15 11 2018

• الإرشاد المهني والنفسي أمران أساسيان لضمان تغلّب المرأة على التحديات في ميدان العمل

• نسيبة كابيتال وكابيتال كلوب دبي يتعاونان لتعزيز وتشجيع روح المبادرة بين نساء منطقة الخليج

• الاستثمار في التعليم وتعزيز المهارات أمر أساسي في تجهيز الكوادر النسائية للقيادة في ظلّ الثورة الصناعية الرابعة

• الدورة العاشرة من منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي تختتم أعمالها

الإمارات - اختتم منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي (Global WIL Economic Forum) أعمال دورته العاشرة اليوم، حيث دعى المشاركين من قادة الأعمال والمجتمع المدني إلى الحاجة إلى توفير تمويل وإرشاد أفضل لكوادر العمل النسائية، كما ودعوا أيضاً إلى الاستثمار في التعليم وزيادة التدريب المهني لإعداد المواهب النسائية للمستقبل بشكل يضمن لهم المهارات اللازمة للنجاح في العالم المتغيّر الذي نعيش فيه اليوم، والذي يتميز بالاستخدام المتزايد للتكنولوجيا.

وكان المنتدى والذي عقد برعاية وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وبتنظيم من شركة نسيبة، قد جمع أكثر من 600 من الخبراء من الأوساط الأكاديمية وقطاع الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات العالمية والحكومات، والثقافة والتصميم والفنون والإعلام وغير ذلك، في فندق انتركونتيننتال فستيفال سيتي في دبي تحت شعار "توسيع الآفاق سعياً للمزيد"

ودعت صوفي لو راي، مؤسس منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي، والرئيس التنفيذي لشركة نسيبة، في ملاحظاتها الختامية، إلى تحسين البنية الاجتماعية والاقتصادية بشكل يعزز المواهب النسائية من خلال توفير الإرشاد النفسي والمهني، وخيارات تمويل المشاريع، والتعاون بين القطاعين العام والخاص. حيث قالت: "إننا في منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي نعلم أن دخول عالم ريادة الأعمال عملية صعبة وشاقة جداً، وأن تحويل أي مشروع من فكرة رائعة إلى منتج أو خدمة ملموسة يتطلب شجاعة كبرى وتفاني تام، إلا أننا نعرف أيضاً أنه في المقام الأول يتطلّب رأس مال وتوجيه نفسي وعملي. في العالم المترابط الذي نعيشه اليوم، لا يمكننا السعي للنجاح منفردين. لذا فنحن بحاجة إلى بناء نظام يعزز القيادات النسائية، والتعاون، ورابط الأخوّة فيما بينهم بدلاً من المنافسة ".

إضافة إلى ذلك، دعت لو راي إلى معالجة أفضل للاستقطاب الاجتماعي، وتزويد السيدات بفرص أفضل لاستكمال تعليمهن العالي، وزيادة خبراتهن ومهاراتهن لضمان أن تجهيزهن لتقلّد مناصب إدارية وقيادية في عالم يعتمد على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، وتقنيات التشفير.

وأضافت: "إن وتيرة التغيير التي يمر بها العالم الآن هي الأسرع التي شهدها على الإطلاق. لتكون السيدات مستعدات لتكنّ قائدات المستقبل، فهن بحاجة إلى تعزيز نموهن الشخصي من خلال بناء مهاراتهن والاستثمار في الدراسات العليا." 

تماشياً مع دعوة نسيبة لتوفير فرص تمويل وإرشاد نفسي ومهني للمواهب النسائية، أعلنت شركة نسيبة كابيتال، ذراع الاستثمار لشركة نسيبة، شراكة مع "كابيتال كلوب دبي" لتشجيع وتعزيز ريادة الأعمال النسائية في دول مجلس التعاون الخليجي. وبموجب هذه الاتفاقية، سيستضيف "كابيتال كلوب دبي" بالتعاون مع شركة "نسيبة كابيتال" سلسلة من المحادثات لرائدات أعمال ناجحات تتحدثن فيها عن رحلاتهن الريادية. علاوة على ذلك، سيتم خلال عام 2019، تنظيم سلسلة من فعاليات التمويل تجمع ما بين الشركات الناشئة النسائية وعدد من الجهات الاستثمارية المتنوعة، لضمان الوصول إلى اتفاقيات تمويل لرائدات الأعمال.

جمعت الدورة العاشرة من منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي 2018 أكثر من 600 من كبار قادة الفكر من عالم السياسة والأوساط الأكاديمية وقطاع الأعمال والمجتمع المدني والمنظمات الدولية. بهدف توليد أفكار من شأنها إلهام السيدات لتتقلدن مناصب قيادية وإدارية في منظماتهن وتصبحن رائدات أعمال المستقبل. هذا وسيتم تقديم التوصيات الصادرة عن المنتدى إلى الجهات الحكومية بهدف العمل يداً بيد لرؤية التغيير على أرض الواقع.

نظم منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي 2018 في طبعته العاشرة بدعم من شركة فايزر، وسوديكس، ومشافي وعيادات آستر وميد كير، وفيديكس، وإنجي، وثايلس، ومونديفارما، ومعهد "آي إي" لإدارة الأعمال.

- انتهى -

ملاحظات للمحررين

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة هذا الرابط

انضم إلى صفحة فيسبوك الخاصة بالمنتدى: @naseba

انضم إلى صفحة إنستغرام الخاصة بالمنتدى: @naseba

تابع المنتدى على تويتر عبر @naseba

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال ب:

رندة كمال

Randa@awqat.me

00971551254324

© Press Release 2018