دبي" تفخر جيه ايه للمنتجعات والفنادق بالاحتفال بمرور 40 عامًا على بدء أعمالها في دولة الإمارات هذا العام، وذلك بدءًا بافتتاح فندق جيه ايه حصن حتا في جبال حجر وفندق جيه ايه الشاطئ في جبل علي عام 1981. وبعد مرور 40 عامًا، انتقلت خلالها المجموعة المحلية المتميزة في مجال الضيافة إلى واحدة من أفضل شركات الضيافة، وأصبحت تضمّ الآن 10 فنادق ومنتجعات راقية في دولة الإمارات والمحيط الهندي. ومن أحدث الإضافات لدى العلامة إضافة الفيلات على الواجهة المائية في منتجع جيه ايه إنشانتد في جزر السيشل، وإطلاق علامة تجارية جديدة تركز على جيل الألفية في الصين.

نبذة تاريخية

في عام 1981، تناقش أحمد باقر، رئيس مجلس إدارة مجموعات شركات دتكو، مع سمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حول بناء الفنادق والمنتجعات في مواقع بارزة في إمارة دبي، لتصبح فيما بعد من أولى الفنادق الترفيهية في المنطقة. فقد نصح حاكم دبي حينها شخصيًا بشاطئ جبل علي قريبًا من ميناء جبل علي، وهي المنطقة التي كانت ستضم مطارًا جديدًا، فقد كانت لدى سموّه مخططات عامة لتطوير منطقة جبل علي. كما نصح سموّه بمنطقة حتّا، وهي من الأماكن المفضلة لديه في الإمارة، والتي افتقرت للتطوير قي ذلك الحين، حيث ك[اقر ان مهتمًا بالأمر بشكل شخصي واقتراح بناء فندق جيه ايه حصن حتّا لتوفير مرافق الضيافة في تلك البيئة الجميلة في جبال حجر. وفي 28 فبراير 1981، اكتمل كلا المشروعان ورافق السيد أحمد باقر سمو حاكم دبي لافتتاح كل من فندق حصن حتّا وفندق جبل علي.

تطور أداء الفندقين التراثيين

يوصف جيه ايه فندق الشاطئ بأنه فندق "يعكس التراث الأصيل بينما يواكب المستجدات"، وقد خضع لعملية تجديد واسعة عام 2019 تضمنت إضافة الشرفات الزجاجية وتجهيزات جديدة للمطاعم وعددًا من الغرف والأجنحة الجديدة والفسيحة. ولا زال الفندق محتفظًا بعدد من سماته الأصلية كالرخام الإيطالي وبركة السباحة العائلية ذات الشكل الفريدة والمطعم الواقع في أعلى المبنى ليوفر إطلالة بانورامية خلابة على ملاعب الجولف الخضراء والخليج العربي. وعلى مدى 40 عامًا، يفخر الفندق بتكرار زيارة 30% من ضيوفه القادمين من بلدان بارزة منها المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا.

أما فندق جيه ايه حصن حتّا فقد افتتح مؤخرًا مقهى جديدًا باسم "بيكس" فيما عمل على تطوير مجموعة من المساحات الخارجية ضمن مساحته الواسعة. وفي ظل الاستثمارات والمشاريع الحكومية الحديثة في منطقة حتّا، جاءت إضافة منصة هبوط مطوّرة للطائرات المروحية إلى المنتجع الجبلي لتضمن بقاء الفندق وجهة أساسية للعديد من الشخصيات المرموقة التي تزور المنطقة. ومن المزايا الرائعة زيارة الجيل الثالث من بعض إلى المنتجع بعد أن زاره أجدادهم من قبل. وقد تمكن فندق جيه ايه حصن حتّا من توفير وجهة مميزة للإجازات القصيرة خلال فترة الجائحة للمقيمين بدولة الإمارات.  

توسع العلامة التجارية في الإمارات العربية المتحدة والمحيط الهندي

إضافة إلى النجاح الذي حققه هذان الفندقان، فإن مجموعة فنادق ومنتجعات جيه إيه تضم الآن 8 فنادق مميزة أخرى في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة ومنطقة المحيط الهندي، إلى جانب العلامة الجديدة التي تستهدف المسافرين الشباب في الصين، والتي أعلن عنها في عام 2019. وستحمل الفنادق العصرية من الفئة المتوسطة العلوية اسم "Big Bed by JA"، وستنتشر في مدن مختلفة في الصين.

تشمل فنادق منطقة المحيط الهندي الاستوائية فندق جيه إيه مانافارو، منتجع الجزيرة الفاخر المثالي في ها أليف أتول، التي تقع في الطرف الشمالي لجزر المالديف، ومنتجع جيه إيه إنشانتد آيلاند، الملاذ فائق الفخامة، والمكون من 10 فيلات رائعة على جزيرة خاصة وسط محمية سانت آن مارين بارك. وفي عام 2021 ، افتتحت المجموعة أيضاً فيلات منتجع جيه إيه إنشانتد ووترفرونت الجديدة، والتي تمثل ملاذاً مثالياً جديد كلياً في سيشل يضم 10 فيلات ضمن المنتجع على الساحل الشرقي لجزيرة ماهي. تقع الفيلات ذات الواجهة البحرية الخلابة والفاخرة على مساحة 8,000 متر مربع وسط المناظر الاستوائية مع إمكانية الوصول إلى الشاطئ وقربها من المطار.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة ، يمكن للضيوف الاختيار من بين فندق جيه ايه أوشن فيو، فئة خمس نجوم، والشقق الفندقية الفاخرة في برج جيه ايه برج شاطئ الواحة، وكلاهما يقع على امتداد "ذا ووك" في جميرا بيتش ريزيدنس. كما ينضم فندق ذا مانور باي جيه إيه، الذي يعد إضافة أخرى حديثة إلى المجموعة، ويضم 247 غرفة في الفرجان بدبي، بعدما افتتح في يناير 2020. ويعد منتجع جيه إيه ذا ريزوت الاسم الأبرز بالنسبة للمجموعة، وهو أكبر منتجع للتجارب المتنوعة في دبي في منطقة شاطئ جبل علي. ويعتبر المنتجع فريداً في دولة الإمارات العربية المتحدة مع مساحات شاسعة للحيوانات والنباتات. وتوفر الفنادق الثلاثة الفريدة 800 جناح وغرفة تتوزع على كل من فندق جيه إيه بيتش، وفندق جيه إيه بالم تري كورت، وفندق جيه إيه ليك فيو، الفندق الجديد الحائز على جوائز، الذي افتتح في سبتمبر 2019، ويتميز بالكثير من المرافق الترفيهية التي تتضمن ملعب جولف من 9 حفر، ونادي رماية، ومرسى خاص، وملاعب كرة قدم وكريكيت ورجبي، ومركز رياضات مائية، وملاعب تنس وشاطئ خاص بطول 800 متر.

ما هي الخطوة التالية بالنسبة لمنتجعات وفنادق جيه إيه

رغم أن مشهد الضيافة حافل بالتحديات، تواصل المجموعة البحث عن فرص التوسع وتحسين المنتج الحالي باستمرار مع تقديم العديد من الإضافات والخبرات الجديدة التي وضعت ضمن المخطط للسنوات القادمة. تحتفل العلامة التجارية للضيافة بمرور 40 سنة من النجاح طوال عام 2021، من خلال مبادرات تهدف للتعرف على العملاء والشركاء وأعضاء الفريق.

  • شاهد فيديو رحلة علامة جيه إيه من الرابط: https://we.tl/t-3Vwmnn6EhH
  • تتوفر مقابلات مشتركة حول تطور علامة جي إيه مع رئيس مجلس الإدارة أحمد باقر وحفيدته نادية باقر، التي تعمل حالياً في مجال التسويق للمجموعة. تتوفر أيضاً مقابلات مع المديرين العامين في الفندق.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.