أبوظبي: أعلن المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة (أمرك)، المزودّ الإقليمي الرائد بخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة للطائرات العسكرية، اليوم، عن تسليم أول طائرة من طراز هيركوليس (سي-130) من محطته العصرية الحديثة في العين.

وأكدت شركة (أمرك) جاهزيتها لتقديم خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة المتقدمة والشاملة للطائرات من المقدمة إلى الذيل، وامتلاكها القدرة الكاملة على تعديل أنواع الطائرات المختلفة وترقيتها. وخضعت طائرة هيركوليس (سي-130) التي تسلمتها منشأة الشركة الجديدة في العين لصيانة مبرمجة (PDM)، لزيادة قدرتها من خلال إطالة عمرها التشغيلي، وهي أولى عمليات الصيانة المبرمجة التي يتم إجراؤها على الطائرات في هذا المرفق العالمي.

تتميز منشأة (أمرك) الجديدة للصيانة والإصلاح والعَمرة بقدرتها على دعم أكثر من 35 نوعاً مختلفاً من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة على حدّ سواء. وفضلاً عن ذلك، توفر المنشأة إحدى أكبر قدرات حظائر الطائرات العسكرية والمدنية في المنطقة، على امتداد مساحة تصل إلى 36,500 متر مربعة. وتُعدّ (أمرك) أيضاً مركز خدمة لوكهيد مارتن الوحيد المعتمد في المنطقة لطائرات هيركوليس (سي-130)، كما تحتل موقع الصدارة في مجال خدمات الصيانة المبرمجة، واستدامة أساطيل الطائرات الشاملة، بما ينسجم مع مهامها الأوسع والمتمثلة بدعم قدرات الإمارات العربية المتحدة وغيرها من دول المنطقة.

وكانت (أمرك) قد استقبلت في شهر مارس 2020 طائرة من طراز (CN235) وطائرة نقل وقود متعددة المهام من طراز  A330 (MRTT)، بما شكّل انطلاقة سلسة لأعمال منشأتها الجديدة الممتدة على مساحة كيلومتر مربعة في مدينة العين.

وفي معرض تعليقه على التسليم، قال خالد البريكي، رئيس قطاع دعم المهام في (ايدج)، ورئيس مجلس إدارة (أمرك): "تسعى شركتنا لوضع معايير إقليمية جديدة للعمليات العسكرية في هذا القطاع، اعتماداً على تميزها في المجال الهندسي وحلولها المتطورة. ومع تسليم أولى طائرات هيركوليس (سي-130) من منشأتنا الحديثة في العين، نؤكد قدرتنا على تلبية الاحتياجات المتطورة لعملائنا، وتعزيز جهودنا الرامية لترسيخ مكانتنا المتميزة، كمركز رائد لأعمال الصيانة والإصلاح والعَمرة في المنطقة".

وأضاف البريكي: "تُقدم منشأتنا في العين شهادة واضحة على رؤية (أمرك) الطموحة نحو تعزيز مكانتها كمركز إقليمي رائد للتميز في توفير حلول استدامة الطائرات من خلال خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة والترقية. ومع التزامنا برؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، نتطلع أيضاً إلى الاعتماد على مبادراتنا المتميزة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وبناء قوة عاملة محلية تحظى بالمهارات العالية اللازمة للارتقاء بقطاع الطيران والدفاع الوطني نحو آفاق جديدة".

يشتمل مركز (أمرك) الجديد للصيانة والإصلاح والعمرة على أربعة حظائر متعددة الأغراض للطائرات، وأكثر من 30 متجراً هندسياً، بالإضافة إلى مرفق مخصص للطلاء يتم التحكم بدرجة حرارته. كما ينفرد المركز بكونه منشأة مخصصة لصيانة وإصلاح وعَمرة طائرات "بلاك هوك" بصورة شاملة من المقدمة إلى الذيل، مع توفير وحدات قابلة للاستبدال تتضمن الشفرات والنواقل، والمحركات، والأنظمة الفرعية للطائرات.

تتبع شركة (أمرك) لقطاع دعم المهام في (ايدج)، تجمّع التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع وغيره من المجالات. وفي يوليو 2020، أعلنت (ايدج) عن دخولها في اتفاقية مشروطة للاستحواذ على حصة 40% من شركة (أمرك)، وهي الحصة المتبقية لشركة لوكهيد مارتن وشركة سيكورسكي التابعة لها في (أمرك).

-انتهى-

نبذة عن (أمرك)

تعد (أمرك) من مقرها في أبوظبي، مزوداً رائداً بخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة العسكرية لطيفٍ واسعٍ من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة في أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا. وتواصل الشركة، التي تأسست عام 2010، تطوير قطاع الطيران من خلال توظيف الإمكانات عالية المستوى والقوى العاملة الماهرة والتقنيات المبتكرة  من أجل تقديم حلول ناجعة في صيانة وإصلاح وعَمرة وترقية الطائرات، والتي تسهم في إعطاء القوات العسكرية العاملة أعلى درجات الجاهزية  والأداء والأمان. المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني ammroc.ae

نبذة عن ايدج

(ايدج) هي تجمّع للتكنولوجيا المتقدمة يُطوّر حلولاً رائدة لمواجهة التحديات القائمة في قطاع الدفاع وغيره من المجالات، وتُقدّم تكنولوجيا وخدمات مبتكرة تسهم في تعزيز السرعة والكفاءة. توحّد (ايدج) بين أكثر من 25 مؤسسة رائدة، وتضم ما يربو على 12 ألف موظف بارع، لتقدم خبرتها ضمن خمسة قطاعات أساسية تشمل: المنصّات والأنظمة، والصواريخ والأسلحة، والدفاع السيبراني، والحرب والاستخبارات الإلكترونية، ودعم المهام. وتسعى (ايدج) اليوم لبناء تصوّر عصري جديد للقدرات يقوم على الابتكار المتكامل والريادة التكنولوجية، مع التركيز على البحث والتطوير كمحور أساسي للأعمال. المزيد من المعلومات متوفر على الموقع الإلكتروني www.edgegroup.ae

للاستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال بـ :

كيفين هيلي

مدير، التسويق والاتصال

ايدج

+971 58 948 9431

kevin.healy@edgegroup.ae

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.