الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلنت شركة International Real Estate Partners عن خطوتين استراتيجيتين جديدتين بهدف تنويع أعمالها في قطاعي التكنولوجيا الزراعية والأمن الغذائي اللذين يشهدان توسعاً سريعاً في دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى تعزيز حضور الشركة في سوق التجزئة بأمريكا الشمالية.

وأطلقت International Real Estate Partners، الشركة متعددة التخصصات والمتخصصة في تقديم خدمات إدارة الأصول، مشروع IREPfarm الجديد والجريء الذي سيقدم نهجاً مبتكراً وعملياً ومعرفياً تقوده الاستدامة في مجال حلول العقارات والتكنولوجيا الزراعية في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي. ويركز IREPfarm بشكل مباشر على إيجاد أفكار ملهمة وحديثة للتعامل مع القضايا الرئيسية المتعلقة بأمن الغذاء والمياه والطاقة والأراضي التي تحدثت عنها حكومات إقليمية وشخصيات بارزة في الأمم المتحدة، ويمثل المشروع نهجاً تقدمياً جديداً بالنسبة لشركة International Real Estate Partners.

وسوف يسهم مشروع IREPfarm في وضع International Real Estate Partners في طليعة التحركات التي تهدف إلى معالجة العديد من القضايا الناجمة عن تغير المناخ وتأثيره على سلسلة الإمداد الغذائي في العالم وقدرة الحكومات وقطاع الأغذية بشكل عام على توفير احتياجات السكان والعملاء على الترتيب.

وسيشهد مشروع IREPfarm تعاون International Real Estate Partners مع شريكها على المدى البعيد والحائز على عدة جوائز وهي شركة Intelligent Growth Solutions المتخصصة في مجال التكنولوجيا الزراعية. وساعدت هذه الشراكة على وضع الأسس اللازمة لتشكيل فريق خبراء IREPfarm الذي يتمتع بمعرفة واسعة بأحدث التوجهات والتقنيات الزراعية بالإضافة إلى حلول التكنولوجيا الأكثر تقدماً والتطورات الحديثة ضمن قطاع العقارات. 

وقال كينيث ماكراي، رئيس مجلس إدارة International Real Estate Partners: "من خلال التعاون مع Intelligent Growth Solutions لسنوات، أصبحنا على دراية بعدد من القضايا الملحة والمشتركة بين قطاعي التكنولوجيا الزراعية والعقارات، لذا كان من المنطقي الاستفادة من خبراتنا التعاونية لتأسيس مشروع IREPfarm الذي سيجمع هذه الخبرة ويقدم حلولاً متطورة. ويوفر المشروع الجديد حلولاً مشتركة للأمن الغذائي والعقارات لقاعدة عريضة من العملاء يعملون في العديد من القطاعات ويساعد على تحقيق نتائج أفضل وأكثر تأثيراً مما هو متاح حالياً".   

وتشمل المجالات الأساسية التي يقدم فريق خبراء IREPfarm الدعم فيها للعملاء:

  • تحديث معلومات العملاء حول إدارة المزارع والخبرة التشغيلية
  • تعزيز فهم العملاء لسبل التوريد التجارية للمنتجات الزراعية
  • إدارة العديد من المقاولين عبر تخصصات وميزانيات متعددة
  • تلبية معايير الضمان والامتثال والصناعة بتكاليف معقولة
  • تقديم تركيز أكبر على التصميم بهدف تعزيز استخدام مرافق المزرعة من خلال المطاعم والمراكز التعليمية والمساحات المجتمعية
  • تقديم إدارة مستمرة للأصول بهدف ضمان دورة الحياة المثلى لحلولها

من جهته، قال أولي مايغند، مدير عام الأعمال التجارية الزراعية في شركة Intelligent Growth Solutions: "سلطت الأشهر الـ12 الماضية الضوء على الحاجة الكبيرة لتأمين سلاسل إمدادات غذائية محلية ومستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي، مثل العديد من المناطق الأخرى حول العالم. ومع تزايد أعداد السكان في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل كبير، تحظى حلول التكنولوجيا الزراعية الدقيقة المدعومة بالأبحاث العلمية للمحاصيل، بأهمية متزايدة لمواجهة تحديات الأمن الغذائي. ويقدم نهج IREPfarm الجاهز الذي طوره شركاؤنا المقربون في International Real Estate Partners فرصة لمواجهة هذه التحديات على الفور من خلال الجمع بين أفضل الخبرات وإدارة الأصول والتكنولوجيا المتوفرة في السوق".

ومن خلال اتباع أكثر وعياً اجتماعياً وتركيزاً يقوده الخبراء لجميع جوانب صناعة التكنولوجيا الزراعية المتنامية، يهدف مشروع  IREPfarm إلى تصميم وبناء وتشغيل وتقديم الجودة والقيمة والخبرات في مختلف أنحاء القطاع، وإحداث تغيير إيجابي طويل الأمد وتأمين مصادر الغذاء وعمليات الإمداد بوتيرة متسارعة لصالح المجتمع بأسره.  

كما وقعت شركة International Real Estate Partners اتفاقية شراكة مع Sperry Commercial Global Affiliates، الشركة الأمريكية المتخصصة في وساطة العقارات التجارية والتي تمتلك 59 مكتباً لوساطة العقارات التجارية في الولايات المتحدة. وستشهد الصفقة حصول  International Real Estate Partners على امتيازات فتح مكاتب تابعة لشركة Sperry Commercial Global Affiliates في 21 موقعاً في 16 دولة خارج الولايات المتحدة الأمريكية بحلول عام 2024. ويستعد المكتب الأول من International Real Estate Partners ليفتح أبوابه هذا الشهر في مكسيكو سيتي بالمكسيك.

وستؤدي الشراكة بين كل من International Real Estate Partners و Sperry Commercial Global Affiliates إلى فتح الباب أمام شركات التكنولوجيا والاستثمار الأمريكية التي تسعى إلى استكشاف فرص جديدة في دولة الإمارات وخارجها. وستوفر International Real Estate Partners في إطار الاتفاقية، تقييمات لإدارة المرافق وتقدم مقترحات للعديد من الأصول الرئيسية تحت إدارة Sperry Equities، وهي شركة استثمار وإدارة كاملة الخدمات للعقارات التجارية ومتخصصة في استعادة وضع المشاريع العقارية متدنية الأداء في الولايات المتحدة. وتمكنت Sperry Equities خلال العقدين الماضيين من تحقيق القيمة عبر شراء أصول متعثرة تبلغ قيمتها أكثر من 1.5 مليار دولار، ما نتج عنه تحقيق عوائد سنوية تتراوح نسبتها بين 20 و30%.

وجرى توقيع الاتفاقية بين كل من International Real Estate Partners و Sperry Commercial Global Affiliates، وتعمل الشركتان الآن بنشاط على تعبئة الخدمات المتبادلة عبر المواقع الرئيسية، وهي المكسيك والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات. وبعد إطلاق العمليات في المكسيك، ستبدأ الشركتان في التوجه إلى سوق الشرق الأوسط حيث تقوم International Real Estate Partners باستخدام شبكتها لتقديم Sperry Commercial Global Affiliates إلى أسواق المنطقة والبدء بنشاط في تدفق الاستثمار بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. 

وقال مارك دي هينكينز، رئيس شركة Sperry Commercial Global Affiliates: "حققت International Real Estate Partners الكثير من النجاحات على مدى تاريخها. ومن خلال الشراكة بين منصة Sperry Commercial Global Affiliates لخدمات المعاملات و International Real Estate Partners ، الشركة الرائدة عالمياً في خدمات إدارة الأصول، سنحقق المزيد من النجاح لعملائنا في جميع الأسواق بصرف النظر عن مجان وجودهم على المستويين المحلي والعالمي". 

وعلق كينيث على الشراكة بين International Real Estate Partners و Sperry Commercial Global Affiliatesقائلاً: "تمتلك Sperry Commercial Global Affiliates علامة تجارية قوية في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، ومن خلال الشراكة الجديدة مع International Real Estate Partners، يمكننا تحويلها إلى علامة تجارية عالمية من خلال الجمع بين خدمات Sperry Commercial Global Affiliates العقارية والتكنولوجيا مع الإدارة الكاملة للأصول من International Real Estate Partners في منصتنا التي تغطي 28 دولة".

-انتهى-

نبذة عن International Real Estate Partners

تعمل International Real Estate Partners من مركزها الإقليمي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي شركة خدمات إدارية متعددة التخصصات تقدم حلولاً مبتكرة واستراتيجية لقطاع خدمات الإدارة في أكثر من 25 دولة في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وجنوب شرق آسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية. ومنذ تأسيسها في عام 2013، أعادت International Real Estate Partners تعريف التميز وأحدثت تغييراً مؤثراً في الصناعة من خلال الشراكة مع المؤسسات التي تعمل في نفس المجال والاستثمار في التكنولوجيا المستقبلية واستخدامها لتنفيذ حلول ذكية ذاتية الخدمة ومؤتمتة بالكامل للعملاء، مثل الصيانة التنبؤية للأصول ومراقبة استهلاك الطاقة والكفاءة التشغيلية. وتشمل خدمات International Real Estate Partners المتخصصة إدارة واستشارات الأصول، وإدارة المعاملات، وإدارة المشاريع، وإدارة الطاقة، وخدمات الترجمة التقنية العالمية، وخدمات الطاقة، واستشارات قطاع النقل. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

https://www.irepartners.com/

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.