أهم الأخبار: الإمارات تسجل 437 إصابة جديدة بفيروس كورونا

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
فحص أحد العمال قبل دخوله مقر إحدى الشركات

فحص أحد العمال قبل دخوله مقر إحدى الشركات

زاوية عربي

عربيا

الإمارات

(صفحة وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية على تويتر - الأحد)

سجلت الإمارات الأحد 437 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 47,797 بالإضافة إلى تسجيل 577 حالة شفاء جديدة ليصبح عددها الإجمالي 36,411 وحالتي وفاة جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 313.

(موقع شركة طيران الإمارات - الجمعة)

أعلنت طيران الإمارات أنها ستوفر خدمات ركاب منتظمة من 7 مدن أخرى خلال شهر يوليو المقبل.

والمدن الجديدة هي: الخرطوم عمان، أوساكا، ناريتا، أثينا، لارنكا، وروما.

وبذلك، يرتفع عدد المحطات التي ستخدمها طيران الإمارات إلى 48 بعد بدء استنئاف الرحلات التي توقفت خلال الفترة الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا على أن يتم اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة المسافرين والعاملين.

مصر

(CNBC عربية - الجمعة)

وافق صندوق النقد الدولي على اتفاق استعداد ائتماني - نوع من أنواع القروض - لمصر بقيمة 5.2 مليار دولار مدته 12 شهر لمساعدة البلاد على التأقلم مع تبعات فيروس كورونا وتعويض النقص في الميزانية.

وقال الصندوق إن البرنامج سيساعد "السلطات على الحفاظ على الإنجازات التي حققتها على مدار السنوات الأربع الماضية"، بالإضافة إلى دعم الإنفاق الصحي والاجتماعي من أجل حماية الفئات الضعيفة.

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على  فيسبوك - السبت)

سجلت مصر السبت 1,168 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 63,923 بالإضافة إلى تسجيل 88 حالة وفاة جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 2,708.

الكويت

(صفحة وزارة الصحة الرسمية على تويتر - الأحد)

سجلت الكويت الأحد 551 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 44,942 بالإضافة إلى تسجيل 908 حالات شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 35,494 و4 حالات وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 348.

عمان

(صحفة وزارة الصحة على تويتر - الأحد)

سجلت عمان الأحد 1,197 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 38,150 بالإضافة إلى تسجيل 837 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 21,200 و4 حالات وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 163.

لبنان

(وكالة الأنباء اللبنانية - الأحد)

سجل لبنان الأحد 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 1,740.

تونس

(فرانس 24 - السبت)

أعادت تونس السبت فتح حدودها البرية، الجوية، والبحرية بالكامل بعد 3 أشهر على إغلاقها بهدف منع انتشار فيروس كورونا.

وفرضت الحكومة على جميع الوافدين سواء كانوا من المواطنين أم من السياح تقديم شهادة فحوص مخبرية حديثة - لا يتجاوز تاريخ اجرائها 72 ساعة قبل الوصول لتونس - تثبت عدم إصابتهم بكورونا.

وفرضت السلطات التونسية على الفنادق تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي التي تنص على تقديم وجبات فردية بدل الجماعية بالإضافة إلى التزام المسافة الآمنة بين الطاولات والمقاعد ومسافة 3 أمتار بين كل شخص داخل أحواض السباحة.

السودان

(وكالة الأنباء السودانية - السبت)

أعلنت سلطة الطيران المدني في السودان عن تمديد إغلاق مطار الخرطوم الدولي أمام حركة الطيران حتى الساعة ال2 صباحا بالتوقيت المحلي يوم 12 يوليو المقبل في إطار التدابير الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا.

واستثنى القرار كل من: رحلات إعادة السودانيين العالقين في الخارج، رحلات البضائع والشحن، ورحلات إجلاء الرعايا الأجانب العالقين في السودان.

وبدأ السودان بإغلاق مطاراته أمام حركة الطيران في شهر مارس الماضي بقرار من اللجنة العليا للطوارئ الصحية في إطار الإجراءات الخاصة بمواجهة كورونا.

عالمي

الولايات المتحدة الأمريكية

(BBC عربي - الأحد)

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية 2.5 مليون إصابة حيث سجلت كل من ولايتي فلوريدا وتكساس أعداد إصابات قياسية خلال الساعات الأخيرة.

ويأتي الارتفاع في عدد الإصابات في هذه الولايات التي تقع في جنوب البلاد بعد السماح للمؤسسات والأعمال بالعودة إلى العمل خلال الأسابيع الأخيرة.

ودفعت الموجة الجديدة من الإصابات المسؤولين في هاتين الولايتين إلى تشديد إجراءات الإغلاق على الأسواق والمتاجر مرة أخرى بعد تخفيفها في وقت سابق.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا