|07 أغسطس, 2019

أسواق الخليج الرئيسية تنتعش بفضل أسهم القطاع المالي

وشهدت معظم أسواق الخليج معاملات ضعيفة في الأيام الماضية في ظل فتور المعاملات قبل عطلة عيد الأضحى في الأسبوع المقبل

130522

130522

REUTERS/STR New

المصدر: رويترز

تعافت الأسواق الكبيرة في الخليج اليوم الأربعاء مدعومة من أسهم القطاع المالي وذلك بعدما دحض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مخاوف من نزاع تجاري طويل الأمد مع الصين وتدخل البنك المركزي الصيني لتحقيق الاستقرار في اليوان.

وتعافى اليوان من أدنى مستوياته على الإطلاق الذي بلغه أمس الثلاثاء بعدما بدا أن بكين تتخذ خطوات لحماية عملتها من التراجع أكثر من ذلك في أعقاب انخفاض حاد دفع الحكومة الأمريكية لإعلان الصين متلاعبا بالعملة.

وارتفع مؤشر بورصة دبي 1.3 بالمئة مدعوما بصعود أسهم قطاع العقارات التي شهدت صعودا جماعيا. وزاد سهم إعمار العقارية 1.7 بالمئة بينما صعد سهم إعمار مولز التابعة لها 3.1 بالمئة.

وشهدت معظم أسواق الخليج معاملات ضعيفة في الأيام الماضية في ظل فتور المعاملات قبل عطلة عيد الأضحى في مطلع الأسبوع المقبل.

وصعد مؤشر البورصة القطرية 1.7 بالمئة عند الفتح بعد ستة أيام من الخسائر المتواصلة حيث صعدت أسهم معظم الشركات. وارتفع سهم بنك قطر الوطني 2.2 بالمئة بينما زاد سهم صناعات قطر 2.4 بالمئة.

وفي السعودية ارتفع المؤشر 0.7 بالمئة وزاد سهم مصرف الراجحي 1.1 بالمئة بينما صعد سهم المتحدة للتأمين التعاوني 3.5 بالمئة بعدما أعلنت الشركة نمو صافي أرباحها في الربع الثاني 136 بالمئة قبل خصم الزكاة.

وقفز سهم الخليجية العامة للتأمين 3.6 بالمئة بعدما تحولت الشركة للأرباح مقارنة بتكبدها خسائر في الفترة نفسها قبل عام.

وفي أبوظبي زاد مؤشر البورصة 1.1 بالمئة معوضا خسائر استمرت ست جلسات متتالية. وارتفع سهم بنك أبوظبي الأول 1.5 بالمئة بينما صعد سهم مجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات) 1.9 بالمئة.

وصعد سهم الدار العقارية 1.3 بالمئة قبيل اجتماع لمجلس الإدارة في وقت لاحق اليوم سيناقش الأداء المالي للشركة في الربع الثاني.

وتتوقع المجموعة المالية هيرميس نمو أرباح الدار العقارية سبعة بالمئة.