|05 ديسمبر, 2019

أهم الأخبار: أرامكو تسعى لتأمين منشآتها ضد الحرب والإرهاب والمركزي الإماراتي يخفض توقعات النمو في 2019

مجموعة من أهم العناوين الصحفية صباح الخميس

أهم الأخبار: أرامكو تسعى لتأمين منشآتها ضد الحرب والإرهاب والمركزي الإماراتي يخفض توقعات النمو في 2019
Gettyimages

زاوية عربي

السعودية

تسعى شركة أرامكو السعودية لتغطية تأمينية من مخاطر الحرب والهجمات الإرهابية بعد الهجمات على منشآتها النفطية في سبتمبر الماضي، بحسب مصادر. (رويترز)

الإمارات

خفض البنك المركزي الإماراتي توقعاته لنمو اقتصاد البلاد في عام 2019 إلى نسبة 2.3% من 2.4%، ونما اقتصاد الإمارات 1.7% العام الماضي. (رويترز)

ارتفعت تحويلات العاملين في الإمارات إلى الخارج بنسبة 4.8% خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، إلى 43.4 مليار درهم (11.8 مليار دولار). (أرقام)

لبنان

أعلنت الرئاسة اللبنانية ان الرئيس ميشال عون سيبدأ الاثنين القادم الاستشارات النيابية الملزمة لتشكيل الحكومة الجديدة، فيما نزل متظاهرون إلى الشوارع وأقفلوا الطريق عند جسر الرينج، الذي يربط جانبي العاصمة بيروت، محتجين على تداول اسم رجل الأعمال سمير الخطيب كمرشح لرئاسة الحكومة الجديدة. (فرانس 24)

مصر

قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، انه رتب مع البنك المركزي تدبير 100 مليار جنيه (6.2 مليار دولار) لتمويل الأنشطة الصناعية القائمة أو الجديدة، وقال محافظ البنك المركزي، طارق عامر، ان 96 ألف مؤسسة صناعية- التي تبلغ مبيعاتها أقل من مليار جنيه (62 مليون دولار) في السنة - ستستفيد من هذه المبادرة. (CNBC Arabia)

قال وزير الاتصالات المصري، عمرو طلعت، انه سيتم إطلاق منصة للتجارة الإلكترونية بالتعاون مع القطاع الخاص في وقت قريب، وأضاف ان البريد المصري سيكون له دور في توصيل المنتجات المعروضة على المنصة. (العربية)

سلطنة عُمان

قال وزير النفط لدى سلطنة عمان، محمد الرمحي، ان شركة النفط العمانية المملوكة للدولة تتوقع إدراج بين 20 و25% من أسهمها في طرح عام أولى في نهاية العام القادم. (العربية)

إيران

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، ان بلاده مستعدة للتفاوض مع الولايات المتحدة في إطار متعدد الأطراف، بدون المزيد من التفاصيل، ولكن بشرط ان ترفع واشنطن العقوبات عن إيران. (فرانس 24)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا