إعلانات
|17 أبريل, 2019

مستثمرون إماراتيون يقدمون طلب للسلطلت المصرية لأستثمار أكثر من 1000 فدان في مشروع سياحي

هيئة المجتمعات العمرانية المصرية ستعرض المساحات المتوفرة لديها على المستثمرين الإماراتيين للاتفاق على المساحة النهائية والأنشطة التى سيتضمنها المشروع وآلية التخصيص

130522

130522

Reuters/Mohamed Abd El Ghany

المصدر: موقع Alborsanews.com المصري

إعلانات

طلب مستثمرون إماراتيون الحصول على قطعة أرض فى مدينة العلمين الجديدة بمساحة تتجاوز 1000 فدان لتطوير مشروع سياحى سواء بآلية البيع أو الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية.
قالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن مستثمرون إماراتيون يحظون بدعم من «حكومة أبوظبى» يرغبون فى الحصول على قطعة أرض بموقع متميز فى مدينة العلمين الجديدة.
أضافت أن المستثمرين لم يطوروا مشروعات سابقة فى السوق المصرى ويرغبون فى بدء نشاطهم من خلال تدشين مشروع بمساحة كبيرة تبدأ من 1000 فدان.
أوضحت المصادر، أن هيئة المجتمعات العمرانية ستعرض المساحات المتوفرة لديها على المستثمرين الإماراتيين للاتفاق على المساحة النهائية والأنشطة التى سيتضمنها المشروع وآلية التخصيص، وتابعت أن الهيئة ترحب بتخصيص الأرض للمستثمرين ضمن خطتها لزيادة معدلات التنمية فى مدينة العلمين الجديدة وجذب رؤوس الأموال الأجنبية.
وقالت إنه حال الاتفاق على تخصيص الأرض بآلية البيع المباشر سيتم تقدير سعر المتر بالجنيه المصرى وسداد ما يعادل تلك القيمة بالدولار.
أضافت المصادر: «قد يتم تطوير الأرض بالشراكة بين الهيئة والمستثمرين الإماراتيين وفى تلك الحالة ستحصل الهيئة على حصة من المشروع تعادل قيمة الأرض وتتوزع تلك الحصة على جزء مالى يسدد على أقساط سنوية منها مقدم تعاقد عند التوقيع وحصة عينية تتضمن وحدات من المشروع».
أوضحت أن «المجتمعات العمرانية» وضعت فى خطتها طرح أراضٍ للشراكة بمدينة العلمين الجديدة وسيعلن عنها ضمن طروحات المرحلة الثالثة للشراكة مع القطاع الخاص والمتوقع طرحها خلال النصف الثانى من العام الجارى.
أشارت إلى أن المرحلة الثالثة للشراكة تضم حوالى 20 قطعة أرض بمساحة إجمالية تصل 10 آلاف فدان موزعة على مدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر مع ضم مدينتى العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة للمرة الأولى.
وتبلغ مساحة مدينة العلمين الجديدة 48.9 ألف فدان وعدد السكان المستهدف حوالى 2 مليون نسمة.
وتستهدف «المجتمعات العمرانية» الانتهاء من تنفيذ 11 ألف وحدة سكنية، ، وغيرها من مشروعات البنية التحتية، والمشروعات الخدمية، بالمدينة فى يونيو 2020.

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article

.Read our full disclaimer policy here