- شركة الخليج للإستثمار الإسلامي تكمل عملية شراء مبني سكني يقع في منطقة بيزووتر في لندن، وبقيمة إجمالية تبلغ حوالي 60 مليون جنيه استرليني.

- يمثل الاستحواذ على المشروع السكني قيد التطوير زيادة بنسبة 55% في المساحة المربعة لمحفظة الشركة في المملكة المتحدة في الربع الأول من عام 2021

- تتوقع شركة الخليج للإستثمار الإسلامي أن تستثمر 400 مليون دولار إضافي على مستوى العالم، مما يضع الشركة على المسار الصحيح نحو تحقيق قيمة إجمالية قدرها 3 مليارات دولار أمريكي مع نهاية عام 2021

لندن، المملكة المتحدة - شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، أعلنت اليوم استحواذها على مشروع سكني يقع في منطقة "ويست إند" المتميزة والمرغوبة في لندن . تتركز عملية الاستحواذ على أصول عقارية عالية الجودة في الأسواق المتقدمة.

ويمثل العقار، الذي يقع في بيزووتر رود والمطل على حديقة هايد بارك، ثاني مشروع عقاري تحت التطوير في المملكة المتحدة لشركة الخليج للإستثمار الإسلامي، ويمثل زيادة بنسبة 46% في إجمالي قيمة استثمارات الشركة في قطاع تطوير العقارات في المملكة المتحدة، والتي تصل قيمتها إلى 250 مليون جنيه استرليني تقريبا.

علق السيد محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: "هذه الصفقة هي عملية الاستحواذ الثالثة في لندن وتمثل إضافة تكميلية إلى محفظة العقارات الراقية والمرموقة في المملكة المتحدة. سيضع هذا المشروع معيارا جديدا للعقارات السكنية المميزة في لندن. نتطلع إلى تنمية المحفظة العقارية للخليج للإستثمار الإسلامي في الممكلة المتحدة، والاستحواذ على أصول مميزة نيابة عن مستثمرينا".

علق السيد بانكاج غوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي، قائلا: "إن هذا الاستحواذ يظهر بصمتنا المتنامية في مجال تطوير العقارات في لندن ويعزز محفظتنا المتنوعة عالميا بشكل أكبر. ومن خلال هذا المشروع الذي يتميز بموقعه، ستقدم الشركة مشروعًا سكنيًا مميزًا مصمم بعناية للمشترين الذين يبحثون عن شقق استثنائية ذات تشطيبات رائعة. سنواصل التوسع الاستراتيجي في محفظتنا الاستثمارية العقارية، مع تزويد مستثمرينا بفرص في الأسواق المتقدمة.

تتولى  شركة GRID Properties،  وهي شركة تابعة للخليج للاستثمار الإسلامي، مسؤولة عن تطوير الموقع. شيرين غوبتا، الرئيس التنفيذي لشركة GRID: "إن هذا التطور الجديد يعد إضافة إلى محفظة الخليج للاستثمار الإسلامي العالمية التي تشهد توسعا سريعا في لندن وتتزامن بشكل جيد مع الشعور العام للسوق. المشروع متوافق مع أحدث المتطلبات السكنية للشقق في وسط لندن، وسيتم بناؤه وفقا لمعايير جودة متميزة.

يقع مشروع البناء الجديد مقابل حديقة هايد بارك ومن المقرر الانتهاء منه في أواخر عام 2021. سيوفر المشروع منخفض الارتفاع مجموعة من الوحدات المصممة بشكل فريد - تتراوح من شقق من غرفة نوم واحدة إلى مساكن الشقق العلوية ذات الطابقين والمناظر البانورامية لحدائق كينزنغتون وحديقة هايد بارك. ويخضع الاستحواذ لشروط إدارية معينة، وهي قيد التنفيذ حاليا. لأغراض السرية المتعلقة بهذه العملية، يتم حجب اسم المشروع السكني في الوقت الحالي.

بالإضافة إلى عملية الاستحواذ الأخيرة هذه، تشرف GRID على مشروع الخليج للاستثمار الإسلامي الأول كمطور عقاري في أحد أرقى الأحياء في لندن، وهو مشروع "2 لوكان بليس" الذي يقع قبالة كينغز رود، في قلب تشيلسي. من المقرر استكمال "2 لوكان بليس" مع نهاية عام 2022.

لمزيد من المعلومات حول الخليج للاستثمار الإسلامي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.gii.ae

لمزيد من المعلومات حول GRID (المطور العقاري لمجموعة الخليج للاستثمار الإسلامي)، يرجى التواصل مع شريين غوبتا على shreen.gupta@giirealestate.ae

للحصول على صور عالية الدقة، بما في ذلك قيادة شركة الخليج للاستثمار الإسلامي وشعاراتها، يرجى الاطلاع على: https://bit.ly/3mHljq4

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع ناتاشا دي سوزا على البريد الإلكتروني communications@gii.ae

نبذة عن شركة الخليج للإستثمار الإسلامي

تعتبر شركة الخليج للإستثمار الإسلامي واحدةً من كبرى شركات الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في العالم. وتبلغ قيمة الأصول التي تديرها إلى 2 مليار دولار، تسعى من خلالها إلى تقديم عائدات عالية وإضافة قيمة للمساهمين والمستثمرين تحت محفظتها الإستثمارية التي تستثمر بها. تستثمر الشركة عبر مجموعة متنوعة من القطاعات التي تشمل العقارات والأسهم الخاصة ورأس المال المخاطر. و أبرز مستثمرين الشركة هم أصحاب الثروات الضخمة والشركات العائلية والبنوك والمؤسسات وصناديق الثروة السيادية في دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا. ويقع مقر شركة الخليج للاستثمار الإسلامي في الإمارات العربية المتحدة وتخضع لأحكام هيئة الأوراق المالية والسلع.

نبذة عن GRID - المطور العقاري لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي

إن GRID هو ذراع تطوير وإدارة العقارات في مجموعة الخليج للاستثمار الإسلامي، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. تشمل مشاريع البناء الجديدة الحالية مشروع "2 لوكان بليس"، والذي يقع في منطقة لندن الملكية في كينزنغتون وتشيلسي، بالإضافة إلى العديد من المشاريع التطويرية في دبي في مختلف فئات الأصول مثل العقارات السكنية والتجارية والسكن التنفيذي والخدمات اللوجستية.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.