|12 يناير, 2020

أمانات القابضة الإماراتية تدرس الاستحواذ على مجموعة خدمات طبية

المجموعة لديها أعمال في الشرق الأوسط وأوروبا والهند

صورة عامة لطبيب ينظر من نافذة بمستشفى.

صورة عامة لطبيب ينظر من نافذة بمستشفى.

Gettyimages

زاوية عربي

قالت شركة أمانات القابضة الإماراتية انها تدرس الاستحواذ علي حصة استراتيجية في مجموعة VPS للخدمات الصحية والتي تقدم خدمات في الإمارات وسلطنة عُمان أيضا، بحسب بيان لأمانات منشور على موقع بورصة دبي.

خلفية عن شركة أمانات القابضة:

هي شركة إماراتية، تأسست في عام 2014، تستثمر في قطاعي الصحة والتعليم ويبلغ رأسمالها 2.5 مليار درهم (680.7 مليون دولار)، كما انها مدرجة في بورصة دبي منذ عام 2014 أيضا، بحسب موقع الشركة وملفها على موقع بورصة دبي.

وبحسب بيان اليوم، تشمل أعمالها المركز الطبي الدولي في جدة بالسعودية، وهو مستشفى متعدد التخصصات يضم 300 سرير، بالإضافة للمستشفى الملكي للنساء والأطفال بالبحرين، وكذلك شركة تعليم القابضة، وهي توفر خدمات التعليم من مستوى الحضانة وحتى الصف 12 بالإمارات، وجامعة ميديلسكس دبي وهي جامعة في لندن ولها مقر في دبي.

خلفية عن مجموعة VPS للخدمات الصحية:

بحسب موقعها الإلكتروني، هي مجموعة تقدم خدمات صحية متكاملة من خلال 20 مستشفى للعمليات، وأكثر من 125 مركز طبي، و10 آلاف موظف، ولديها أعمال في الشرق الأوسط وأوروبا والهند.

ومن ضمن المستشفيات التي تتبعها في الإمارات، مستشفى برجيل، ومستشفى ميدور، ومستشفى ال ال اتش، بالإضافة لمركز "تجميل" لطب الأسنان، ومصنع للأدوية هو لايف فارما في منطقة جبل علي الحرة، بحسب المعلومات في ملف تعريفي على موقع الشركة.

تفاصيل إضافية:

قالت أمانات في بيان آخر منشور اليوم على بورصة دبي، ان استحواذها على شركة VPS للخدمات الصحية سيعزز ربحيتها من مجال الرعاية الصحية، لكنها لم تحدد الأرباح المتوقعة، وأضافت في نفس البيان انه من المتوقع ان ينمو قطاع الصحة في الإمارات بنسبة 6.7% بحلول عام 2022، مدعوم بمصروفات حكومية متوقعة بقيمة 30.5 مليار دولار بحلول عام 2021، مقارنة بـ2.4 مليار دولار في 2016.

وقالت أمانات في البيان الثاني، انها ستعلن عن أي تطورات مستقبلية بخصوص الصفقة، لكنها لم توضح في بياني اليوم القيمة المتوقعة للصفقة أو الحصة التي ستمتلكها في مجموعة VPS للخدمات الصحية.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(للتواصل ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا