أهم الأخبار: الإمارات تبدأ مرحلة جديدة من إختبارات لقاح محتمل لفيروس كورونا

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
إحدى طائرات شركة طيران الإمارات

إحدى طائرات شركة طيران الإمارات

زاوية عربي

عربيا

الإمارات

(بيان من شركة طيران الإمارات - الأربعاء)

علقت شركة طيران الإمارات اليوم الأربعاء رحلاتها مؤقتا من باكستان بعد الإعلان عن رصد حالات إصابة بفيروس كورونا بين بعض الركاب القادمين من باكستان عبر دبي عند وصول رحلتهم على متن طيران الإمارات إلى هونج كونج.

(وكالة الأنباء الإماراتية - الأربعاء)

أعلنت الجهات الصحية الإماراتية الثلاثاء عن بدء مرحلة جديدة في التجارب السريرية للقاح محتمل - لم تسمه - لعلاج فيروس كورونا.

عمان

(صفحة وزارة الصحة على تويتر - الأربعاء)

سجلت عمان الأربعاء 1,142 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 33,536 بالإضافة إلى تسجيل 693 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 17,972 وحالتي وفاة جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 142.

(CNBC عربية - الأربعاء)

خفضت وكالة موديز العالمية للتصنيف الائتماني تصنيف سلطنة عمان درجة واحدة من Ba2 إلى درجة Ba3 كما غيرت الوكالة نظرتها المستقبلية لعمان من مستقرة إلى سلبية بسبب مخاطر متعلقة بالسيولة.

تصنيف Ba2 يعني أن التزامات الدولة المالية تعتبر ذات نوعية ائتمانية متوسطة وتحمل مستوى متوسط من المخاطر، بينما يعني تصنيف Ba3 أن التزامات الدولة المالية مشكوك في نوعيتها.

وقالت الوكالة إن عمان لن تتمكن على الأرجح من تعويض ما خسرته من إيرادات بسبب تراجع أسعار النفط خلال الفترة الماضية، وهو ما سيزيد من ديون البلاد.

الكويت

(صفحة وزارة الصحة على تويتر - الأربعاء)

سجلت الكويت اليوم الأربعاء 846 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 41,879 بالإضافة إلى تسجيل 505 حالات شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 32,809 و3 حالات وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 337.

البحرين

(صفحة وزارة الصحة على تويتر - الأربعاء)

سجلت البحرين الأربعاء حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا.

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على  فيسبوك - الثلاثاء)

سجلت مصر الثلاثاء 1,332 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 58,141 بالإضافة إلى تسجيل 87 حالة وفاة جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 2,365.

الجزائر

(صحيفة الشرق الاوسط - الثلاثاء)

أجرى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مساء أمس الثلاثاء تعديل وزاري شمل 6 وزارات. ومن أبرز القرارات التي شملها التعديل استحداث وزارة للتحول للطاقات المتجددة. 

عالميا

ألمانيا

(فرانس 24 - الثلاثاء)

أعلنت ألمانيا الثلاثاء إعادة فرض الحجر المنزلي في مقاطعة وستفاليا التي تقع في غرب البلاد للمرة الأولى منذ الخروج التدريجي من الإغلاق العام في مطلع شهر مايو الماضي.

وجاء القرار بعد اكتشاف أكثر من 1,500 إصابة جديدة بفيروس كورونا لأشخاص يعملون في مسلخ لحوم.

وسيتم بموجب القرار الجديد الحد من أنشطة وتنقلات حوالى 360 ألف شخص يقيمون في هذه المنطقة على أن تستمر التدابير التي تشمل إغلاق السينما، المراكز الرياضية، وأحواض السباحة وغيرها حتى 30 يونيو الجاري.

البرازيل

(CNN عربية - الأربعاء)

سجلت البرازيل الثلاثاء 39,436 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى أكثر من 1.1 مليون، كما تم تسجيل 1,374 حالة وفاة جديدة ليبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 52,645.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليا، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا