فتح باب التسجيل في البرنامج المخصص لتطوير أفكار المشاريع

المنامة، البحرين : أعلنت مشاريع الأمل، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل، عن تدشين برنامج "بداية" الذي يستهدف رواد الأعمال المستقبليين، وذلك ابتداءً من الخميس. ومن المقرر أن يُوفر برنامج "بداية" تجربة تدريبية متكاملة للبحرينيين الذين يسعون لتحويل أفكارهم التجارية المُميزة إلى واقع ملموس. ومن خلال انضمامهم في البرنامج، سيحظى المشاركين بفرصة لاكتساب آفاق جديدة من المعارف والخبرات وفرص التواصل وأدوات العمل الأساسية المطلوبة لضمان نمو ونجاح مشاريعهم.

وسيتم تقديم برنامج "بداية" بالتنسيق مع مركز برينك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا)، مُسرع الأعمال الرائد في المنطقة. وسيتألف البرنامج من مرحلتين مصممتين بشكل خاص للارتقاء بقدرات وإمكانيات المشاركين وصقل مهاراتهم وطموحاتهم لريادة الأعمال. وسيبدأ البرنامج بمرحلة تمتد لفترة 7 أيام لتطوير وتحسين فكرة المشروع، ويلي ذلك تخريج مجموعة من المشاركين وانتقالهم إلى مرحلة تمتد لثلاثة أسابيع، حيث سيواصلون خلالها التعمّق في مجال ريادة الأعمال. وبحلول نهاية البرنامج، سيكون المشاركين جاهزين لعرض أفكارهم التجارية على "مشاريع الأمل" لفرصة الحصول على الاستثمار.

وفي حديثه حول هذه المناسبة، صرح سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد، وزير شؤون الشباب والرياضة رئيس مجلس إدارة صندوق الأمل قائلًا: "يعتبر برنامج "بداية" مُنطلق للشباب البحريني الطموح في رحلته نحو ريادة الأعمال. ويأتي هذا البرنامج ضمن استراتيجية مشاريع الأمل التي تهدف لغرس ثقافة ريادة الأعمال في المملكة، وذلك من خلال تمكين الطاقات البحرينية ودعمها لتدشين المشاريع والأفكار التجارية المُبتكَرة الخاصة بها في قطاع الأعمال."

وأضاف سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد: "يمتلك المواطن البحريني مخزون وفير من الأفكار المُميزة والفريدة من نوعها، ونحرص في مشاريع الأمل على تشجيع هؤلاء الشباب المبدعين ممن لديهم أفكار أولية للمشاريع أو أعمال تجارية ناشئة، على التواصل معنا للحصول على سُبل الدعم والمعرفة المطلوبة لتحسين نماذج مشاريعهم ووضع خطة عمل ملائمة لاستقطاب فرص الاستثمار بهذه المشاريع."

ومن جانبها، قالت السيدة فجر الباجه جي، المدير العام لمشاريع الأمل: "يتركز عملنا في "مشاريع الأمل" على توجيه الكفاءات البحرينية الواعدة لتقديم أفضل الإمكانيات وتحقيق أعلى مستويات النجاح. ونحرص على دعم الشباب من  أصحاب المشاريع الناشئة للحصول على الاستثمار لتنمية وتوسيع أعمالهم، كما نسعى لدعم  الشباب المبدعين ممن لديهم أفكار عمل فريدة وقابلة للتطوير، حيث نتطلع للعمل مع كل من هذه الفئات المُبدعة والشغوفة بتحقيق الأهداف الخاصة بها. ونهدف من خلال برامجنا لتكوين منصة مثالية لمشاركة المعارف ودعم المنتسبين للتطّور والتقدّم للأفضل، وذلك مع تعزيز أفكار أعمالهم وتمكينهم من إطلاقها بنجاح على المستويين المحلي والدولي."

بإمكان الراغبين بالمشاركة في برنامج "بداية"، تقديم طلباتهم على الموقع الإلكتروني الخاص بمشاريع الأمل على www.hopefund.bh، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 16 سبتمبر و 7 أكتوبر. وسيبدأ البرنامج في تاريخ 1 نوفمبر من هذا العام.

-انتهى-

نبذة عنمشاريعالأمل

مشاريع الأمل هي الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل والذي تم إنشاؤه بتوجيه سامٍ من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وبقيادة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وذلك برؤية تهدف إلى دعم المشاريع والمبادرات الشبابية، والاستثمار في أفكار الشباب ومهاراتهم وتمكين الشباب البحريني من الدخول إلى عالم الاقتصاد وإطلاق المشاريع الريادية وتحقيق النجاح والاستمرارية.

تم إنشاء مشاريع الأمل برؤية تهدف إلى دعم الكفاءات الوطنية ورواد الأعمال المحليين الطموحين من خلال تقديم الخبرات والتمويل لتنمية وتطوير مشاريعهم الريادية. وتقوم مهمة الشركة على ? ركائز أساسية هي: بناء المعرفة والاستثمار وتيسير الفرص.

للمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: www.HopeFund.bh  

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.