أهم الأخبار:502 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الإمارات

يتم التحديث على مدار اليوم

  
صورة لسيدة تكشف وجهها تحت قناع وقائي للفحص في مطار دبي الدولي، دبي ، الإمارات، 27 أبريل 2020

صورة لسيدة تكشف وجهها تحت قناع وقائي للفحص في مطار دبي الدولي، دبي ، الإمارات، 27 أبريل 2020

REUTERS/Ahmed Jadallah

زاوية عربي

الإمارات
(وكالة أنباء الإمارات - الخميس)

أعلنت الإمارات الخميس عن تسجيل 502 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ الإجمالي 16,240 وشفاء 3,572 وبلغت الوفيات 165.

السعودية

(العربية -  الخميس)

تسجيل 1,793 إصابة جديدة بكورونا، 10 حالات وفاة و 1,015 حالة شفاء.

(رويترز- الأربعاء)

توشك شركة أرامكو السعودية على إتمام قرض بقيمة 10 مليار دولار مع مجموعة من حوالي 10 بنوك لتدبير سيولة مالية وسط انهيار في أسعار البترول، بحسب ما ذكرته مصادر لوكالة رويترز.

وقالت مصادر إن القرض الذي طلبته أرامكو سيدعم في الغالب خطة استحواذها على 70% من الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) من صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة، وهي صفقة قيمتها 70 مليار دولار تقريبا، وإن أرامكو قد تستخدم الأموال أيضا لأغراض أخرى، بما في ذلك دفع توزيعات الأرباح.

قطر
(الصفحة الرسمية لوزارة الصحة القطرية على تويتر - الخميس)

سجلت قطر 918 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي ل16,592 وتم شفاء 2,286 وبلغت الوفيات 12.

سلطنة عمان

(الصفحة الرسمية لوزارة الصحة العمانية على تويتر - الخميس)

أعلنت سلطنة عمان تسجيل 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ الإجمالي 2,958 وتم شفاء 980 وبلغت الوفيات 13.

مصر

(بيان من البنك المركزي - الخميس)

انخفض احتياطي مصر من النقد الأجنبي لنحو 37.037 مليار دولار بنهاية شهر أبريل مقابل حوالي 40.108 مليار دولار في مارس.

(رويترز- الأربعاء)

قال موظفون في شركة أوبر لوكالة رويترز إن الشركة سرحت مئات الموظفين بمكاتبها في مصر أمس الأربعاء.

وقال موظفان فقدا عملهما أمس الأربعاء وموظفة أخرى احتفظت بعملها إنه تم إبلاغهم بتسريح حوالي 40 بالمئة من الموظفين في مكاتب أوبر في مصر. ويتراوح العدد الإجمالي للموظفين في مصر بين 650 و700 موظف.

يأتي ذلك مع إعلان شركة أوبر أنها ستلغي حوالي 3,700 وظيفة بدوام كامل عالميا وهو ما يعادل 17 في المئة من عدد موظفيها. وقال متحدث باسم الشركة إن تسريح الموظفين لا يشمل مصر فقط وأن التغييرات الجديدة تشمل 46 دولة.

(الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على فيسبوك- الأربعاء)

أعلنت مصر عن إصابة 387 حالة جديدة بفيروس كورونا أمس الأربعاء، وارتفاع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 7,588 حالة.

وبلغ عدد الوفيات أمس 17 حالة ليصل إجمالي الوفيات في مصر بسبب فيروس كورونا إلى 469 حالة وفاة.

(الموقع الإلكتروني لصندوق النقد الدولي- الأربعاء)

أدرج صندوق النقد الدولي، أمس الأربعاء، طلب مصر للحصول على قرض جديد في جدول أعمال مجلسه التنفيذي يوم 11 مايو الجاري.

وكانت مصر أعلنت الأسبوع الماضي عن طلب حزمة تمويلية من صندوق النقد الدولي من أجل دعم قدراتها في مواجهة تداعيات فيروس كورونا بدون تحديد قيمتها.

العراق

(العربية ورويترز- الأربعاء)

وافق البرلمان العراقي أمس الأربعاء على حكومة جديدة برئاسة مصطفى الكاظمي رئيس المخابرات والصحفي السابق، وذلك بعد ستة أشهر بدون حكومة.

وكان رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي، قد استقال العام الماضي بعد احتجاجات واسعة في العراق طالبت بوظائف ورحيل النخبة الحاكمة. وظل منذ ذلك الحين يرأس حكومة لتصريف الأعمال.

قطر

(رويترز- الأربعاء)

قالت الخطوط الجوية القطرية أمس الأربعاء إنها سوف تستأنف رحلاتها لبعض الوجهات مع تخفيف الدول قيود السفر في الفترة المقبلة.

والخطوط القطرية المملوكة للدولة واحدة من عدد قليل من شركات الطيران التي تواصل العمليات المنتظمة في ظل إجراءات العزل العام العالمية التي تهدف لاحتواء فيروس كورونا، إذ أبقت على الرحلات إلى نحو 30 وجهة.

وتستأنف الشركة الرحلات تدريجيا إلى نحو 165 وجهة كانت تسافر لها قبل كورونا، وتستهدف تسيير رحلات إلى 52 وجهة بحلول نهاية مايو وما يصل إلى 80 وجهة في يونيو.

(إعداد عبدالقادر رمضان، ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)


© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا