يبلغ طول البرج المعلق 226 متراً ويعلو على ارتفاع 100 متراً فوق سطح الأرض رابطاً بين برجي مشروع "ون زعبيل" 

"ون زعبيل" يترشح للمنافسة على لقب أطول برج معلق "كابولي" في العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت إثراء دبي، شركة التطوير العقاري الرائدة والمملوكة بالكامل من قبل مؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية، اليوم عن إنجاز عملية رفع الجزء الثاني والأخير من هيكل مبنى "ذا لينك"، ووصله مع الجزء الأول بنجاح. وبهذا يصبح "ون زعبيل" مؤهلاً لتحطيم الرقم القياسي العالمي في غينيس للأرقام القياسية لاحتوائه على أطول برج معلق كابولي في العالم.

وبالتزامن مع هذا الإعلان، اصطحبت إثراء دبي عدد من الصحافيين في جولة داخل "ذا لينك" للإطلاع على هذا الإنجاز الضخم واختبار عظمة المبنى الذي يتمتع بإطلالة بانورامية على مدينة دبي.

مع إنجاز المرحلة النهائية، بلغ الطول النهائي لهيكل "ذا لينك" 226 متراً ليصبح واحداً من أطول المباني الأفقية المعلقة على ارتفاع 100 متر فوق سطح الأرض. 

وعند إفتتاحه، سيضيف "ذا لينك" ملتقى ووجهة رئيسيّة جديدة للمسافرين والمقيمين على حد سواء. كما سيختبر الزوار تجارب ثقافية فريدة وغامرة مع كل ما توفره المنصة البانورامية من أماكن للضيافة الفاخرة والترفيه المترف بما في ذلك مطاعم راقية حائزة على نجمة ميشلان، ومسبح انفينيتي، ومنتجع صحي فخم إضافة إلى منصة لمشاهدة الإطلالة الأخاذة.

وقال عصام كلداري، الرئيس التنفيذي لشركة إثراء دبي: "يأتي استكمال بناء هيكل "ذا لينك" من "ون زعبيل" نتيجة الجهود المتضافرة والخيال والرغبة في المساهمة بعمل هادف ومجدي من أجل دبي. يسرنا أن نكون جزءًا من قصة هذه المدينة وأن ننضم إلى قائمة السبّاقين الطويلة." 

 تم رفع هيكل "ذا لينك" على مرحلتين. أنجزت المرحلة الأولى في سبتمبر برفع الجزء الأول من هيكل المبنى 100 متر فوق سطح الأرض، وقد بلغ طوله 192 مترًا. واستغرقت العملية التي تعدّ من إحدى أثقل عمليات الرفع في المنطقة أكثر من 12 يومًا، حيث بلغ وزن هذا الجزء 8500 طنًا.

أما المرحلة الثانية فقد تكللت بالنجاح أيضًأ عند رفع هيكل المبنى المعلّق وضمّه إلى الجزء الأول. استغرقت العملية أربعة أيام تطلّب فيها استخدام 55 رافعة ورافعة أحمال ثقيلة، و12.2 كلم طول من الأسلاك لرفع الجسر البالغ وزنه 900 طنًا. 

"ون زعبيل" من إثراء دبي هو مشروع طموح يجمع أفضل الممارسات الإبداعية في التصميم والهندسة المعمارية والهندسة المدنية. تم بناء هذا المشروع الأيقوني مع التركيز على إبراز نقاط الوصل الرئيسية التي تقع بين مركز دبي المالي العالمي ومطار دبي الدولي. سيعيد "ون زعبيل" التعريف بمفهوم المشاريع المتعددة الاستعمالات في المنطقة لما يوفره من مساكن ومكاتب ومساحات بيع بالتجزئة، إضافة إلى أول منتجع حضري عمودي في العالم تحت إدارة العلامة التجارية "ون أند أونلي".  كما يطمح المشروع الذي حاز على العديد من الجوائز إلى الحصول على شهادة LEED الذهبية.

سيتم تسليم المشروع على مراحل ابتداءً من نهاية العام 2021.

عن "ون زعبيل":

 

يعدّ ون زعبيل أيقونة دبي الجديدة وهو يتوسط منطقة استراتيجيّة في قلب إمارة دبي ويعتبر محور استقطاب وإلهام لسكان المدينة. يتكوّن المشروع من برجين عاموديين، بحيث يقدم برج A تجارب تسوق ممتعة تتوزع على ثلاثة طوابق بالإضافة إلى مكاتب ومتاجر ومطاعم فاخرة، فضلا عن فندق حضري الأول بإدارة مجموعة ون آند أونلي. أما البرج B  فهو مخصّص للشقق السكنية. يتصل بالبرجين "ذا لينك" وهو برج معلق كابولي سيحطم الأرقام القياسية العالمية، كما يرتبط المشروع بجسر مباشر إلى مركز دبي التجاري العالمي ومركز المعارض.

"ون زعبيل" مشروع متعدّد الاستخدامات يرمز إلى الطموح والابتكار في دبي. صمّم كوجهة سكنية وتجارية وترفيهية ترتبط جميعها بسلاسة لتحاكي متطلبات المقيمين والزائرين ممّا يوفر أسلوب حياة راق وفريد.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.