المملكة العربية السعودية- نظّم معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز (ICAEW) المؤتمر الافتراضي العالمي للمهارات عبر شبكة الإنترنت، بهدف توعية وتعريف الطلاب الملتحقين ببرامج الدراسات المالية والتمويل من أبرز الجامعات في المملكة العربية السعودية، بالمهارات المطلوبة للمنافسة في سوق الوظائف اليوم.
وحضر الحدث أكثر من 3,400 من الطلبة والخريجين والمهنيين الجدد من شتى أنحاء العالم، مع 26% من الحضور المسجّلين كانوا من المملكة العربية السعودية. وشارك في الحدث خمس مؤسسات أكاديمية كبرى من السعودية، في خطوة تعكس مدى التزامها بجوانب التطوير المهني للقطاع المالي في المملكة. وتضمنت القائمة:


• جامعة الملك عبد العزيز
• جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل
• الجامعة السعودية الإلكترونية (الإدارة المالية والمحاسبة)
• جامعة جدة
• جامعة الأمير سلطان


وأقيم الحدث من 8 إلى 10 سبتمبر 2020، وتضمّن جلسات نقاشية أدارتها لجنة من الخبراء الدوليين والمتخصصين في الموارد البشرية. وركزت المناقشات على التطلعات المستقبلية لقوى العمل العالمية في القطاع المالي، وكيف يمكن للأفراد النجاح في حياتهم المهنية، وطبيعة المؤسسات التي يبحثون عنها. كما تطرّق المتحدثون إلى أهمية المهارات الشخصية مثل مهارات التواصل، والتي تعتبر ضرورية للنجاح كمهنيين.


وقال مايكل آرمسترونغ، المحاسب القانوني المعتمد والمدير الإقليمي لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا: "نفّذت المملكة العربية السعودية الإصلاحات اللازمة للمساعدة على تحسين بيئة الأعمال والقطاع المالي، بما يتماشى مع رؤية 2030. ومع ذلك، بيّنت جائحة كوفيد-19 أيضاً مدى أهمية تطوير مهارات المهنيين لمواجهة تحديات الأعمال الحالية".


وأضاف: "نود أن نشكر الجامعات على مشاركتها الفعّالة، والمساعدة على غرس ثقافة التعلم المستمر والتنمية بين مجتمعات طلابها. ونشيد بالطلاب السعوديين الـ 900 الذين انضموا إلينا في هذا الحدث العالمي، ولحماسهم ومثابرتهم على التفاعل مع أقرانهم الدوليين. نحن نؤمن إيماناً راسخاً بأن مثل هذه المبادرات ستساعد على تحسين القدرة التنافسية للمهنيين الشباب في القطاع المالي بالمملكة".


تتوفر الجلسات النقاشية الـ 17 للمؤتمر حالياً عند الطلب. للتسجيل والمشاهدة، يرجى الضغط على الرابط التالي: مؤتمر ICAEW الافتراضي العالمي للمهارات.


- انتهى -


للمعلومات الصحافية، يُرجى التواصل مع:
رمزي الأبرص، موجو للعلاقات العامة Mojo PR، +971 55 424 4292، إيميل: Ramzi@mojo-me.com


نبذة عن معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW
يُعرف عن المحاسبين القانونيين أنهم مهنيون موهوبون يتمتعون بمستوى عالٍ من الالتزام وأخلاقيات العمل. وهناك ما يزيد عن 1.8 مليون محاسب قانوني ومتـقـدّم لهذه الشهادة المعـتمدة حول العالم، وأكثر من 186,500 منهم هم أعضاء ومتدرّبين في معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW.


ويدعم معهد المحاسبين القانونيين ICAEW جوانب الشمولية والتنوع والإنصاف. وفي هذا الإطار، نحرص على استقطاب الكفاءات والمواهب، وإعطائهم المهارات والقيم التي يحتاجونها لبناء الأعمال والاقتصادات والمجتمعات لتكون مرنة، وفي الوقت نفسه ضمان أن موارد كوكبنا تُدار بصورة مستدامة ومسؤولة.


نحن نعتز بتاريخنا العريق والحافل في خدمة المصحلة العامة منذ تأسيسنا في العام 1880، ونستمر في العمل عن كثب مع الحكومات والهيئات التنظيمية وقادة الأعمال في شتى أنحاء العالم. كما نفخر بأن نكون جزءاً في شبكة "تشارترد أكاونتانتس وورلدوايد" العالمية التي تضم 750,000 عضو في 190 دولة، وتروّج لخبرات ومهارات المحاسبين القانونيين على مستوى العالم.


إننا نؤمن بقوة المحاسبة القانونية وقدرتها على إحداث تغيير إيجابي، ومن خلال مشاركة معارفنا وخبراتنا وآرائنا، يمكننا أن نساهم في بناء اقتصادات قوية، ومستقبل ناجح ومستدام للجميع.


www.charteredaccountantsworldwide.com
www.globalaccountingalliance.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.