23 10 2019

· أول منصّة مخصّصة للمتحدثات العربيات في العالم تهدف إلى زيادة تمثيلهن في الفعاليات الحوارية

· منصّة "هي عربية" تسلط الضوء على النماذج الرائدة للمرأة العربية والخبيرات والقيادات الفكرية في كل قطاع لتغيير الصور النمطية السلبية

دبي:  مرت البلدان العربية المختلفة بموجات متعددة للنهوض بدور المرأة في المجتمع ولتحقيق ادماج أكبر لها في مفاصل العمل والانجاز. واستطاعت المرأة العربية عبر هذه الفترات من وضع شواهد على مكانتها في المجتمع وعلى دورها الرائد في مسيرة التطوير والتحديث والازدهار. وعلى إثر ذلك، باتت هناك قناعة راسخة في المجتمع العربي بتعذر استمرار جهود التنمية بإحراز خطوات جديدة نحو الأمام من دون تفعيل دور المرأة وتوفير كافة سبل المشاركة الحقيقية لها.

وفي ضوء ذلك، تم اليوم إطلاق منصة "هي عربية" المخصّصة للمتحدثات العربيات في العالم والتي يحتضنها مركزIn5 للتكنولوجيا في مدينة دبي للإنترنت. وتهدف المنصة إلى أن تكون المنبر الأبرز لإيصال صوت المرأة العربية، ومرجعاً موثوقاً للمساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتمثل منصة "هي عربية" مشروعاً طموحاً شاركت في إنشائه نهى حفني وسمر الشرفا، الخبيرتان العربيتان في مجالات التنمية المستدامة وتمكين المرأة وإدارة العلاقات العامة ، واللتين تحظيان بخبرة مجتمعة تبلغ 30 عاماً.

وبهذه المناسبة، قالت نهى حفني، الشريك المؤسس في "هي عربية": "

و"يأتي اطلاق منصة "هي عربية" في وقت تشهد فيه المنطقة العربية دعماً واسعاً من قبل الحكومات وفئات المجتمع المختلفة في مجال تمكين المرأة. والمنصة هي ترجمة عملية لإيماننا المطلق بقدرات المرأة العربية وإمكاناتها، وتعد وسيلة لخدمة شؤون تمكين المرأة وتعزيز دورها الريادي  ومشاركتها في كل المجالات وهي وسيلتنا كروّاد أعمال للمساهمة في إيجاد حلول وعقد شراكات بهدف تأسيس شبكة واسعة من الشركاء الاستراتيجيين وصولاً إلى إحداث تأثير إيجابي في حياة المرأة العربية وتنمية مهاراتها القيادية والعملية".

من جانبها، قالت سمر الشرفا، الشريك المؤسس لـ"هي عربية": "لطالما كنت متحمسة لقضايا تمكين المرأة، وأؤمن بأن الفرصة الآن سانحة للمرأة العربية للعمل على استبدال النظرة السائدة في المجتمع بأخرى تصنعها هي، تعكس إرادتها وقدراتها وطموحاتها. نحن بحاجة الآن أكثر من أي وقت مضى لرؤية النساء الملهمات على جميع المستويات، فالمنطقة العربية تضم أعداداً كبيرة من الكوادر النسائية المتميزة، ومن هنا تأتي هذه المنصّة التي تهدف إلى تغيير الصورة النمطية حول المرأة العربية، وتزويدها بالدعم اللازم للنجاح في أعمالها الخاصة، عبر توظيف التكنولوجيا الحديثة. حيث ستعمل منصّة "هي عربية" على إبراز خبرات النساء المهنية أمام العالم، وربطهن بالفرص المناسبة المتاحة، ونأمل أن تسهم هذه الطريقة في إحداث التحول الإيجابي الذي نطمح إليه".

وتعد منصّة "هي عربية" مشروع ريادي قائم على توظيف التكنولوجيا، ويهدف إلى تمثيل وتطوير المتحدثات العربيات والرائدات في جميع القطاعات. وستعمل المنصة على دعم النساء في بناء مسيرتهن في الريادة الفكرية، والتطوير المهني والقيادي. ويمكن للنساء المهتمات بالانضمام إلى المنصّة كمتحدثات أو خبيرات، التسجيل على الموقع www.sheisarab.com.

وبالإضافة إلى ذلك، تفخر "هي عربية" بإسهامها في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مع التركيز بشكل أساسي على الهدف الخامس منها، والذي يسعى لتحقيق المساواة بين الجنسين.

وتستعين المنصّة بأحدث التكنولوجيا لتزويد المؤسسات بمجموعة واسعة من الخيارات التي تضم الخبيرات الموهبات اللاتي يمكن مواءمتهن مع الفرص المهنية المتاحة ليس على المستوى المحلي فقط، بل عالمياً. ويشمل ذلك تقديم التدريب والتوجيه والاستشارات، وإتاحة فرص التحدث أمام الجمهور لهن. وبالتوازي مع ذلك، تهدف المنصّة لإنشاء شبكة دعم قوية للنساء، تعمل على تسهيل التعاون والإرشاد والتواصل.

وتسعى "هي عربية" في مرحلتها الأولى لإقامة شراكات مع مؤسسات القطاعين العام والخاص ووسائل الإعلام والمؤسسات الأكاديمية، للعمل على توفير فرص لتنمية المهارات القيادية والمهنية للنساء، وتسليط الضوء على النماذج الرائدة لإلهام أجيال المستقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن "هي عربية" تستهدف التوسع عالمياً لتكون هي الشريك المفضل للمنظمات المعنية بتمكين المرأة، وإتاحة المجال أمام المتحدثات العربيات للمشاركة في الجلسات الحوارية. 

-انتهى-

نبذة عن "هي عربية"

تأسست "هي عربية" في عام 2019، وهي أول منصة حوارية مخصّصة للمتحدثات العربيات في العالم، وتهدف لأن تكون المنبر الجديد لإيصال صوت المرأة العربية، ولعب دور في تمثيل المتحدثات والرائدات العربيات في جميع القطاعات وتطوير قدراتهن. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.sheisarab.com

إنستغرام: sheisarab

https://www.instagram.com/sheisarab_/

تويتر: @sheisarab

فيسبوك: sheisarab

https://www.facebook.com/sheisarab/

لينكدإن: https://www.linkedin.com/company/she-is-arab/

يوتيوب: https://www.youtube.com/watch?v=Wuc-NAAgRFU

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

رزان كاتبي

rkatbe@apcoworldwide.com

050 662 2925

© Press Release 2019