11 03 2020

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 مارس 2020 - أعلن بنك المشرق، إحدى المؤسسات المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعيين إليس وانغ نائباً تنفيذيًا جديدًا للرئيس، ورئيسًا للتكنولوجيا والتحول الرقمي والمعلومات.

وسبق للسيد وانغ، الذي يتمتع بخبرة عريقة ومتنوعة تربو على أكثر من 25 عامًا، العمل مع مؤسسات وشركات عالمية كبرى في كل من الصين والولايات المتحدة، مثل شركة ماكينزي، وآيكونيك موتورز، وشركة EJY365 ومجموعة علي بابا، وجوجل.

وكان وانغ خلال عمله كمستشار أول في شركة ماكينزي آند كومباني، مسؤولاً عن تقديم خدمات استشارية قائمة على الحلول لعملاء الشركة العالميين، وتحديداً في قطاع التجزئة، وقطاع مركبات الطاقة الجديدة، وإنترنت الأشياء، والتصنيع الذكي واقتصاد الإنترنت. وقبل عمله في شركة ماكينزي، شغل وانغ منصب الرئيس التنفيذي للبيانات في شركة آيكونيك موتورز، حيث كان مسؤولاً عن ابتكار تقنيات خاصة بالمركبات ذاتية القيادة تستند إلى خدمات شبكة الجيل الخامس 5G وإنترنت الأشياء. وشغل السيد وانغ أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة EJY، وهي شركة تم تأسيسها كمشروع مشترك مع الحكومة الصينية لتطوير سوق جديد عبر الإنترنت لأصول مملوكة للدولة وبورصة أسهم قائمة على مبدأ "من شركة إلى شركة إلى مستهلك B2B2C".

وبين عامي 2014 و2017، شغل وانغ منصب مدير أول لمجموعة علي بابا، حيث كان مسؤولاً عن التخطيط للاستراتيجية الرقمية للتجارة الإلكترونية، وقيادة فريق تنفيذ العمليات الرقمية. وعمل بين عامي 2011 و2014 في شركة جوجل، حيث تمحور عمله حول تطوير أنظمة أجهزة كروم بوك وهواتف أندرويد، وأطلق أول محفظة هاتف من جوجل في العالم للدفع باستخدام الهاتف المحمول. وجدير بالذكر أن وانغ يحمل درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر وهندسة المعلومات من جامعة تشينغ كونغ الوطنية في تايوان. 

وفي تعليقه على تعيين إليس وانغ، قال أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق: "سيعمل السيد وانغ على تطوير رؤية استراتيجية لتقديم الحلول المؤسسية وحلول البيانات والتحليلات والتحول الرقمي، مع تمكين البنك من مواكبة التطورات التكنولوجية في المستقبل وضمان توافق البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لدينا مع أهدافنا الاستراتيجية الأوسع. وتعتبر التكنولوجيا جزءًا لا يتجزأ من تطلعاتنا، لكن من الأفضل نشرها فقط عندما تكون قادرة على تعزيز تجربة العملاء بشكل واضح للعيان. وتساهم التجربة الغنية للسيد وانغ في مساعدة بنك المشرق للحفاظ على مكانته الرائدة كأكثر البنوك تقدماً في المنطقة، وأنا أتطلع إلى العمل معه بشكل وثيق لتطوير قدراتنا، وضمان تعزيز القيمة لمساهمينا."

من جانبه، قال إليس وانغ: "يتمتع بنك المشرق بمكانة مرموقة على صعيد ريادته في تبني الابتكار، ومن هنا فإنني متحمس جدًا للعمل مع فريق العمل المتميز في البنك، خاصة في خضم هذه الأوقات التي أصبح فيها التحول الرقمي أولوية رئيسية للعديد من المؤسسات في جميع أنحاء المنطقة. ومن المتوقع أن يشهد القطاع المصرفي في المنطقة تحولًا جذريًا خلال السنوات القليلة المقبلة، ولا شك بأن المشرق يتصدر هذا التحول وبقوة".

-انتهى-

نبذة عن المشرق:

يعد بنك المشرق أحد أفضل البنوك أداءً في الإمارات العربية المتحدة على مدى خمسة عقود متواصلة، وهو مؤسسة مالية رائدة ذات حضور هام في أنحاء الشرق الأوسط. كما لديه مكاتب دولية في أوروبا وآسيا وإفريقيا والولايات المتحدة، وحضور قوي في العواصم المالية في العالم.

وباعتباره أقدم بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، يتمتع البنك بتاريخ عريق منذ بداياته المتواضعة في عام 1967 والتي أعقبها فترات من النمو السريع والتوسع الاستراتيجي. وعلى مدار تاريخ البنك، تميز المشرق بمفاهيم رائدة جديدة في السوق وإطلاق منتجات وخدمات فريدة من نوعها.

وقد ساهم النهج المبتكر للبنك في تعزيز تميزه وتفوقه في السوق، وحقق له الفوز بالعديد من الجوائز في جميع مجالات الأعمال المصرفية التي يعمل فيها، مثل الخدمات المصرفية الرقمية، والخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات المصرفية الدولية وخدمات الخزينة، والخدمات المصرفية الإسلامية، وعبر القنوات المصرفية المتعددة التي يوفرها البنك، سواء عبر تطبيق الهاتف المحمول، أو القنوات الرقمية، أو عبر الإنترنت، أو القنوات التقليدية والخدمات عبر الهاتف.

للاستفسارات الإعلامية:

رنا البورنو

العلاقات العامة، بنك المشرق

الهاتف: 04 -6083629

البريد الإلكتروني: RanaAlb@mashreq.com

© Press Release 2020