اجتاز الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان بنجاح مجددا متطلبات تدقيق الشركة لدى برنامج تفتيش السلامة التشغيلية «أيوسا» التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا» ، والذي يتم من خلاله تقييم أداء معايير السلامة للناقلات الجوية كل عامين. تخلق مراجعة أيوسا معيارا قابلا للمقارنة على أساس عالمي، مما يتيح الاستخدام المشترك لتقارير التدقيق إلى أقصى حد.

خضع الطيران العُماني خلال الفترة من 7 إلى 11 ديسمبر لعملية تدقيق السلامة التشغيلية والذي نفذته «أفيشن كوالتي سيرفيس» ، إحدى شركات التدقيق المعتمدة من قبل الإتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا» ، ويهدف إلى التأكد من امتثال شركات الطيران بمتطلبات السلامة والممارسات الموصى بها من قبل الإتحاد الدولي للنقل الجوي.  

ووسط التحديات القائمة خلال جائحة كوفيد-19، عملت كافة الفرق التشغيلية في الطيران العماني قبل وخلال فترة التدقيق بجهد ووتيرة متناغمة بالتوازي مع الارشادات التي تقدمها وحدة عمليات ضمان الجودة تحت إدارة الكابتن سالم بن علي الراشدي، نائب الرئيس لعمليات ضمان الجودة، ليساهم كل ذلك في اجتياز تدقيق السلامة التشغيلية بنجاح. وقام فريق الاتحاد الدولي للنقل الجوي بتنفيذ فحص مفصّل لإجراءات وتدابير السلامة الخاصة بالشركة اجتاز خلالها الطيران العماني كافة المعايير المطلوبة بنجاح.

تعليقاً على هذا الإنجاز، صرح عبد العزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني، قائلاً: " يولي الطيران العماني أقصى درجات الاهتمام للأمن والسلامة، فهما أولويتنا القصوى التي تتجلى في كافة قيمنا. إننا جد مسرورين باحتفاظ الطيران العماني بسجل أداء متميز جداً ومنذ العام 2005، في حين تعكس النتائج المحققة على نحو واضح وجلي ثقافة السلامة الجامعة لدينا. يمكنني القول، بثقة متناهية، أن موظفي الطيران العُماني ماضون في تطبيق وتعزيز وتوفير أعلى تدابير وإجراءات السلامة دقة على امتداد كافة أعمالنا، وذلك لضمان استدامة بقائنا في مصاف الشركات الدولية في صناعة الطيران".

يجدر بالذكر أن برنامج تفتيش السلامة التشغيلية «أيوسا» يعد معيارا أساسيا للسلامة في الإدارة التشغيلية لكل شركات الطيران حول العالم، وشرطاً أساسياً للحصول على عضوية الاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا». يتم من خلال البرنامج تطبيق المراجعات المكثفة على ثمانية مجالات تشغيلية وهي إدارة العمليات، وعمليات الطيران، وعمليات المقصورة، والصيانة، وعمليات الرحلات الجوية، والعمليات الأرضية، وعمليات الشحن والأمن.

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.