09 12 2019

· يتوقّع أن ينمو القطاع الإعلامي بنسبة 10% من عام لآخر ليصل إلى 6 تريليون دولار أميركي على المستوى العالمي بحلول عام 2030، ممّا يشكّل فرصة للتغيير الجذري تقوده منصّات إعلامية مبتكرة مثل "أوزي"

· المنطقة العربية تمثّل المنطقة الأسرع نمواً بالنسبة لـ "أوزي" خارج الولايات المتحدة الأميركية، حيث يُتَوقَّع أن ترتفع الإيرادات بمعدل خمس مرات بين عامي 2020 و2022

(الرياض/دبي - 9 ديسمبر 2019) - أعلنت "أوزي ميديا"، وهي إحدى الشركات الإعلامية العالمية العصرية والمبتكرة، اليوم عن تعزيز تركيزها على القطاعين الترفيهي والإعلامي في المنطقة العربية، حيث أكّدت الشركة أن المنصّات الإعلامية التي تقدّم للشباب المتعلّم والمتعطّش للمعرفة حول العالم محتوى وتجارب عصرية وتتحلّى برؤيا مستقبلية ومختلفة ستستحوذ على أكبر حصة من قطاع الإعلام الذي يُتوَقَّع له أن ينمو على نحو مطّرد من 792 مليار* دولار أميركي إلى 6 تريليون** دولار أميركي عالميًّا بحلول عام 2030.

برزت "أوزي ميديا" سريعاً كمصدر إخباري مفضّل، الأمر الذي جعل مجلة "فورتشن" تطلق عليها لقب "مستقبل الإعلام". وتقدّم "أوزي ميديا" عملها الإعلامي المكوّن من أربعة منصّات - على التلفاز وشخصياً (من خلال المهرجانات) وعبر حلقات البث الصوتي (podcasts) وعبر الإنترنت - لقاعدة عريضة من المتابعين من حول العالم، بما فيها المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر وكافة منطقة الخليج والمنطقة العربية، تتخطّى 50 مليون متابعًا، حيث تقدّم لهم مجموعة منوّعة من الأخبار والثقافة التي لا تعتمد على الخبر الآني فقط ولكن تستشرف المستقبل أيضًا وتعرض ما يمكن أن يكون.

يذكر أن حوالي 10% من جمهور منصة "أوزي" هم حالياً من منطقة الشرق الأوسط، وتعتبر المنطقة قاعدة المتابعين الأسرع نمواً في العالم بالنسبة لـ "أوزي" خارج الولايات المتحدة. ولكي تستفيد من إمكانات النمو في المنطقة، تستعدّ "أوزي" للمزيد من الاستثمار في هذه المنطقة وللتواجد بشكل أكبر من خلال منصّتها المتنوّعة في المنطقة العربية، حيث يُتَوقَّع أن ترتفع الإيرادات فيها أيضًا بمعدل خمس مرات بين عامي 2020 و2022.

صرّح كارلوس واتسون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في "أوزي": "لدينا خطط مثيرة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سندعمها بالمزيد من الاستثمارات التي ستؤدّي بنا إلى تنمية فريقنا المتواجد على الأرض وكذلك افتتاح مكتب جديد بالإضافة إلى تطوير محتوى إقليمي جذاب ومتأصّل في كل منصّاتنا ووسائلنا الإعلامية، بما في ذلك التلفاز وحلقات البث المسموع والمهرجانات والأخبار والفقرات الرقمية الجذابة. ونحن حريصون بشكل خاصّ على توسعة مهرجان 'أوزي فيست'، والذي يُعَدّ أكبر مهرجان في العالم للموسيقى والكوميديا والأفكار وإحضاره من نيويورك إلى منطقة الشرق الأوسط. نحن نرى أن المنطقة، وبالأخص المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، تشهد تحوّلات هادفة ومبتكرة في المجالين الترفيهي والإعلامي، وهي تحوّلات مدعومة بخطط تنويع اقتصادي وتستند إلى جمهور شاب واعٍ وسريع النمو ومتصل بالعالم وببعضه البعض عن طريق الإنترنت والإعلام الجديد وبالتالي تظهر فرص جديدة كلياً في المجال الإعلامي وستكون 'أوزي' موجودة هنا للمشاركة في هذه التحوّلات والإتيان بأفكار جديدة للمساهمة في هذا التطور."

سيقدّم كارلوس واتسون الكلمة الافتتاحية في افتتاح مؤتمر "عرب نت" في الرياض غداً (10 ديسمبر) أمام حشد من الحضور مكوّن من أكثر من 6000 من روّاد ورجال الأعمال والمستثمرين التأسيسييّن في قطاع الشركات التكنولوجيا الناشئة في مختلف المجالات وكذلك الممثلين عن الهيئات التنظيمية من المنطقة العربية كافة، والذين سيحضرون هذا المؤتمر الذي أصبح علامة في قطاع الاستثمار في الشركات التكنولوجية الناشئة. وسيقوم كارلوس واتسون بعرض رحلة "أوزي" ونموها غير المسبوق إلى شركة عالمية في ظلّ بيئة إعلامية سريعة التغيير، وكذلك سيتحدّث عن العناصر والعوامل الهامّة التي ستجعل هذا القطاع يزدهر عالمياً وفي المنطقة العربية بالتحديد.

علّق سمير راو، الشريك المؤسس لـ "أوزي ميديا" مع المذيع السابق في شبكة "سي إن إن" و"إم إس إن بي سي" وزميله في "غولدمان ساكس"، كارلوس واتسون: "يتشكّل الآن الجيل التالي من الشركات الإعلامية التي ستقوم بصياغة وتشكيل حديثنا وحواراتنا حول العالم، حيث يتمّ بناؤها الآن، وليس هناك وقت أهم من وقتنا هذا من الناحية الثقافية والتجارية، للابتكار في الإعلام والالتزام به. ولكي ننجح في مسعانا هذا، نحن نعتقد أنه على المنصّات الإعلامية أن تقدّم لجمهور المستقبل أفكاراً ووجهاتِ نظرٍ جديدة ومستقبلية متاحة بطرق ذكية وجذّابة وتصل إليهم أينما كانوا، عبر الإنترنت وعلى الهواء وشخصياً. وهذا هو ما يميّز 'أوزي' حتى الآن."

تستكمل الشركة حالياً جولة جديدة من التمويل مع مستثمرين من حول العالم حيث تلقّت دعماً من  "لورين باول جوبز" من خلال صندوقها "إمرسن كولكتيف"، وكذلك من مارك لاسري في "أفينيو كابيتال" وديفيد دراموند من "غوغل" وأكسل سبرنغر، وهو عملاق الإعلام الألماني، و"إنترلوك فنتشرز" و"فنتشر سوق" والشركاء في "كليتون، دوبليير آند رايس"، توم فرانكو ودون غوغل وروبرتو كوارتا.

نبذة عن "أوزي"

تعتبر "أوزي" التي لديها جمهور يتجاوز الـ 50 مليون في منصاتها المختلفة، شركة بارزة في المجالين الإعلامي والترفيهي والتي تقدّم لـ "جيل التغيير حول العالم" global Change Generation - وهي مجموعة من شباب الألفية ومواليد الستينات والسبعينات من القرن الماضي الأذكياء - قصصاً عصرية على التلفاز ومن خلال الفعاليات وحلقات البثّ المسموع والإعلام الرقمي. وتساعد "أوزي" الناس المتعطشين للمعرفة على رؤية العالم بشكل أوسع من خلال تعريفهم بــ "الجديد والتالي" - أفكار تتحدّى المعتقدات التقليدية وتغيّر وجهات النظر وتحفّز الأفكار. ولكون فريق الشركة مكوّن من أفراد من جريدة التايمز اللندنية ومن شركات محاماة من جنوب الولايات المتحدة ومن جامعات دلهي، تمتلك "أوزي" أحد أكثر الفرق تنوعاً في القطاع الإعلامي بالإضافة إلى جمهور من قادة التغيير المتحمسين من حول العالم.

وقد وصل المحتوى الصحفي العالي الجودة لـ "أوزي" والتي وصفته مجلة فورتشن بـ "الجاذب الإعلامي الجديد للمتعطّشين للأخبار"، إلى كل بلدان العالم وإلى جميعأنحاء الولايات الأميركية كما جذب عدد من الشركاء الإعلاميين البارزين أمثال "هولو" و"نيويورك تايمز" و"إن بي آر" و"بي بي إس" و"تيد" و"فاينانشال تايمز" والعديد من الشركاء الآخرين. وقد تعاونت "أوزي" عبر منصاتها العديدة، مع مجموعة واسعة من قادة الفكر والشخصيات في المجال الترفيهي، بما في ذلك جون ليجند وتريفور نواه وأوبرا وبيل غيتس وبيل وهيلاري كلينتون ومارك كوبان وشخصيات أخرى.

أسّس كل من الصحفي كارلوس واتسون الحائز على جائزة "إيمي"، وسمير راو شركة "أوزي" في عام 2013 ويقع مقرّ الشركة في ماونتن فيو في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

*الدراسة السنوية لـ PwC "مستقبل الإعلام والترفيه 2018" التي تتوقع أن إيرادات القطاع ستصل غلى 792.3 مليار دولار أميركي بحلول عام 2022، مرتفعة من 666.9 مليار دولار أميركي في عام 2017.

**"ماركت ريسيرتش": يتوقع أن يصل سوق الترفيه والإعلام حول العالم إلى 6,706.4 مليار دولار أميركي تقريباً بحلول عام 2030، مسجلاً معدل نمو سنوي مركب قدره 10.4% خلال الفترة.

للمعلومات الصحفية:

بروج للاستشارات

رنده مزاوي

4506120 50 971+

randa@boroujconsulting.com

© Press Release 2019