اتفقت وكالتا ائتمان الصادرات في دولة الإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان على دعم وتعزيز التحالف التجاري والاقتصادي بين البلدين من خلال بحث وتعزيز الفرص المشتركة في مجال تصدير السلع والخدمات.

يأتي ذلك في أعقاب إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان الشهر الماضي عن توسيع شراكتهما لتشمل حاضنات الاقتصاد والتصنيع والأعمال من خلال تنفيذ 147 مبادرة طورتها حكومة دولة الإمارات في أوزبكستان.

وستفتح مذكرة التفاهم الموقعة بين الاتحاد لائتمان الصادرات، وهي شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة التأمين على الصادرات والواردات الأوزبكستانية (UZBEKINVEST)، وكالة ائتمان الصادرات في أوزبكستان، آفاقًا لمشاريع استراتيجية مشتركة بين وكالتي ائتمان الصادرات، بالإضافة إلى مجالات أخرى للتعاون مثل المساعدة الفنية والتدريب وتعزيز القدرات.

وقع مذكرة التفاهم كل من ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، ورستم عظيمو?، المدير العام لشركة التأمين على الصادرات والواردات الأوزبكستانية.

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز العلاقات التجارية القائمة بين دولة الإمارات وأوزبكستان، وتوفير منصة لاستكشاف فرص عمل جديدة وتطوير علاقات تعاون جديدة في دولة الإمارات. ومع إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من منتجات ائتمان الصادرات والتمويل وتأمين الاستثمار، فإن الشركات المصدرة العاملة في كلا البلدين ستستفيد بشكل كبير من هذه الشراكة.

وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة، سيعمل الطرفان بشكل وثيق على تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، استكشاف الفرص المشتركة في مجال التأمين وإعادة التأمين وخدمات التأمين المشترك لتصدير البضائع والاستثمارات والخدمات لمساعدة ودعم المصدرين المؤمن عليهم؛ دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة؛ تبادل أفضل الممارسات؛ تنظيم فعاليات مشتركة؛ وتخصيص حلول مبتكرة في مجال حماية الصادرات، بالإضافة إلى العديد من مجالات التعاون الأخرى.

وتعليقا على أهمية هذا التحالف الاستراتيجي، قال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: "تساهم الموارد المتنوعة في أوزبكستان والتطويرات المستمرة في أسواقها في الازدهار والنمو الاقتصادي للبلاد. ولطالما كان هناك علاقات تجارية متينة بين أوزبكستان ودولة الإمارات على مر السنين، وهذا التحالف يمثل نقلة نوعية في العلاقات الثنائية بين البلدين. ونحن سعيدون بهذه الشراكة الاستراتيجية التي من شأنها أن تفتح آفاقا واسعة للتعاون المشترك وتبادل حلول حماية ائتمان الصادرات والتمويل التي ستدعم مجتمع الأعمال والتصدير في دولة الإمارات العربية المتحدة."

من جانبه، قال رستم عظيمو?، المدير العام لشركة التأمين على الصادرات والواردات الأوزبكستانية: "يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، حيث يشير ذلك إلى مرحلة جديدة في الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، ويعكس التعاون الثنائي الناجح بين قيادتيهما. لطالما حرصت أوزبكستان ودولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز تبادل المعارف والخبرات في مختلف المجالات من خلال المشاريع المشتركة التي تم إنجازها في العام الماضي. وهذا التحالف الجديد يمثل نموذجًا عالميًا للتحالفات التي ستفيد الأفراد والشركات على المدى الطويل."

ووفقًا لتقرير العلاقات التجارية الخارجية غير النفطية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان والصادر عن وزارة الاقتصاد الإماراتية، فقد بلغ حجم الصادرات غير النفطية والمنتجات المعاد تصديرها بين البلدين في عام 2019 أكثر من 234.9 مليون درهم إماراتي لدولة الإمارات وما يزيد عن 962 مليون درهم إماراتي لأوزبكستان.

-انتهى-

نبذة عن شركة الاتحاد لائتمان الصادرات:

تأسست شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وهي شركة مساهمة عامة، من قبل الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة وكل من حكومة إمارة أبو ظبي وحكومة إمارة دبي وحكومة إمارة رأس الخيمة وحكومة إمارة الفجيرة وحكومة إمارة عجمان. بدأت الشركة عملياتها في فبراير 2018 وتلعب الشركة دورا محفزا في دعم الصادرات غير النفطية والتجارة والاستثمارات وتطوير القطاعات الاستراتيجية في دولة الإمارات بما يتماشى مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.

وتهدف الشركة إلى تسريع تنويع الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى دعم تصدير وإعادة تصدير السلع والأعمال والخدمات والاستثمارات الأجنبية للشركات الإماراتية وحماية المستحقات التجارية المحلية للمصدرين، من خلال مجموعة من منتجات التأمين على ائتمان الصادرات والتمويل والاستثمار.

تتبنى الاتحاد لائتمان الصادرات تزويد الشركات في الإمارات العربية المتحدة بالحلول التي تلبي أهدافها على الصعيدين المحلي والدولي، كما تبني الشركة منصة شاملة للشراكات الاستراتيجية عبر الحكومة، وشركات التأمين، وشركات إعادة التأمين، والوسطاء، والبنوك وشركات التمويل، بالإضافة إلى وكالات ائتمان الصادرات الإقليمية والدولية، والحكومات، ووكالات ترويج التجارة بالإضافة إلى المنظمات العالمية المعنية بالتنمية الاقتصادية.

وقد حصلت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات على تصنيف للقوة المالية للتأمين والقدرة الائتمانية بدرجة AA- )قوي جدا( مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة "فيتش للتصنيف الائتماني". هذا التصنيف يؤكد قوة المركز المالي للشركة وقدرتها على حماية المصدرين والمستثمرين في الدولة عند العمل في الأسواق العالمية.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

فينس آنغ

مجموعة نيو بيرسبيكتيف ميديا

البريد الإلكتروني: vince@newperspectivemedia.com

هاتف:

04 244 9642

 9253 473 055

عبير المطوع
رئيس التسويق والاتصال
الاتحاد لائتمان الصادرات
+971 4 245 4445
 abeer.almutawa@eci.gov.ae

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.