23 10 2019

ارتفاع المبيعات على المخطط بمقدار 24% مع استفادة المستثمرين من الأسعار الجذابة وخطط الدفع بعد الاستلام

• بلغت التصرفات العقارية في دبي 18,858 صفقة تصل قيمة كل منها إلى 1.5 مليون درهم في الفترة من بداية يناير وحتى 30 سبتمبر مقارنة بـ 17,009 صفقة بيع بنفس القيمة العام الماضي.

• بالمقارنة، تم تسجيل 520 صفقة عقارية بقيمة تصل إلى 10 مليون درهم إماراتي منذ بداية العام حتى الآن.

• المبيعات على المخطط شكلت نسبة أكبر من إجمالي الصفقات العقارية التي تقل قيمتها عن 3 مليون درهم إماراتي.

 دبي: كشفت بيانات أصدرتها مؤسسة 'داتا فايندر'، منصة المعلومات والبيانات العقارية التابعة لمجموعة 'بروبرتي فايندر'، عن تصدر التصرفات العقارية التي تقل قيمتها عن 1.5 مليون درهم، لمشهد الصفقات في سوق دبي العقاري، إذ سجلت في دبي هذا العام 18,858 صفقة في الفترة من يناير وحتى 30 سبتمبر، وتوزعت هذه الصفقات بين 10,989 صفقة بيع على المخطط و7,869 صفقة في السوق العقارية الثانوية. 

وتأتي هذه الأرقام استمراراً للتوجه السائد منذ العام الماضي، والذي شهد تسجيل دبي 17,009 صفقة عقارية تصل قيمة كل منها إلى 1.5 مليون درهم إماراتي خلال الفترة ذاتها، الأمر الذي يشير إلى أن سوق العقارات لم يعد مقتصراً على الصفقات باهظة التكاليف، بل تشتمل بنفس القدر أيضاً على مجموعة من العروض ذات الأسعار المناسبة، كما سيؤدي تراجع أسعار المنازل في دبي إلى جعل سوق العقارات فيها أكثر جاذبية بالنسبة للمستثمرين والعملاء المستهلكين. 

وشهدت الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 تسجيل 6,888 صفقة عقارية في دبي، للعقارات التي تتراوح قيمتها بين 1.5 و3 مليون درهم، بالإضافة إلى 2,196 صفقة عقارية تتراوح قيمتها بين 3 و5 مليون درهم، و726 صفقة عقارية بين 5 و10 مليون درهم و520 صفقة عقارية تتجاوز قيمتها 10 مليون درهم إماراتي.
 
ووفقاً لإحصائيات 'داتا فايندر'، حققت صفقات البيع على المخطط نسبة أعلى في إجمالي الصفقات العقارية التي تقل قيمتها عن 3 مليون درهم إماراتي، بينما ساهمت مبيعات السوق العقارية الثانوية بحصة أكبر بكثير فيما يتعلق بالصفقات العقارية التي تبلغ قيمتها أكثر من 5 مليون درهم، ما يؤكد تفضيل المستثمرين والعملاء للمشاريع التي تباع على المخطط بتكلفة مقبولة، مع خيار استكمال الدفع بعد الاستلام.

وقد تجاوزت نسبة المبيعات على المخطط منذ بداية العام وحتى سبتمبر، حجم المبيعات المسجلة في نفس الفترة من العام 2018، لتبلغ 16,066 مقابل 13,003 وحدة مباعة في العام الفائت، وبارتفاع بلغ 23.6% على أساس سنوي في المبيعات على المخطط، وذلك تزامناً مع ميل المستثمرين والعملاء إلى الاستفادة من أفضل العروض المتوفرة في السوق. في حين شهد الطلب على العقارات الجاهزة والمنجزة حديثًا استقراراً سنوياً، وتظهر البيانات بيع 13,122 وحدة سكنية جاهزة حتى نهاية سبتمبر مقارنة بـ 12,986 وحدة تم بيعها في نفس الفترة من العام الماضي. 

وتعقيباً على ذلك، قالت لينيت عبّاد، مدير البحوث والبيانات في مجموعة 'بروبرتي فايندر': "من المتوقع أن يتم إنجاز العديد من الوحدات السكنية ذات التكلفة المقبولة، ومع طرحها في السوق، فإننا ننتظر زيادة في عمليات البيع في السوق العقارية الثانوية بحلول العام القادم".

المجمعات السكنية الأكثر رواجاً
تبوأت 'دبي هيلز استيت' صدارة المبيعات على المخطط حتى 30 سبتمبر، حيث سجلت 1,700 صفقة عقارية، بينما احتلت الصفقات العقارية بمنطقة 'داون تاون دبي' المرتبة الثانية بفارق طفيف، إذ سجلت 1,690 عملية بيع على المخطط. وإلى جانب ذلك، فإن المشترين يترقبون المزيد من مشاريع البيع على المخطط. وضمن أفضل الوجهات الأخرى للبيع على المخطط، سجلت منطقة خور دبي 1,355 صفقة بيع على المخطط، إضافة إلى 1,303 صفقة عقارية سجلتها 'دبي الجنوب'، و"ميدان" التي أنجزت 888 صفقة.

وشهدت المجمعات السكنية الجاهزة ارتفاعاً في الطلب على الوحدات السكنية الجاهزة، حيث تصدرت منطقة الخليج التجاري مبيعات الوحدات السكنية في السوق الثانوية بـ 1,036 صفقة، وشملت قائمة المجمعات السكنية الشعبية أيضاً مرسى دبي التي أنجزت 942 صفقة عقارية، و'إنترناشيونال سيتي' (939)، إضافة إلى قرية جميرا الدائرية  التي سجلت 783 صفقة، ومنطقة الفرجان التي بلغت صفقاتها 677.حول 'بروبرتي فايندر' - www.propertyfinder.aeتعتبر 'بروبرتي فايندر' المنصة العقارية الإلكترونية الرائدة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، والتي تيسّر الحصول على أفضل الوحدات السكنية وتسهّل المهمة على البائعين والمؤجرين.

وقد تطوّر الموقع الإلكتروني، الذي تأسس عام 2007، مع مرور السنين ليصبح الخيار المفضل للمطورين والوسطاء العقاريين والمشترين داعماً إياهم في اتخاذ قرارات مدروسة من كافة الجوانب.

وبعد انطلاقه كشركة ناشئة في الإمارات العربية المتحدة، نجح 'بروبرتي فايندر' في التوسع خارج الإمارات ليغطي حضوره ست أسواق أخرى هي قطر والبحرين والمملكة العربية السعودية ولبنان ومصر والمغرب، بالإضافة إلى حلوله في المرتبة الثانية بين أكبر المنصات العقارية في السوق التركية، والتي تستقطب أكثر من ستة ملايين زائر شهرياً وأكثر من 18 ألف وكيل عقاري. 

ويشار إلى أن شركة 'جنرال أتلانتك' الأمريكية الرائدة في مجال الاستثمار في أسهم الشركات الخاصة كانت قد قادت الجولة الاستثمارية الأحدث لـ 'بروبرتي فايندر' بقيمة إجمالية قدرها 120 مليون دولار أمريكي خلال عام 2018. وسيتمّ توظيف هذه الاستثمارات من أجل استقطاب مزيد من المواهب الاستثنائية وتعزيز القدرات التكنولوجية والإنتاجية.

ويعمل لدى 'بروبرتي فايندر' أكثر من 450 موظفاً حول العالم، يتركز 204 منهم في المكتب الرئيسي بدبي؛ ويحقق أكثر من ست ملايين زيارة شهرية كمجموعة.

وفي أبريل لعام 2019، أعلنت 'بروبرتي فايندر' عن استحواذها على مجموعة 'جيه آر دي'، في أعقاب زيادة استثمارها في موقع 'زينجات' التركي لتسويق العقارات في شهر أبريل 2019.

وفي عام 2014، استحوذت 'بروبرتي فايندر' على eSimsar.com، أضخم بوابة عقارية في المملكة العربية السعودية، بينما اشترت المجموعة في عام 2013 realestate.com.lb، البوابة العقارية رقم واحد في لبنان، وأخيراً، استحوذت المجموعة في عام 2016 على بوابة 'سيليكتيمو' المغربية، لتعزيز sarouty.ma، بوابة 'بروبرتي فايندر' في المغرب. 



 للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:
آنا لوكاس ساوثجيت
anna@propertyfinder.ae

© Press Release 2019