23 09 2019

 أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة -23 سبتمبر 2019: أطلقت سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي، خدمة التجديد الفوري للتراخيص، للشركات المسجلة في سوق أبوظبي العالمي، وذلك في خطوة تتماشى مع جهودها المستمرة لتعزيز الكفاءة  وضمان سهولة مزاولة الأعمال.

وبموجب الخدمة الجديدة، ستتمكن الشركات المسجلة في السوق من إكمال تجديد التراخيص بكفاءة من خلال منصة التسجيل الإلكتروني، بمجرد تقديم نموذج التجديد، كما ستتمكن الشركات أيضاً من استخدام المنصة لتقديم متطلبات التسجيل السنوية الأخرى وفقاً لأنظمة سوق أبوظبي العالمي لعام 2015الخاصة بتسجيل الشركات.

وستسهم خدمة التجديد الفوري للتراخيص في تسهيل استمرارية الأعمال ودعم سير عمليات الشركات المسجلة في سوق أبو ظبي العالمي، حيث تتماشى هذه الخطوة مع جهود سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي لإطلاق مبادرات نوعية جديدة من شأنها ترسيخ مكانة السوق كوجهة مفضلة للشركات والمستثمرين.

ومن جانبه، قال السيد ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبو ظبي العالمي: "يشكل ضمان كفاءة الأعمال أساساً لعملياتنا في سوق أبو ظبي العالمي، وتعد خدمة التجديد الفوري للتراخيص امتداداً لجهودنا لتوفير أفضل مستوى من الخدمات. وقد حرصنا في السوق على دراسة متطلبات مجتمع الأعمال والشركات في أبوظبي لإطلاق مجموعة من الخدمات المبتكرة وتعيين  فريق عمل متخصص لتوفير أفضل مستوى من الخدمات."

وأضاف: "توفر الخدمة الجديدة، السرعة والراحة في إنجاز عملية تجديد الترخيص التجاري، وتسهيل المعاملات التجارية للشركات المسجلة، وكما تتماشى مع جهودنا لتبني المعاملات الرقمية والحد من استخدام المعاملات الورقية".

وتتوفر الخدمة الإلكترونية للشركات من خلال منصة التسجيل الإلكترونية التي تمكن المستخدمين من الوصول إلى خدمات سوق أبو ظبي العالمي في أي وقت ومن أي مكان.

الجدير بالذكر أن سلطة التسجيل هي الجهة المسؤولة عن تسجيل الشركات وترخيصها في سوق أبو ظبي العالمي وتدعم جميع الخدمات المتعلقة بالحكومة. وتوفر سلطة التسجيل أيضاً مجموعة من الخدمات لتسهيل دخول السوق والنمو وخلق مجتمع أعمال حيوي ومستدام.

- انتهى -

نبذة عن سوق أبو ظبي العالمي:

فتح سوق أبو ظبي العالمي، المركز المالي الدولي في عاصمة دولة الإمارات، أبوابه لممارسة الأعمال في يوم 21 أكتوبر من عام 2015. وجاء إطلاق سوق أبو ظبي العالمي كامتداد طبيعي لدور الإمارة كمساهم معتمد ومسؤول في المجتمع المالي العالمي. كما يشكّل السوق جزءا محوريا من رؤية أبو ظبي الاقتصادية، حيث يلعب السوق، من خلال موقعه الاستراتيجي في قلب أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم، دورا محوريا في ترسيخ مكانة أبو ظبي كمركز رائد للأعمال والتمويل على الصعيد الدولي، يرتبط مع الاقتصادات المتنامية في الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب آسيا. ومن خلال سلطاته المستقلة الثلاث وهي سلطة التسجيل، سلطة تنظيم الخدمات المالية، ومحاكم سوق أبو ظبي ُ سوق أبو ظبي العالمي أعضائه من الشركات المسجلة من ممارسة نشاطاتها ضمن بيئة خالية من الضرائب، وضمن أطر تنظيمية ذات مستويات عالمية، ونظام محاكم مستقل وبنية تحتية تشريعية تستمد قواعدها من القانون الإنجليزي العام. وينشط سوق أبو ظبي العالمي بشكل مبدئي في ثلاث مجالات رئيسية، هي: الخدمات المصرفية الخاصة، وإدارة الثروات، وإدارة الأصول، علما بأن السوق سيتمتع بدرجة عالية من المرونة ليتمكن من إطلاق المزيد من النشاطات مع مرور الوقت، وفقا لاحتياجات السوق. للمزيد من المعلومات حول سوق أبو ظبي العالمي، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.adgm.com للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

راوند القاضي

رقم الهاتف: 0502627078

البريد الإلكتروني: rawand.alqadi@adgm.com

© Press Release 2019