر - الأربعاء)

تسجيل 106 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي ل1,614.

مصر 

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على فيسبوك -الثلاثاء) 

سجلت مصر الثلاثاء 157 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 3,490، كما تم تسجيل 14 حالة وفاة جديدة ليصبح عدد حالات الوفاة الإجمالي 264. 

عالميا

الولايات المتحدة الأمريكية 

(رويترز- الأربعاء) 

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي الثلاثاء على تمويل إضافي تبلغ قيمته 484 مليار دولار لتخفيف تداعيات انتشار فيروس كورونا على اقتصاد البلاد. 

نبذة سريعة على مجلس الشيوخ الأمريكي؟

(بحسب الموقع الرسمي للكونجرس)

هو جزء من الكونجرس الذي يعتبر أعلى سلطة تشريعية في البلاد، وينقسم لمجلس نواب ومجلس شيوخ.

في الوقت الحالي يسيطر الديمقراطيون على مجلس النواب، بينما يسيطر الجمهوريون على مجلس الشيوخ.

وتبلغ القيمة الاجمالية للمشاريع التي أقرها المجلس حتى الآن من أجل دعم اقتصاد البلاد في هذه الظروف إلى حوالي 3 تريليون دولار. 

الصين 

(CNBC  عربي - الأربعاء) 

سجلت الصين الأربعاء 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا من ضمنها 22 حالة قادمة إلى البلاد من الخارج. 

وارتفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 82,788 في حين بلغ إجمالي عدد الوفيات 4,632. 

(CNN  عربي - الأربعاء) 

كشفت شركة نتفلكس الأمريكية التي تعمل في صناعة وبث الأفلام والبرامج التلفزيونية عن تحقيق أرباح بقيمة 709 مليون دولار خلال الربع الأول من 2020، مقارنة مع أرباح بقيمة 344 مليون دولار في الفترة ذاتها من عام 2019. 

وتمكنت نتفلكس من إضافة 16 مليون مشترك جديد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي في ظل انتشار فيروس كورونا الذي أجبر ملايين الناس حول العالم على البقاء في منازلهم. 

وقالت الشبكة التي تملك حاليا 183 مشترك إنها تتوقع إضافة 7.5 مليون مشترك جديد خلال الربع الثاني من 2020 (أبريل - مايو - ويونيو).

النفط 

(فرانس برس- الأربعاء) 

واصلت أسعار النفط صباح الأربعاء تراجعها حيث خسر سعر برميل خام برنت الذي يستخدم كمعيار لقياس أسعار النفط أكثر من 12 بالمئة من قيمته في الأسواق الآسيوية لينزل إلى أقل من 17 دولار، بينما بلغ سعر النفط الأميركي 11 دولار في ظل استمرار القلق الاقتصادي الناجم عن توقف نشاط الأعمال حول العالم بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا. 

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية) 

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com) 

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا