زاوية عربي

جمعت شركة "دكان أفكار" السعودية الناشئة، العاملة في مجال التسوق الإلكتروني، تمويل بقيمة 19 مليون ريال (5 مليون دولار)، بحسب بيان منشور اليوم على موقع ماجنت المهتم بأخبار الشركات الناشئة والذي مقره دبي.

وقالت الشركة انها تخطط لاستخدام هذا التمويل لتوسيع اعمالها في منطقة الشرق الأوسط وزيادة المنتجات التي تبيعها عبر موقعها، حسب البيان.

خلفية عن "دكان أفكار"

هي شركة مقرها جدة بالمملكة العربية السعودية وتمتلك وتدير موقع يحمل نفس الاسم يتيح للزائرين شراء منتجات مبتكرة وتشمل أدوات منزلية واكسسوارات واحتياجات الأجهزة الذكية وملابس وغيرها، حسب موقع الشركة الرسمي.

التفاصيل

المستثمرون في جولة التمويل الأخيرة هم:

*شركة حاضنات ومسرعات الأعمال (BIAC) وهي شركة سعودية حكومية تأسست في 2016 ومملوكة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية)، حسب موقعها الرسمي.

*صندوق Riyad Taqnia Fund والذي أسسه بنك استثمار الرياض المالية (Riyad Capital) و الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني.

خلفية عن الرياض المالية

هو بنك استثمار تابع لبنك الرياض وتأسس في عام 2008 ويعد أحد أكبر المؤسسات المالية في السعودية.

*الشركة السعودية للاستثمار الجريء وهي شركة سعودية حكومية تأسست في 2018.

*بعض المستثمرين الآخرين.

(إعداد: تميم عليان, الصحفي بموقع زاوية عربي, وقد عمل تميم سابقا كمراسل صحفي لوكالتي بلومبرج و رويترز في القاهرة)

(للتواصل: ياسمين صالح yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا