أهم الأخبار: آخر تطورات كورونا، تطبيق تيك توك ونتائج بنك HSBC

يتم التحديث على مدار اليوم

  
صورة للحجاج هذا العام، السعودية - مقدمة من وكالة الأنباء السعودية لرويترز

صورة للحجاج هذا العام، السعودية - مقدمة من وكالة الأنباء السعودية لرويترز

زاوية عربي

كورونا - موقع ورلد ميتر 

(الاثنين)

بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم 18,236,624 إصابة حتى آخر الإحصاءات المنشورة الساعة  9:16 صباحا بتوقيت دبي، فيما بلغت الوفيات 692,822، بحسب موقع ورلد ميتر الذي يجمع أحدث الإحصائات الخاصة بالفيروس حول العالم.

نتائج مالية - موقع CNBC عربي

(الاثنين)

أعلن بنك HSBC عن انخفاض أرباحه على أساس سنوي قبل احتساب الضرائب لأول 6 أشهر من العام بنسبة 65 بالمئة.

وقال الرئيس التنفيذي نويل كوين في بيان إعلان الأرباح أن البنك "تأثر بجائحة كوفيد 19 ، وانخفاض أسعار الفائدة ، وزيادة المخاطر الجيوسياسية ، وارتفاع مستويات تقلبات السوق".

الجزائر - العربية

(الاثنين)

قالت الجزائر أنها ستسمح للبنوك العامة - الغير إسلامية - بتقديم خدمات التمويل الإسلامي في محاولة لإيجاد مصادر متنوعة لدعم الاقتصاد في ظل أزمة كورونا وتدهور أسعار النفط التي يعتمد عليه الاقتصاد الجزائري، والجزائر عضو في منظمة الأوبك ومن أبرز الدول المصدرة للنفط في المنطقة العربية.

تيك توك - جريدة نيويورك تيمز

(الاثنين)

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وافق على اقتراح شركة مايكروسوفت لإجراء مباحثات لشراء تطبيق تيك توك في أمريكا بشرط ان تتم الصفقة في خلال 45 يوم، بحسب 3 مصادر مطلعة لم تذكر الصحيفة اسمائهم. وتيك توك هو تطبيق صيني يعرض فيديوهات موسيقية وله ملايين من المشتركين حول العالم. وجاء هذا التصريح بعد مشاورات أجرتها الشركة مع الرئيس الأمريكي. 

خلفية

كان الرئيس الأمريكي قد صرح في الأيام الماضية عن نيته غلق التطبيق في الولايات المتحدة على خلفية اتهامات باستخدامه في عمليات تجسس لصالح الصين ولكنه عاد وقال أنه يدرس مقترحات أخرى بجانب غلق التطبيق.

الإمارات - بي بي سي عربي

(السبت)

بدأت الإمارات تشغيل أول مفاعل للطاقة النووية تقول أنه الأول في العالم العربي، في واحد من المفاعلات الأربعة في محطة براكة الإماراتية، التي تستخدم تكنولوجيا من كوريا الجنوبية.

وبحسب البي بي سي، كان من المتوقع افتتاح المحطة في عام 2017 ولكن تم التأجيل عدة مرات بسبب مشاكل تتعلق بالسلامة.

الولايات المتحدة - تقرير لوكالة فيتش

(الجمعة)

خفضت وكالة فيتش تصنيفها لدرجة الآفاق الاقتصادية - وهو تقييم للوضع الاقتصادي بشكل عام - للولايات المتحدة لسلبية من مستقرة وأرجعت فيتش أسباب التصنيف الجديد إلى: "التدهور القائم في الوضع المالي وغياب خطة مالية ذات مصدقية".

بينما أبقت الوكالة على تصنيفها الإتماني العالي للولايات المتحدة عند AAA والذي يعني ان قدرة الدولة على الإلتزام بمسؤوليتها  المالية لايزال في وضع جيد جدا.

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(للتواصل: Yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا