دبي - الإمارات العربية المتحدة: أعلنت مجموعة علي بابا القابضة المحدودة، عن نتائجها المالية للربع المنتهي في 31 ديسمبر 2020.

وتعد "علي بابا كلاود" ذراع التكنولوجيا الرقمية والمعلومات التابعة لمجموعة علي بابا، وتعمل الشركة على تمكين مسيرة التحول الرقمي للشركات عبر توفير حلول وخدمات تقنية شاملة في السحابة لمجموعة واسعة من القطاعات. وخلال الربع المنتهي بشهر ديسمبر، ارتفعت عوائد أعمال الحوسبة السحابية بنسبة 50% سنوياً لتصل إلى 16,115 مليون رنمينبي (2,470 مليون دولار أمريكي)، وذلك يعود بشكل رئيسي إلى النمو القوي في عوائد عملاء قطاعات التجزئة والإنترنت والقطاع العام. وللمرة الأولى، سجلت "علي بابا كلاود" أرباحاً إيجابية قبل احتساب الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين خلال هذا الربع بفضل تحقيق اقتصاديات الحجم.

وخلال مهرجان التسوق العالمي 11.11، قدمت "علي بابا كلاود" بنية تحتية سحابية عامة وموثوقة وآمنة وقابلة للتوسع قامت في أوقات الذروة بمعالجة 583000 طلب في الثانية. ومنذ أن قامت "علي بابا كلاود" بترحيل شركاتها في التجارة الإلكترونية إلى السحابة العامة قبل عام، أصبح بإمكان تلك الشركات الآن تطبيق وتحسين نهج سحابي بسهولة، وكانت هذه الإمكانات هامة بشكل خاص خلال المهرجان، ما ساعد الشركة على تحسين كفاءتها التشغيلية وضمان استمرارية الأعمال.

وتواصل "علي بابا كلاود" استثمارها في الأبحاث والتطوير في تقنيات سحابية رائدة لمساعدة عملائها على تبني التحول الرقمي وتمكين نمو شركاتهم. وقد حظيت تقنيات الشركة بشكل مستمر بإشادة مؤسسات الأبحاث والاستشارات الرائدة مثل "غارتنر" و"فورستر". فبحسب تقرير "غارتنر" في شهر نوفمبر 2020، ومن بين شركات تزويد الخدمات السحابية العالمية كبيرة الحجم، كانت "علي بابا كلاود" الشركة الصينية الوحيدة التي حازت على تصنيف ريادي في نظام إدارة قواعد البيانات ضمن قياس Magic Quadrant من "غارتنر".

ويمكن الاطلاع على الخبر الكامل عبر الرابط:

https://www.alibabagroup.com/en/news/press_pdf/p210202.pdf

- انتهى

نبذة عن "علي بابا كلاود"

تأسست شركة علي بابا كلاود https://www.abibabacloud.com ذراع الحوسبة السحابية لمجموعة علي بابا في عام 2009، كواحدة من أكبر ثلاثة مزوّدين بخدمات (البنية التحتية كخدمة) IaaS في العالم حسب تصنيف مؤسسة "جارتنر" العالمية، وأكبر مزود بالخدمات السحابية العامة في الصين وفق تصنيف شركة البيانات الدولية IDC. وتقدم علي بابا كلاود مجموعة شاملة من خدمات الحوسبة السحابية للشركات في جميع أنحاء العالم، ويشمل ذلك التجار المتعاملين في أسواق مجموعة علي بابا، والمشاريع الناشئة، والهيئات والخدمات الحكومية، كما تعدّ علي بابا كلاود، شريك الخدمات السحابية الرسمي للجنة الأولمبية الدولية.

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

ليلى حجاج

+971 52 671 9324

lhajjaj@apcoworldwide.com

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.