تتضمن الحزمة أنظمة استباقية لضمان السلامة والصحة المهنية، وتوفير حلول متخصصة عند التعرض للعدوى وظهور الأعراض، إضافة إلى دعم تنفيذ تدابير وبروتوكولات السلامة وجميع الاحتياجات المتعلقة بالاختبارات

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة : أعلنت مبادلة للرعاية الصحية عن إطلاق حزمة متكاملة ومبتكرة من خدمات الصحة المهنية والاختبارات لمساعدة الشركات على ضمان عودة موظفيها إلى أعمالهم بأكثر الطرق أماناً وسلاسة، وذلك تزامناً مع تخفيف القيود المتعلقة بالصحة العامة.

وركز كل من المختبر المرجعي الوطني ومركز العاصمة للفحص الصحي ومستشفى هيلث بوينت وأمانة للرعاية الصحية على تسخير مواردهم وخبراتهم الكبيرة في مجال علم الأمراض وبرامج الصحة المهنية وأخذ عينات الفحص داخل الشركات، وذلك من أجل صياغة مفاهيم وأساسيات البرنامج الجديد.

وفي هذا الصدد، قال حسن جاسم النويس، نائب أول رئيس مبادلة للرعاية الصحية: "قدّم المختبر المرجعي الوطني ومركز العاصمة للفحص الصحي ومستشفى هيلث بوينت وأمانة للرعاية الصحية منذ بداية تفشي الوباء مبادرات استباقية ومساهمات فعالة كان لها بالغ الأثر في مساندة الحكومة ودعم الاقتصاد المحلي من خلال تلبية احتياجات ومتطلبات الرعاية الصحية بشكل فوري لجميع أفراد المجتمع. ولم تتوقف المساهمات عند هذا الحد، حيث واصلت هذه المرافق وضع الخطط والأنظمة الكفيلة بضمان استمرارية الدعم وتطوير حلول طويلة الأجل، والتي بدأنا بتفعيلها الآن".

وأوضح النويس أن هذا التعاون يجسّد أهمية النهج التكاملي الذي تبنته وتميزت به مرافق مبادلة للرعاية الصحية منذ سنوات والذي يرتكز على تسخير نقاط القوة التي يتمتع بها كل مرفق لتطوير مجموعة من الحلول والخدمات الأكثر شمولاً التي يمكنها إحداث فرق حقيقي في مجتمعنا واقتصادنا. لافتاً إلى أنه يمكن تصميم حزمة حلول الصحة المهنية بما يتناسب مع متطلبات الشركات والمؤسسات لتزويدها بحلول متقدمة وشاملة تجمع ما بين الاختبارات والتحاليل وبرامج الدعم والتدريب اللازمة بما يضمن عودة الموظفين إلى العمل بشكل آمن وأكثر فعالية وكفاءة، ومواصلة الرصد والمراقبة للحد من فرص تعرضهم للإصابة بالأمراض.

تم تصميم حزمة حلول الصحة المهنية الجديدة لدعم الشركات في القطاعين الخاص والحكومي في برامجها الخاصة بالعودة إلى العمل، وذلك من خلال توفير أفضل حلول واختبارات الصحة المهنية المستندة إلى الأدلة والتي أثبتت فعاليتها في ضمان بيئة عمل آمنة وسليمة. وقد تم بالفعل اعتماد مجموعة من حلول الحزمة وتطبيقها في عدد من الشركات، بما في ذلك الشركات والكيانات التابعة لشركة مبادلة عالمياً ومحلياً.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة مريم المعزمي، المشرفة العامة للصحة المهنية في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، والتي كانت من أولى الشركات المبادرة لاستخدام حزمة حلول الصحة المهنية الجديدة، أن هذه الحلول والإجراءات أثبتت أهميتها بالنسبة لهم نظراً لطبيعة عمل الشركة. وقالت: "لقد عملت مبادلة للرعاية الصحية، من خلال المختبر المرجعي الوطني و"أمانة للرعاية الصحية" التابعين لها، على دعم جهود شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ شهر إبريل، مما مكننا من إجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا على نطاق واسع لجميع الموظفين والمقاولين المتواجدين في مواقعنا داخل دولة الإمارات. إن الإمارات العالمية للألمنيوم تُعتبر إحدى الشركات الصناعية الحيوية التي واصلت عملها دون انقطاع خلال فترة الجائحة، وقد استطعنا تحقيق ذلك من خلال إجراء آلاف الاختبارات للكشف عن الفيروس بشكل سريع ودقيق، مما أتاح لنا اتخاذ التدابير الضرورية لمنع تفشي الفيروس عند وجود حالات مرضية، كما ساعدنا على وضع استراتيجية وقائية شاملة. بالإضافة إلى ذلك، كان لإجراء اختبارات الكشف بشكل مكثف دور كبير في تمكين العديد من موظفينا الذين كانوا يعملون في المنزل من العودة إلى مكاتبهم خلال الأشهر الأخيرة."

وتتميز الحزمة الجديدة بتقديمها حلولاً شاملة ومقسمة إلى وحدات، إلى جانب إمكانية تصميمها بشكل يلبي جميع احتياجات الشركات والمؤسسات التي تسعى لضمان عودة موظفيها إلى أعمالهم بشكل آمن ومستدام. وسيقوم فريق مبادلة للرعاية الصحية بإعداد استبيانات سهلة الاستخدام عبر الإنترنت لكل شركة لمساعدتها على تحسين عملية المراقبة اليومية للجوانب المتعلقة بالصحة وإجراء الفحوصات اللازمة قبل الدخول إلى مكان العمل؛ كما سيقوم فريق الصحة المهنية بالاتصال بالموظفين الذين يبلغون عن ظهور أعراض عليهم أو يتعرضون للعدوى لتزويدهم باستشارة سريرية عبر الهاتف وتقييم احتياجاتهم.

وسيحصل الموظفون على إرشادات مستمرة فيما يتعلق بالجدول الزمني المناسب للحجر أو العزل الذاتي، كما سيتم إجراء جميع الاختبارات المطلوبة لهم، وتزويدهم باستشارات متابعة منتظمة مع الفريق السريري إلى أن يتم منحهم التصريح الذي يتيح لهم العودة بشكل آمن إلى مكان العمل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لفريق الصحة المهنية تقييم حالة جميع الموظفين في البداية لمعرفة مدى احتمالية تعرضهم للخطر، وتقديم الاستشارات المتخصصة ومجموعة من الإرشادات للمؤسسات بشأن التحسينات المطلوبة في مكان عملهم مع مراعاة الاحتياجات الصحية للموظفين. وسيعمل الفريق المتخصص أيضاً على تجهيز لوحات بيانات مؤتمتة تسمح للمؤسسات بتتبع ومراقبة حالة بيئة العمل.

وفي إطار حزمة الصحة المهنية، سيقوم مركز العاصمة للفحص الصحي بتصميم برنامج متخصص للتخفيف من المخاطر التي قد يواجهها الموظفون، مستخدماً خبرته الواسعة في مجال فحوصات الصحة المهنية وبرامج التدريب. ويركز البرنامج على معالجة المخاوف المتعلقة بعودة الموظفين إلى العمل من خلال عمليات التقييم الأولي والمراقبة المستمرة للقوى العاملة، إضافة إلى التقييمات المتعلقة بالسفر والتصاريح المسبقة لدخول الزوار إلى جانب تدريب الموظفين على الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة لتجنب الإصابة بفيروس كوفيد - 19.

ويتم توفير برنامج التدريب بشكل مباشر من جانب طبيب متخصص في مجال الصحة المهنية وبمساعدة فريق سريري متخصص. ويمكن تصميم برنامج التدريب لموظفين محددين، مثل سفراء الصحة وجودة الحياة، وموظفي قسم الاستقبال والأمن، أو لتدريب كوادر العمل بأكملها بما يتناسب مع المهام والأدوار الوظيفية، وذلك اعتماداً على احتياجات كل شركة.

ومن جانب آخر، يمتلك المختبر المرجعي الوطني مختبرات مخصصة لفحوصات كوفيد – 19 من خلال تجهيزات ومعدات متطورة مدعومة بفريق متكامل من علماء الأمراض، مما يسمح بمعالجة النتائج بدقة في غضون فترة زمنية سريعة. ويعمل خبراء المختبر المرجعي الوطني على تقديم الإرشادات للشركات بشأن استراتيجيات الاختبار التي تتناسب مع احتياجاتها وميزانيتها على النحو الأمثل. هذا ويشرف فريق متخصص من مستشفى "هيلث بوينت" من خلال مركز فحص فيروس كورونا داخل المركبة التابع له، و"أمانة للرعاية الصحية" من خلال خدماتها في الرعاية المنزلية، على عملية إجراء الاختبارات وجمع العينات.

يُشار إلى أن الخدمات التي تقدمها حزمة الصحة المهنية الجديدة قد أثبتت فعاليتها في تعزيز الوعي بالجوانب المتعلقة بالصحة والسلامة بين الموظفين والقوى العاملة في بيئات العمل. وستتمكن الشركات العاملة في دولة الإمارات عبر هذه الحزمة الشاملة من الحفاظ على أعلى مستويات السلامة والصحة والإنتاجية لموظفيها في أماكن عملهم.

وتعتمد حزمة حلول الصحة المهنية التي طورتها مبادلة للرعاية الصحية على التكنولوجيا لتبسيط عملية الحصول على المعلومات وتوفير تقييم شامل ودقيق لوضع القوى العاملة والتاريخ المتوقع للعودة إلى العمل، بما يضمن للشركات عودة موظفيها إلى مكاتبهم لأداء المهام المطلوبة منهم بشكل آمن وسلس.

-انتهى-

نبذة عن شركة مبادلة للاستثمار

شركة مبادلة للاستثمار هي شركة استثمار سيادية، تدير محفظة أعمال عالمية، وتتمثل مهمتها في تحقيق عوائد مالية مستدامة لحكومة أبوظبي.

تتوزع محفظة أعمال مبادلة التي تبلغ قيمتها 853 مليار درهم إماراتي على 6 قارات، وتستثمر الشركة في قطاعات عديدة وفي مختلف فئات الأصول، وتسخر خبرتها المتميزة في مختلف القطاعات وكذلك شراكاتها العالمية طويلة الأمد من أجل إبرام الصفقات الاستثمارية. وعلى مستوى دولة الإمارات، تساهم الشركة في عملية النمو المستدام، من خلال الاستفادة من حجم الشركة وقدراتها لدعم جهود بناء اقتصاد وطني متنوع ومتكامل مع الاقتصاد العالمي، مع الاستمرار في تحقيق القيمة للجهة المالكة.

يقع المقر الرئيسي لمبادلة في أبوظبي، ولديها مكاتب في كل من لندن، وريودي جانيرو، وموسكو، ونيويورك، وسان فرانسيسكو، وبكين.  

لمزيد من المعلومات حول شركة "مبادلة"، يمكن زيارة الموقع الرسمي للشركة: www.mubadala.com.

نبذة عن مركز العاصمة للفحص الصحي

يقدّم مركز العاصمة للفحص الصحي، التابع لشبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية المتكاملة عالمية المستوى، الفحوصات والاختبارات الطبية للأفراد والشركات في أبوظبي والعين، لأغراض إصدار التأشيرات وتجديدها إلى جانب شهادات الصحة واللياقة المهنية وخدمات تقييم أهلية الحصول على الامتيازات والمعاشات التقاعدية.

ويلتزم المركز بأعلى معايير الابتكار في الخدمات الأساسية التي يقدمها مع الالتزام بالأسعار التي حددتها الحكومية، إضافة إلى توفير خدمات وتسهيلات مثل حجز المواعيد إما من خلال أنظمة حجز المواعيد في الوقت الفعلي أو عن طريق الاتصال بمركز الاتصال المخصص لخفض أوقات الانتظار بالنسبة للعملاء، إضافة إلى ذلك، يقدم مركز العاصمة للفحص الصحي ميزة التذكير بالمواعيد عبر الرسائل النصية القصيرة إلى جانب إمكانية الحصول على نتائج الفحوصات الخاصة بتأشيرات الإقامة في اليوم نفسه، مما يتيح للزوار الاستمتاع بتجربة عملاء سلسة تضمن سرعة وفعالية ونتائج عالية الجودة.

وبهدف ضمان تقديم أفضل الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، تمكن مركز العاصمة للفحص الصحي من تقليل الوقت المطلوب لإجراء فحوصات التأشيرة بحيث لا تتجاوز 30 دقيقة، ليتم توفير النتائج على شكل شهادة اللياقة المهنية المعتمدة من دائرة الصحة في غضون 48 ساعة لخدمة الفحوصات القياسية وخلال 24 ساعة مع خدمة الفحص السريع أو في اليوم نفسه مع خيار الخدمة الممتازة (في حال تم إجراء الفحوصات قبل الظهر). وبهدف تمكين الجميع من الحصول على الخدمات التي يوفرها المركز، يمتلك المركز عدة فروع في نادي الجزيرة الرياضي والقرية مول - مصفح الصناعية في أبوظبي، وفي المنطقة الصناعية في العين.

بالإضافة إلى ذلك، أطلق المركز العديد من الخدمات المبتكرة مثل وحدات الفحص المتنقلة المزودة بأحدث التجهيزات والتي توفر خدمات فحص جماعية في موقع العمل لـ 20 إلى 200 عاملاً مباشرة دون أي رسوم إضافية، وذلك بهدف زيادة مستويات الراحة وتمكين جميع الشركات من الحصول على خدمات عالمية المستوى تساعدهم على إنجاز عمليات التوظيف بشكل سلس وسريع.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول مركز العاصمة للفحص الصحي، تفضل بزيارة www.capitalhealth.ae.

نبذة عن "المختبر المرجعي الوطني"

المختبر المرجعي الوطني هو شركة تابعة لمبادلة تم تأسيسها بالشراكة مع مؤسسة "لاب كورب"، إحدى أبرز الشركات العالمية العاملة في مجال علوم الحياة والتي تقدم خدمات مخبرية سريرية شاملة. وتتمثل رؤية المختبر المرجعي الوطني في تحسين نوعية خدمات الفحوص المخبرية وكفاءتها ونطاقها، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال ووضع الأسس القياسية لمعايير الجودة في المنطقة.

ويقدم المختبر المرجعي الوطني قائمة شاملة تضم أكثر من 4,700 فحص مخبري، مستفيداً من الموارد الهائلة لمؤسسة "لاب كورب" وشبكتها الواسعة؛ ليقدّم حلولاً متكاملة تفي بجميع الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لإجراء الفحوصات الطبية في بيئة فعالة وعالية الجودة، تساهم بدورها في ضمان إصدار النتائج في أسرع وقت وتقليل التكلفة اللوجستية مقارنةً بمختبرات مرجعية أخرى. وتضمّ شبكة المختبر المرجعي الوطني المتنوعة والمتنامية عشرة مختبرات بين مملوكة ومدارة، موزعة في أرجاء دولة الإمارات. ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات في الموقع.www.nrl.ae

حول "هيلث بوينت"

هيلث بوينت هو مستشفى تخصصي وجزء من شبكة مبادلة المتكاملة لمقدمي الرعاية الصحية العالمية، ويتضمن ثلاثة مراكز متخصصة: مركز علاج وجراحة السمنة وعيادة طب الأسنان وطب الجهاز العضلي الهيكلي. يقع المستشفى في أبوظبي، ويستقبل المرضى من أنحاء الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث يقدم الرعاية المجتمعية المرتكزة على أحدث المنهجيات الطبية المعترف بها عالميًا.

يلتزم هيلث بوينت بالعمل مع الشركات المندرجة ضمن شبكة مبادلة للرعاية الصحية، ومع الشركاء الإستراتيجيين من أفضل منظمات الرعاية الصحية في العالم. بالإضافة إلى مستشفيات وعيادات أخرى محلية وإقليمية. نوفر نطاقًا متكاملًا من خدمات الرعاية والتعليم ذات الجودة العالية والمُتاحة للجميع من المرضى وعائلاتهم وحتى المجتمعات، وذلك من أجل تحسين المستوى الصحي للجميع. تُقدم برامج الرعاية والصحة المبتكرة في هيلث بوينت ما يحتاجه المرضى والمجتمع ككل من أدوات وحلول خاصة لاتخاذ قرارات صائبة فيما يتعلق بصحتهم والاستمتاع بحياة أكثر صحة وسعادة وأطول عمرًا.

يتميز كل فرد من أفراد كادر العمل الطبي في هيلث بوينت بالكفاءة والخبرات الرائدة في مجاله، ويجمعون بين المعايير الدولية والابتكارات الحديثة مع فهم الجانب المحلي لمنح المرضى تجربة فائقة على مستوى عالمي. كما يعمل أفراد كادر العمل الطبي وغير الطبي كوحدة متكاملة ضمن بيئة تهدف دائمًا لتحسين تجربة المريض وزيادة العائدات وتعزيز مشاركة الموظف وولائه. يقدم هيلث بوينت رعاية منظمة شاملة باستخدام نموذج وحدة الممارسة المتكاملة (IPU) الذي يحدد العلاج لكل مريض على حدة، بحيث يكمل كل عمل ضمن الممارسة العمل الآخر، وذلك لرفع المعايير وتجنب الإجراءات غير الضرورية ومنح المرضى رحلة علاج بسيطة ومُيسّرة.

نبذة عن "أمانة للرعاية الصحية"

تُعد "أمانة للرعاية الصحية،" التابعة لشبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية المتكاملة عالمية المستوى، مزوداً رائداً على مستوى المنطقة في تقديم خدمات الرعاية الصحية طويلة الأجل وخدمات التأهيل المتخصص والرعاية الصحية المنزلية، إلى جانب توفير خدمات الرعاية الممتدة المتكاملة. تتخذ "أمانة للرعاية الصحية" من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وتقدم خدماتها للمرضى من مناطق جغرافية متفرقة حول العالم - بما في ذلك الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا - والذين يحتاجون إلى رعاية معقدة ومتخصصة ما بعد الحالات المرضية الشديدة والحادة. وتم اعتماد المستشفيات التابعة لـ "أمانة للرعاية الصحية" من قبل اللجنة الأمريكية لاعتماد مرافق التأهيل.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب:

لينا إبراهيم

واليس

lina.ibrahim@wallispr.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.