24 11 2019

أعلنت سيكو ش.م.ب (م)، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية (والمرخص من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي)، اليوم عن تعيين نصر عبيد في منصب الرئيس التنفيذي لشركة سيكو لخدمات الصناديق الاستثمارية ش.م.ب.(م) وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لسيكو ) البنك) ومقرها البحرين. ويأتي هذا التعيين في إطار الجهود المتواصلة الرامية إلى تعزيز امكانيات فريق الإدارة و استقطاب أصحاب الكفاءات و الأختصاص للمساعدة في تنفيذ خطط النمو التي تتبناها الشركة.

وفي هذا الصدد، علقت السيدة نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي لسيكو ورئيس مجلس إدارة شركة سيكو لخدمات الصناديق الاستثمارية: " يسعدنا أن ينضم إلينا نصر كأحد المختصين ذوي الإمكانيات المهنية العالية والخبرة الواسعة الى فريق شركة سيكو لخدمات الصناديق الأستثمارية . إننا على ثقة بأن خبرتة الطويلة وسجل انجازاتة في كبرى شركات إدارة خدمات الصناديق الاستثمارية، فضلا عن خبرته الواسعة في هيكلة الأدوات المالية ، ودرايته العميقة باللوائح التنظيمية في المنطقة سوف يساعد على إحداث نقلة في عمليات الشركة. نحن نتطلع إلى المزيد من النمو في أعمالنا وتوسع خدماتنا تحت قيادته."

لقد نجحت شركة سيكو لخدمات الصناديق الاستثمارية منذ تأسيسها عام 2004 في اكتساب مكانة مرموقة باعتبارها مزوداً إقليمياً رائداً لخدمات حفظ الأوراق المالية والخدمات المساندة لأدارة الصناديق الأستثمارية وذلك لعملاء سيكو في إدارة الأصول والوساطة، فضلا عن توسعة قاعدة عملاء الشركة من الأسواق الأقليمية و العالمية. وفي 30 سبتمبر 2019، بلغ قيمة الأصول المحتفظ بها لدى الشركة 2.7 مليار دينار بحريني (7.3 مليار دولار أمريكي) بأرتفاع قدرة 17%عن مستواها في أول العام.

يملك نصر خبرة تزيد عن 23 عاماً في قطاع الخدمات المالية على مستوى المنطقة. وقبل انضمامه إلى سيكو لخدمات الصناديق الاستثمارية كان يشغل منصب مستشار مالي لرئيس مجلس إدارة إن بي بي كابيتال ومجموعة بن بطي الدولية القابضة. كما شغل العديد من المناصب الهامة في مؤسسات رائدة مثل الرئيس التنفيذي لشركة كريست بريدج البحرين، والمدير التنفيذي في عُهد ترست، ونائب الرئيس في بنك طيب، وغيرها.

وفي تعليقه على هذا التعيين، يقول نصر: " إنني سعيد جدًا بتكليفي بهذا المنصب لأحد أنجح الشركات المتخصصة في خدمات إدارة الصناديق الأستثمارية والتي تحظى بمكانة مرموقة في الأسواق و بثقة عملائها. وإنني اتطلع إلى التعاون مع فريق العمل لتعزيز مسيرة نمو الشركة مع الاستفادة من إمكانياتنا الهائلة لتقديم خدمات متطورة واسعة النطاق، مع توسعة قاعدة عملائنا."

 

-انتهى-

نبذة عن سيكو

تمثل سيكو أحد أبرز البنوك الإقليمية الرائدة المتخصصة في إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية، وتصل قيمة الأصول تحت الإدارة لديها إلى أكثر من 2.1 مليار دولار أمريكي. وتعمل سيكو اليوم بموجب ترخيص من مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي، كما تُشرف على شركتين تابعتين ومملوكتين لها بالكامل، إحداهما هي سيكو للوساطة المالية ، وهي دار وساطة مالية مقرها أبوظبي، والثانية هي شركة سيكو لخدمات الصناديق الاستثمارية، وهي شركة إقليمية متخصصة في أعمال حفظ الأوراق المالية. وتتخذ سيكو من مملكة البحرين مقرًا لها، وهي آخذة في التوسع على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما تتمتع بسجل حافل بالإنجازات باعتبارها بنك إقليمي موثوق به يقدم مجموعة متكاملة من الحلول المالية، بما في ذلك إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية وصناعة السوق، والتي يدعمها فريق بحوث قوي من أمهر الخبراء يوفر رؤية ثاقبة وتحليلات مدروسة عن أكثر من 90 بالمائة من الأسهم الرئيسية في المنطقة. ومنذ تأسيسها في العام 1995، دأبت سيكو على تحقيق أداء متفوق في السوق، وأصبحت لها قاعدة عملاء عريضة من كبرى المؤسسات. وتمضي سيكو قدمًا في مسيرتها نحو المزيد من النمو والازدهار، والتي يقودها التزامها الراسخ بإطار حوكمة مؤسساتية قوي، فضلا عن سعيها الدائم إلى توطيد أواصر الثقة مع عملائها. وستواصل سيكو الاستثمار في تطوير إمكاناتها التقنية ورأس مالها البشري الذي يتألف من نحو 100 موظف متميز.

.

 

© Press Release 2019