22 01 2019

الخُبر، المملكة العربية السعودية: أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب)، عن تعيين الدكتورة ليلى بنعلي في منصب كبير الخبراء الاقتصاديين ومديرة إدارة اقتصاديات الطاقة والاستدامة لديها .

وقبل انضمامها لابيكورب عملت الدكتورة ليلى لدى شركة أرامكو كمستشارة لسياسات الطاقة والغاز. وتتمتع الدكتورة ليلى بمسيرة مهنية حافلة أدارت خلالها العديد من المشاريع الاستراتيجية وعملت على إعداد جملة من السياسات والاستراتيجيات لعددٍ من الحكومات وشركات الطاقة الكبرى والشركات الصناعية والمؤسسات الاستثمارية. كما شغلت سابقاً منصب مديرة في شركة كامبريدج لأبحاث الطاقة (Cambridge Energy Research Associates)، وكذلك مع شركة (Schlumberger) النفطية . وهي عضو ناشط لدى عدد من جمعيات الطاقة المرموقة .

وأعرب الدكتور أحمد علي عتيقة، الرئيس التنفيذي لأبيكورب عن سعادته بانضمام الدكتورة ليلى لفريق العمل لدى 'أبيكورب' في هذا الوقت الهام في مسيرة الشركة وعبر عن تطلعه لمساهمتها في دعم استثمارات ابيكورب وعملياتها التمويلية لتحقق الاستدامة والتأثير التنموي الكبير بالاضافة إلى جعل الشركة واحدة من أهم مصادر التحليل الشامل والأبحاث المعمقة في قطاع الطاقة في المنطقة والعالم .

من جانبها، قالت الدكتورة ليلى بنعلي: "يسرّني الانضمام إلى 'أبيكورب'، وأتطلع إلى المساهمة في تطوير أبحاث الطاقة في الشركة ووضع الإطار الشامل لكل ما يتعقل بالاستدامة ، بما يدعم تحقيق أهدافها المنشودة ويعزز قدرتها على التأثير. ولن أدخر جهداً بالمساهمة في تعزيز قيم الشفافية والتكامل في عملنا. وفي ظل المتغيرات الكبيرة التي يشهدها قطاع الطاقة حالياً، أتطلع إلى دعم أبيكورب في مواكبة هذه التغيرات، انطلاقاً من قناعتي الراسخة بالدور المهم الذي يمكن أن تلعبه المؤسسات متعددة الأطراف في سد فجوة التمويل".

وكانت الدكتورة ليلى بنعلي قد نشرت العديد من الأوراق البحثية والكتب حول الطاقة والإصلاحات والثروة المستدامة كذلك ساهمت في إخراج كتاب "فقر الطاقة: تحديات عالمية وحلول محلية"، الذي نُشر في العام 2014، وأشاد به الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون ووصفه بأنه "كتاب جدير بالقراءة من قبل كل مهتم بإيجاد حلول مجدية لفقر الطاقة". ونالت الدكتور ليلى لقب "قائد مستقبلي لعام 2016" من قبل مجلة "بتروليوم إيكونوميست" التي تكرم الأفراد المتميزين ممن يمتلكون مقومات وإمكانات يمكن أن تساهم في صياغة مستقبل قطاع الطاقة.

-انتهى-

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

دينا قصراوي

أبيكورب

الجوال: +966 505801584

البريد إلكتروني: dkasrawi@apicorp.org

زيشان ماسود     بدر طوقان

ويبر شاندويك     ويبر شاندويك

الجوال: +971 55 918 6751   الجوال: +971 56 677 6226

البريد إلكتروني: zmasud@webershandwick.com البريد إلكتروني: btouqan@webershandwick.com

نبذة عن الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)

الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب) هي بنك إنمائي متعدد الأطراف تعود ملكيته للدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك). ويتمثل نشاط ابيكورب في تنمية وتطوير قطاع الصناعات الهيدروكربونية والطاقة في الدول العربية من خلال دورها في توفير استثمارات الأسهم، وتمويل المشاريع، والتمويل التجاري، والاستشارات، والبحوث، لقطاع الطاقة.

يقع المقر الرئيسي للشركة في الدمام شرقي المملكة العربية السعودية، كما وتمتلك وحدة مصرفية في مدينة المنامة بمملكة البحرين.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.apicorp.org.

© Press Release 2019