23 01 2020

نتالي أواديسيان: التعاون مع طيران الإمارات يعد خطوة نحو توحيد الجهود وتحقيق الغايات المنشودة لتصب جميعها في دعم الأهداف الوطنية

عادل الرضا: يشكل المحتوى المسموع، الذي أنتجه مركز حمدان وشبكة الأولى الإذاعية إضافة قيّمة إلى الـ4500 قناة التي يوفرها نظامنا الترفيهي، حيث يقدم لعملائنا فرصة فريدة للاطلاع على ثقافة دولة الإمارات وتراثها العريق

دبي: تعزيزاً لتضافر الجهود المشتركة في سبيل ترسيخ الهوية الوطنية، أعلنت إذاعة الأولى من شبكة الأولى الإذاعية التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن تعاونها مع طيران الإمارات في إطار توفير باقة من المواد المسموعة على متن رحلاتها التي تصل إلى أكثر من 150 وجهة كل عام.

جاء الإعلان عن التعاون المشترك بين الطرفين خلال لقاء الطاولة المستديرة جمع عدداً من وسائل الإعلام المحلية في القرية التراثية بالقرية العالمية أمس الموافق 22 يناير.

وتتضمن الباقة المختارة مجموعة من الفواصل التي انتجتها إذاعة الأولى حصرياً لتبث عبر أثيرها وهي فواصل: السنع، والمتوصف وقصيد فزاع.

من جانبها، أوضحت السيدة/ نتالي أواديسيان، مدير إدارة شبكة الأولى الإذاعية أن التعاون مع طيران الإمارات يعد خطوة نحو توحيد الجهود وتحقيق الغايات المنشودة لتصب جميعها في دعم الأهداف الوطنية وقالت: نحن سعداء بالتعاون مع طيران الإمارات لتوفير مواد مسموعة على متن أسطول طائراتها، لإثراء تجربة المسافرين بالموروثات الاجتماعية الإماراتية.

وأضافت أواديسيان: المواد التي تم توفيرها لطيران الإمارات مبدئياً تضم قصيد فزاع وهي مجموعة من الأشعار لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وفواصل مأخوذة عن كتاب السنع الذي يلقي الضوء على الكثير من العادات الإماراتية بينما تحتوي الفواصل المأخوذة عن كتاب المتوصف على معظم الأمثال الشعبية الإماراتية، وجميع هذه المواد تتسم بطابعها الاجتماعي الغني بالمفردات المحلية وبلاغة التشبيه وتكشف جانباً كبيراً من الصور الحياتية القديمة لأهل الإمارات.  

وقال عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات: نعتز بثقافتنا الوطنية، ونفخر بنشرها عبر شبكة خطوطنا العالمية، وذلك من خلال ضيافتنا وخدماتنا المتميزة، والأطباق والمأكولات الإماراتية التي نقدمها على رحلاتنا، بالإضافة إلى المحتوى المحلي عبر نظامنا للترفيه الجوي. ويشكل المحتوى المسموع، الذي أنتجه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث HHC وشبكة الأولى الإذاعية إضافة قيّمة إلى الـ4500 قناة التي يوفرها نظامنا الترفيهي، حيث يقدم لعملائنا فرصة فريدة للاطلاع على ثقافة دولة الإمارات وتراثها العريق".

الأولى تعتبر إذاعة إماراتية تراثية وطنية، ومنبراً إعلاميا لجميع الأحداث المحلية والوطنية وتنتج موادا حصرية وبرامج وفواصل تتناول وتعالج القضايا والتحديات الاجتماعية ومواضيع تثري ثقافة المستمعين.

آفاق التعاون

من جهة أخرى، أشارت هند بن دميثان، مدير إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بأن آفاق التعاون مع طيران الإمارات تتسع لعدد كبير مما يقدمه المركز وقالت: ما يميز المركز هو التنوع الشمولي في مجال صون التراث الثقافي غير المادي لدولة الإمارات سواء في الفعاليات والأنشطة والبطولات أو الجوانب الاكاديمية والعلمية والإعلامية. لذا تتطلع إدارة الفعاليات ايضاً للتعاون مع طيران الإمارات لعرض جزء من مسيرة حفظ التراث وأصالته، بأنماط غير تقليدية.

يذكر أن كتاب المتوصف لعبد الله حمدان بن دلموك أستغرق سنوات طويلة لجمعه ويعد أحد أهم إصدارات المركز، وفي العام 2019، تم إصدار كتاب السنع لعبد الله حمدان بن دلموك ايضاً، ليلقي الضوء على القليل مما يزخر به مجتمع الإمارات ويقدم بعضاً من سماحة الخلق والتعامل والإنسانية التي يتحلى بها أبناء المجتمع الإماراتي.

- انتهى -

© Press Release 2020