22 01 2020

دبي، 22 يناير 2020: تتوقع ريجس، المزود العالمي الرائد في مجال توفير مساحات العمل المرنة، أن يشهد سوق العمل المرن في دولة الإمارات نمواً واعداً خلال العالم 2020. 

وأصبح العمل المرن يشكل القاعدة الرئيسية لدى العديد من الشركات والموظفين؛ حيث أكدت الدراسة المسحية الصادرة عن IWG، أن نصف (50%) من المستطلعين ذكروا أنهم يعملون خارج الموقع الرئيسي لشركتهم لمدة نصف أسبوع العمل على الأقل أو أكثر.

بهذه المناسبة، قال رئيس مكتب شركة IWG - الشركة الأم لريجس - في الشرق الأوسط، كوري دبليو طومسون: "في ظل حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على التطلع إلى عقد جديد من النمو والتطور مدعومة بالفعاليات العاليمة أبرزها Expo 2020، فإن العمل المرن سوف يتصدر أولويات الشركات بشكل كبير جداً؛ الأمر الذي يسهم في زيادة الإنتاجية لدى الشركات واستقطاب المواهب الفذة. وأكدت الدراسة المسحية الصادرة عن IWG أن أكثر من ثلثي الشركات تتطلع إلى التوسع على المستوى الدولي، حيث قال 55% من الشركات التي شملها الاستطلاع أنها تتطلع إلى أن تكون أكثر مرونة. وبالنظر إلى تلك المعطيات، يبدو أن العام 2020 سوف يشهد نمواً واعداً في مجال مساحة العمل المرنة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد رصدت الشركة أبرز الاتجاهات في هذا المجال خلال العام 2020:

1-     زيادة أعادد الموظفين الذين يعملون عن بعد: وفقاً لدراسة حديثة أجرتها IWG، فإن 62% من الشركات في جميع أنحاء العالم تنتهج حالياً سياسة مساحات العمل المرن، حيت يمكن هذا الاتجاه الشركات من العمل في أي مكان، دون الحاجة إلى تكاليف الإعداد أو استثمار رأس المال، ودعم النظام الإيكولوجي المحلي لريادة الأعمال.

2-     المزيد من جيل الألفية ينضم إلى القوى العاملة: تكشف تقديرات BPG Max، وهي وكالة رائدة في مجال Media Buying في المنطقة، أن عدد سكان الإمارات العربية المتحدة المتنامي من الجيل Z يبلغ 1.4 مليون نسمة، وهذا الجيل ينضم إلى القوى العاملة، ويريد حياة أفضل يسودها التوازن. ويمكن أن تصبح مساحات العمل المرنة بدائل قابلة للتطبيق للشركات التي تستهدف جيل الألفية والعاملين المستقلين في العام 2020

3-     التحول إلى التكنولوجيا المعززة للإنتاجية: يستخدم العاملون المتنقلون في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة أدوات على الإنترنت لمساعدتهم على العمل عن بُعد بكفاءة أكبر. وتشير الدراسة الصادرة عن ريجس أن الأدوات التي تمكن العمل عن بُعد، مثل الوصول عن بُعد إلى أجهزة سطح المكتب أو مشاركة المستندات بسهولة ، تكتسب شعبية كبيرة. وتكمن مساحات العمل المرنة أهمية قصوى كونها توفر مكاتب مزودة بخدمات كاملة مع إنترنت عالي السرعة لتلبية الطلبات الرقمية للجميع

4-     مساحات عمل مرنة مصممة بشكل أفضل: في دولة الإمارات العربية المتحدة، تسعى الشركات إلى تبني بيئات عمل مفتوحة وتعاونية لتعزيز رفاهية وصحة الموظفين. وتم تصميم بيئات المكاتب لإنشاء مساحات وظيفية أكثر إشراقاً، تتضمن مساحات للترفيه. وتولي الشركات المزيد من الاهتمام لتصميم المكاتب لإبقاء الموظفين أكثر تحمسًا وإشراكًا وسعادة في المستقبل.

5-     تطور العقارات التجارية: يبدو أن قطاع العقارات التجارية على وشك التغيير الهيكلي، حيث يشكل الموظفون المتنقلون نسب كبيرة من المساحات المكتبية الثابتة التقليدية القديمة غير الفعالة. والآن، وتتوفر خيارات أكثر مرونة من مساحات العمل المشتركة حيث مواقع المكاتب المؤقتة وعضوية صالة رجال الأعمال للموظفين.

6-     التوسع العالمي لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال معرض إكسبو 2020: من المتوقع أن يساهم إكسبو 2020 في التطور الاقتصادي تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ويمكن أن تدعم مساحات العمل المرنة بيئة الأعمال الحيوية في الدولة. وستكمل المساحات المكتبية المرنة النظام البيئي المزدهر في إمارة دبي وتعطي الشركات خيار النمو مع التزام ضئيل ومخاطر قليلة في خلال العام 2020

إنتهى

نبذة عن شركة ريجس

 
تُعد شركة ريجس الشركة الرائدة عالميًا في مجال توفير أماكن العمل. لقد أنشأنا شبكة لا مثيل لها من المكاتب وأماكن العمل المُشتركة وقاعات الاجتماعات لتُناسب استخدام الشركات في جميع المدن حول العالم. فهي بنية أساسية عالمية أُنشئت لتُناسب الشركات بحيث تدعم جميع فرص الأعمال.

تُمكِّن شبكة أماكن العمل التي نتمتع بها الشركات من العمل في أي مكان، دون الحاجة لتحمُّل تكاليف التجهيز أو الاستثمار في رأس المال. كما توفر لعملائنا مزايا تكلفة فورية وفرصة الاستعانة بشكل كامل بمصادر خارجية لإنجاز أعمال المكتب. صمّمت بهدف تعزيز الإنتاجية وتمكين التواصل بين 2.5 مليون متخصص متشابهين في الميول والأفكار: مجتمع عالمي فوري، ومكان تنتمي إليه www.regus.com.bh

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة

https://www.regus.ae

https://www.facebook.com/RegusGlobal/

www.linkedin.com/company/regus

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع

محمود أبو شريف

Mahmud.sherif@bpgorange.com

© Press Release 2020