الدوحة ، قطر،: يسر شركة الريان للاستثمار السياحي ("آرتِك")،  إحدى الشركات  الرائدة عالمياً في مجال الاستثمار الفندقي، أن تعلن عن توقيعها اتفاقية مع شركة ماريوت الدولية لتشغيل ستة فنادق في مواقع رئيسية في جميع أنحاء قطر.  ومن المرتقب ان يشكل افتتاح هذه الفنادق دخول  خمس علامات تجارية  فندقية جديدة  للسوق القطري. ، وهي: ا مجموعة فنادق أوتوجراف، فنادق دلتا  من ماريوت، فنادق إليمنت من ويستن، لو ميريديان، وشقق ماريوت التنفيذية.

الفنادق الستة ستشمل خمسة فنادق حديثة البناء، وهي  فندق لو ميريديان سيتي سنتر الدوحة، فنادق دلتا سيتي سنتر الدوحة، فندق إليمنت سيتي سنتر الدوحة،  فندق إليمنت الدوحة ويست باي، و فندق السامرية – مجموعة فنادق أوتوجراف، بالإضافة إلى عقار قائم سيتم تحويله إلى فندق و تغيير علامته التجارية لتصبح شقق ماريوت الفندقية سيتي سنتر الدوحة. وتقع خمسة من الفنادق في واحدة من أكثر المناطق التجارية حيوية في العاصمة القطرية، وهي منطقة الخليج الغربي، في حين يقع فندق السامرية، مجموعة أوتوجراف في منطقة الشحانية، وهو وجهة مثالية لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء. ومن المتوقع افتتاح جميع هذه الفنادق في عام 2021.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة "آرتك" قائلاً: "نرحب بتوقيع هذه الاتفاقيات الجديدة، حيث سيشكل الانتهاء من هذه المشاريع الخمسة الجديدة في عام 2021،  اضافة نوعيّة لقطاع الضيافة في قطر،  يعزز مكانة "آرتك" الرائدة في قطاع الضيافة في البلاد وداعماً للتنمية فيها. ان هذه الاتفاقيات الستة الجديدة ستسهم في رفع عدد اجمالي الغرف الفندقية المملوكة من قبل شركة "آرتك" في قطر  إلى أكثر من 3260 غرفة محلية، مما سيعزز محفظة "آرتك" الاستثمارية ، لما تمثل علامات تجارية دولية راسخة معروفة بجودتها، وبالتالي تعتبر إضافة قيّمة إلى الشركة والى جميع أصحاب المصلحة. ان التزامنا نحو الاستمرار بالاستثمار والشراكات التي نعقدها يشكل أولوية بالنسبة لنا ونحن فخورون للغاية بأن نكون جزءاً لا يتجزأ من السوق المحلية الجذابة لدولة قطر، لما تتميز به من موقع الاستراتيجي  ومناخ جاذب للاستثمار وسجلها الممتاز في تنظيم الأحداث المرموقة الناجحة".

وأضاف السيد طارق محمود السيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "آرتك": "بينما نواصل البناء على علاقتنا طويلة الأمد مع "ماريوت الدولية"، فإننا نتطلع دوما إلى جلب علامات تجارية مميزة جديدة إلى مشهد الضيافة في قطر. إن هذا ليُظهر التزامنا المستمر تجاه السوق القطري وتركيزنا الكامل على جودة العقارات والخبرات المميزة التي نقدمها لضيوفنا. ان توقيع هذه الاتفاقيات الست الجديدة يعكس سمعة آرتك في التزامها بالمحافظة على أعلى معايير الجودة والتصميم ، مما يجعل "آرتك" شريكاً مفضلاً لمشغل راسخ ورائد عالميًا مثل "ماريوت الدولية". إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن أنه مع افتتاح هذه الفنادق الجديدة في عام 2021 ، ستكون غالبية العقارات في محفظة "آرتك" الاستثمارية قيد التشغيل، مما يدعم نمونا المستقبلي من خلال تطوير المشاريع وعمليات الاستحواذ".

وعلق السيد زياد أبي رعد، مدير تطوير الفنادق - الشرق الأوسط وباكستان في شركة "ماريوت الدولية" قائلاً: "يسعدنا تعزيز علاقتنا مع "آرتك" وتعزيز حضورنا في البلاد من خلال ستة فنادق إضافية. تعد قطر سوقًا رئيسيًا للنمو ولا تزال تقدم فرصًا كبيرة لنا لتوسيع محفظتنا، كما أننا نتطلع إلى إدخال هذه العلامات التجارية الجديدة في هذا السوق وسنظل ملتزمين بدعم نمو قطاع السياحة في البلاد".

-انتهى-

للتواصل الإعلامي:

أروى القسوس، مدير التواصل المؤسسي

(موبايل: +974 4422 3888)

arwa.goussous@aamal.com.qa

ميرا الأحمد، مسؤول أول للتواصل المؤسسي

(موبايل: +974 3366 9640)

mira.alahmad@aamal.com.qa

لورا عقل، مسؤول التواصل المؤسسي

(موبايل: +974 6671 6576)

laura.ackel@aamal.com.qa

نبذة عن الريان للإستثمار السياحي "آرتك"

تأسست شركة الريان للاستثمار السياحي «آرتِك» عام 2003 في قطر، وهي شركة مملوكة بالكامل لمجموعة الفيصل القابضة. وتنشط شركة «آرتِك» في قطاع التطوير العقاري وعمليات الاستحواذ والتأجير مع التركيز بشكل رئيسي على قطاع الضيافة والخدمات ذات الصلة، في كل من الأسواق الناشئة والمتقدمة مستهدفة الوجهات الحضرية التي تعرض إمكانات نمو طويلة الأجل.

تتضمن محفظة آرتك الحالية أكثر من 34 فندقاً ومشروعاً في الشرق الأوسط، وأفريقيا، وأوروبا، وأميركا الشمالية. بالإضافة إلى محفظتها الفندقية في المدن الرئيسية حول العالم، تمتلك آرتك خدمات متعلقة بالضيافة تقدم حلولاً فعالة من حيث التكلفة ضمن نموذج الخدمات المشتركة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.artic.com.qa

نبذة عن شركة ماريوت الدولية:

يقع مقر شركة ماريوت الدولية (NASDAQ: MAR) في بيثيسدا بولاية ماريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، وتضم بمحفظتها أكثر من 7400 عقار تحت 30 علامة تجارية رائدة في 135 دولة واقليم. كما تقوم ماريوت بالإدارةِ والإشرافِ على الفنادق والمنتجعات ومنافذِ العطلات التابعةِ لها حول العالم. كما تقدم الشركة برنامج Marriott Bonvoy ™، وهو برنامج سفر حائز على جوائز عالمية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا على www.marriott.com وللاطلاع على آخر أخبار الشركة، قم بزيارة www.marriottnewscenter.com. ويمكنكم التواصل معنا على Facebook وMarriottIntl على Twitter و Instagram.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.