آخر تطورات لبنان، كورونا، تيك توك، أوبر والإمارات

يتم التحديث على مدار اليوم

  
صورة من مظاهرات بيروت - 8 أغسطس 2020

صورة من مظاهرات بيروت - 8 أغسطس 2020

REUTERS/Issam Abdallah

زاويةعربي

لبنان - الأحد

تقارير إعلامية محلية

أعلنت وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد استقالتها من الحكومة.

لبنان - السبت

عددمنالتقاريرالإعلاميةالمحليةوالعالمية

قال رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب انه سوف يقترح عقد انتخابات مبكرة غدا على مجلس الوزراء وذلك بعد حدوث مظاهرات في وسط بيروت أمس احتجاجا على انفجار مرفأ بيروت  الأسبوع الماضي الذي أودى بحياة أكثر من 150 شخص واصابة 6000.

للمزيد: مرفأ بيروت في أرقام

سيتم عقد مؤتمر عالمي اليوم - من خلال الإنترنت بسبب كورونا - لدعم بيروت وبحضور عدد من رؤساء العالم، من ضمنهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد دعا لهذا المؤتمر بعد زيارة قام بها لبيروت الأسبوع الماضي. 

كورونا - الأحد 

موقعورلدميتر 

بلغ إجمالي عدد الإصابات بكورونا حول العالم 19,806,830 بينما بلغ عدد الوفيات: 729,594 وفاة، حتى الساعة ال9:19 صباحا بتوقيت دبي، وذلك بحسب موقع ورلد ميتر الذي يتابع أعداد ضحايا كورونا. 

تطبيقتيكتوك - الأحد 

رويترز 

أعلنت شركة تويتر انها قامت بالتواصل مع شركة  ByteDance  الصينية المالكة لتطبيق تيك توك للفيديو وأبدت رغبة لشراء التطبيق في الولايات المتحدة، بحسب مصدرين على علم بالمناقشات لم تذكر الوكالة اسمائهم. 

للمزيد عن أزمة تيك توك في أمريكا 

تسلسل زمني: ما هو TikTok؟ 

الإمارات - السبت

وكالة الأنباء الإماراتية

أقر مصرف الإمارات المركزي عدة تدابير جديدة لدعم السيولة للجهاز المصرفي في البلاد والتي ستلزم البنوك الكبرى في الدولة من التأكد ان الأصول طويلة الأجل تمول من خلال مصادر تمويل مستمرة وسيتم العمل بهذه الإجراءات حتى 31 ديسمبر 2021. 

أوبر - السبت

CNBC  عربية

أعلنت شركة أوبر عن إنخفاض بحوالي 29% في إيرادات الشركة في الربع الثاني من العام 2020 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي) 

(للتواصيل: ياسمين صالح، yasmine.saleh@refinitiv.com) 

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا