إعلانات
|08 نوفمبر, 2018

أدوية الحكمة ترفع توقعات الإيرادات مجددًا والسهم يصعد

زادت أسهم الشركة 7.2 بالمئة في التعاملات المبكرة بعد أن توقعت أن يحقق قطاع أدوية الحقن إيرادات بين 825 مليون دولار و850 مليون دولار، ارتفاعا من تقديراتها السابقة التي دارت بين 775 مليون دولار و825 مليون دولار.

أدوية الحكمة ترفع توقعات الإيرادات مجددًا والسهم يصعد
REUTERS/Ali Jarekji
8 نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - رفعت أدوية الحكمة الأردنية توقعات إيرادات العام بالكامل لقطاع أدوية الحقن، أكبر وحداتها، للمرة الثانية في ثلاثة أشهر في الوقت الذي تورد فيه مزيدا من المسكنات الأفيونية في ظل نقص المعروض في الولايات المتحدة.

وزادت أسهم الشركة 7.2 بالمئة في التعاملات المبكرة بعد أن توقعت أن يحقق قطاع أدوية الحقن إيرادات بين 825 مليون دولار و850 مليون دولار، ارتفاعا من تقديراتها السابقة التي دارت بين 775 مليون دولار و825 مليون دولار.

تشهد حُقن المسكنات الأفيونية، التي تستخدمها المستشفيات لتخفيف الآلام بعد الجراحات وفي حالات المرض العضال، نقصا في المعروض منذ أكثر من عام لأسباب على رأسها مشكلات إنتاجية في فايزر أكبر مورد لها.

وللاستفادة من النقص، تركز أدوية الحكمة على تصنيع منتجات المسكنات الأفيونية مثل الفنتانيل والميبيريدين والمورفين.

إعلانات

كما زادت أدوية الحكمة التي مقرها لندن توقعاتها للعام بأكمله لقطاع الأدوية النوعية.

وقالت الشركة إن من المتوقع حاليا أن تبلغ إيرادات قطاع الأدوية النوعية للعام بأكمله بين 675 مليون دولار و700 مليون دولار، ارتفاعا من 600 مليون إلى 650 مليون دولار في التوقعات السابقة للشركة.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)