آخر التطورات: طيران الإمارات ستعيد دفع رواتب موظفيها كاملة اعتبارا من شهر أكتوير المقبل

يتم التحديث على مدار اليوم

  
إحدى طائرات شركة طيران الإمارات

إحدى طائرات شركة طيران الإمارات

REUTERS/Christopher Pike

الإمارات

قال متحدث باسم شركة طيران الإمارات المملوكة لحكومة دبي إن الشركة ستعيد دفع رواتب موظفيها بالكامل بداية من شهر أكتوير المقبل، بحسب تقرير لأرقام اليوم.

وفي شهر مارس الماضي، أوقفت الشركة الرحلات واتخذت مجموعة إجراءات أخرى للحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا ومنها تخفيض رواتب الموظفين.

قطر

نقلت وكالة رويترز عن مصديرن مطلعين - لم تسمهما - الجمعة قولهما إن شركة سينوبك الصينية الحكومية أرست مناقصة لشراء مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا لمدة 10 سنوات على شركة قطر غاز الحكومية.

الكويت

هبط إجمالي الإنفاق على مشروعات خطة التنمية في الكويت للسنة المالية الماضية 2019/2020 المنتهية في شهر مارس الماضي بنسبة 22.2% إلى 2.1 مليار دينار كويتي (6.9 مليار دولار)، بحسب صحيفة القبس السبت.

البحرين

أعلنت وزارة التربية والتعليم البحرينية السبت تأجيل البدء بالعام الدراسي أسبوعين لفحص جميع الموظفين في المدارس الحكومية، بحسب صحيفة أخبار الخليج البحرينية أمس.

وقال التقرير، إن هذا القرار يأتي بناء على توصية الفريق الطبي في ضوء ازدياد عدد الحالات القائمة لفيروس كورونا في البلاد خلال الأيام الماضية.

وبذلك تتأخر عودة الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية بالمدارس التي كانت مقررة اليوم الأحد إلى يوم 20 سبتمبر الجاري.

لبنان

ألغى البنك الدولي صرف 244 مليون دولار لتمويل مشروع سد بسري بالقرب من العاصمة اللبنانية بيروت بسبب عدم استكمال بعض الخطوات الضرورية قبل بدء أعمال التشييد والبناء، بحسب سكاي نيوز عربية السبت.

وكان المشروع يهدف إلى دعم إمدادات المياه للعاصمة بيروت ومحيطها بالإضافة إلى منطقة جبل لبنان حيث يعيش حوالي نحو نصف سكان البلاد.

تونس

تراجعت نسبة التضخم في تونس خلال شهر أغسطس الماضي إلى 5.4% بعد أن كانت هذه النسبة تبلغ 5.7% خلال شهر يوليو الماضي، بحسب وكالة تونس أفريقيا للأنباء الرسمية السبت.

والتضخم هو معدل ارتفاع أسعار مجموعة من السلع والخدمات في دولة أو منطقة محددة خلال فترة محددة ويتضمن الأسعار المتقلبة مثل الخضروات والفواكه.

السودان

أعلنت السلطات السودانية السبت حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر لمواجهة أسوأ فيضانات تضرب البلاد منذ قرن، بحسب صحيفة الشرق الأوسط اليوم.

واعتبرت كل أرجاء البلاد منطقة كوارث طبيعية حيث تأثر أكثر من نصف مليون شخص من الفيضانات وعشرات آلاف من المنازل فيما توفي 99 شخص وأصيب 46 آخرين.

عالميا

الولايات المتحدة الأمريكية

قال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي إن بلاده وفرت نحو 1.4 مليون وظيفة جديدة خلال شهر أغسطس الماضي، بحسب العربية.

وأظهر تقرير وزارة العمل الأمريكية الأسبوعي أن معدل البطالة انخفض من 10.2% في شهر يوليو إلى 8.4% خلال شهر أغسطس الماضي.

من ناحية ثانية، اتهم جو بايدن المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب الرئيس الأمريكي بالعجز عن الشعور بالمعاناة الاقتصادية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا، بحسب CNBC عربية أمس.

وقال المرشح الديمقراطي: "الحقيقة المؤلمة هي أنه لدينا رئيس لا يرى ولا يشعر ولا يفهم.. إنه لا يعبأ. يعتقد أنه إذا كانت سوق الأسهم في حالة صعود، فعندئذ كل شيء على ما يرام".

كورونا

بلغ إجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا حوال العام السبت 875,703، بحسب إحصاء أجرته وكالة الأنباء الفرنسية أمس.

ووفق إحصاء آخر لوكالة رويترز فقد بلغ إجمالي عدد الإصابات بهذا الفيروس نحو 26.7 مليون شخص حول العالم.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا