أسعار النفط الأمريكي على مدى أكثر من 30 عام

إنفوجرافك يعرض أسعار خام غرب تكساس الوسيط من 1986 للعام الحالي

  
صورة لحقل نفطي في مدينة تكساس الأمريكية، نوفمبر 2019

صورة لحقل نفطي في مدينة تكساس الأمريكية، نوفمبر 2019

REUTERS/Angus Mordant

شهد هذا الأسبوع هبوط تاريخي لخام غرب تكساس الوسيط - الذي يعتبر معيار لسعر النفط الأمريكي -  إلى مستويات تاريخية وصلت إلى  أقل من 0 دولار للبرميل، وهو ما يعني أن شركات النفط  قامت بالدفع للعملاء لشراء النفط. 

وفي يوم الاثنين الماضي - اليوم التاريخي الذي بدأ فيه الهبوط- هوى سعر برميل النفط الأمريكي إلى 37.63- دولار، ما أدى إلى موجة تراجعات حادة عصفت بالبورصات العالمية والخليجية.

وفي مقال رأي ل Cyril Widdershoven نشر على موقعنا اليوم، شبه الخبير النفطي الوضع الحالي باحد فصول روايات هاري بوتر الشهيرة وكتب ان "سوق النفط يشهد فصل حاسم في معركة تشبه المعركة التي خاضها هاري بوتر مع قوى الظلام متمثلة في الساحر الشرير لورد فولدمورت. فقد حدث المسكوت عنه ويبدو أن الوقت الحالي هو الوقت المناسب للتفكير في نهاية اللعبة".

لقراءة المقال:

أوبك + وأمريكا في معركة تشبه روايات هاري بوتر

الإنفوجرافك التالي يوضح اداء النفط الأمريكي على مدى أكثر من 3 عقود.

(قام بإعداد البيانات Cyril Widdershoven، رئيس قسم الاستراتيجيات والمخاطر في شركة  Berry Commodities ومؤسس شركة VEROCY لإدارة الاستثمارات والاستشارات المالية وهو متخصص في قطاع النفط والغاز وعمل في الشرق الأوسط لأكثر من 35 عاما. وتم التواصل مع Cyril عبر موقع WriteCaliber)

(تصميم: أسامة طاهر)


(قامت بالمراجعة التحريرية ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا