15 02 2019

دشنت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» أمس، برنامج «تنفيذ» الهادف إلى الربط المباشر مع الأنظمة التقنية للجهات الحكومية، والأنظمة التقنية للبنوك والمصارف العاملة في المملكة والتكامل بينها.

وأشار محافظ «ساما» د. أحمد الخليفي إلى أن البرنامج سيعزز مستوى التعاون فيما بين المؤسسة وبين الجهات الحكومية وتذليل الصعوبات والعوائق، التي قد تواجه العمل المشترك بين المؤسسة وتلك الجهات ومواكبة حجم العمل بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030، التي تركز على الاستفادة من الوسائل التقنية الحديثة وتطبيقات الحكومة الإلكترونية ورفع مستوى الخدمات الحكومية بشكل يساهم في اختصار الإجراءات الإدارية، ورفع مستوى جودتها وسرعة إنجازها.

وأضاف: إن «تنفيذ» يضمن المحافظة على سرية المعلومات واطلاع القضاة عليها ضمن إجراءات معالجة القضايا المنظورة أمامهم كقضايا الأحوال الشخصية (النفقات والتركات).
 
يذكر أنه تم تأسيس برنامج «تنفيذ» على المنصة التقنية «وثيق»، التي ستحول قطاع الأعمال لدى مؤسسة النقد إلى مزود للخدمات الإلكترونية من خلال أفضل الحلول التقنية ذات الاعتمادية العالية، إلى جانب توفير إمكانية ربط المؤسسة تكاملياً مع أنظمة الجهات الحكومية المستفيدة من الخدمات، وكذلك الربط مع القطاع المالي.

© Alyaum newspaper 2019