|11 نوفمبر, 2019

أهم الأخبار: الإمارات تدعو إيران للتفاوض والأردن يسترد أراضي من إسرائيل

مجموعة من أهم العناوين الصحفية صباح الاثنين

أهم الأخبار: الإمارات تدعو إيران للتفاوض والأردن يسترد أراضي من إسرائيل
REUTERS/Faisal Al Nasser

زاوية عربي

الإمارات

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، انه على إيران العودة للتفاوض مع القوى العالمية ودول الخليج لتخفيض التوتر بالمنطقة وإنعاش الاقتصاد. (رويترز)

قال مصرف الإمارات المركزي ان أصوله الأجنبية -الأصول التي يمتلكها خارج البلاد- تراجعت 0.8% إلى 374.3 مليار درهم (101.91 مليار دولار)، في الربع الثالث من 2019. (العربية)

الأردن

أعلن ملك الأردن، عبدالله الثاني، ان بلاده استعادت سيادتها الكاملة على أراضي الباقورة والغمر الواقعة على طول الحدود المشتركة بين الأردن وإسرائيل، بموجب معاهدة سلام بين الجانبين في عام 1994، سمحت لإسرائيل باستئجار هذه الأراضي لمدة 25 عام. (فرانس 24)

العراق

واصل العراقيون التظاهر يوم الأحد، رغم توصل كتل سياسية لاتفاق يبقي الحكومة في السلطة ويدعمها لإنهاء الاحتجاجات، وأسفرت الاحتجاجات التي انطلقت في أكتوبر الماضي عن مقتل 300 شخص. (فرانس 24)

لبنان

قرر البرلمان اللبناني عقد جلسة الثلاثاء هذا الأسبوع لمناقشة مسودة قوانين تقدم كمبادرة إصلاحية، مثل قوانين لإنشاء محكمة للجرائم المالية، ولكن القوانين المقترحة أثارت حالة من الجدل في الشارع اللبناني. (يورو نيوز)

مصر

قال وزير المالية المصري، محمد معيط، انه تم تطبيق الحد الأدنى للأجور بنسبة 63% وسيتم تطبيق النسبة المتبقية خلال نوفمبر الجاري. (العربية)

إيران

قالت إيران انها اكتشفت حقل نفطي يحتوى على ما يعادل 53 مليار برميل، لكنها لم تحدد كمية النفط التي يمكن تطويرها تجاريا، وإيران في المركز الرابع عالميا من حيث حجم الاحتياطيات النفطية ب155.6 مليار برميل، بعد فنزويلا والسعودية وكندا. (بلومبرج)

عالمي

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ان المحادثات التجارية مع الصين تتقدم بشكل جيد جدا. (رويترز)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا