«بداية» تطلق أول تطبيق للتمويل العقاري غير المصرفي بالسوق المصري

  
laquo;بدايةraquo; تطلق أول تطبيق للتمويل العقاري غير المصرفي بالسوق المصري

التطبيق الأول من نوعه سيثمر عن تسهيل وتسريع الوصول إلى باقة من أفضل حلول التمويل العقاري التنافسية المتميزة بأنظمة سداد مرنة تساهم في تعزيز سوق التمويل العقاري المصري

القاهرة: أعلنت اليوم شركة «بداية» للتمويل العقاري، وهي أول مزود لحلول التمويل العقاري غير المصرفي عبر الوسائل الرقمية بالسوق المصري، عن إطلاق أول تطبيق ومنصة إلكترونية لحلول وخدمات التمويل العقاري غير المصرفي بالسوق المصري، مما سيثمر عن إتاحة باقة خدمات التمويل العقاري المقدمة من الشركة لمختلف العملاء بسهولة وسرعة كبيرة..

وسوف يتيح التطبيق للمستخدمين خاصية حساب التكلفة التقديرية لاحتياجهم من التمويل العقاري، وسيسمح أيضًا للعملاء بتحميل المستندات المطلوبة وسداد الرسوم، بالإضافة إلى تصفح قائمة المشروعات المعتمدة لاختيار العقار الذي يهتمون به دون الحاجة إلى تقديم مستندات إضافية متعلقة بالمشروع. وتتوفر تلك الخدمات بسهولة أيضًا على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، والذي تم تصميمه ليتناسب مع كافة الأنظمة التشغيلية على أجهزة الكومبيوتر والأجهزة اللوحية (التابلت) ومختلف الهواتف الذكية.

وفي هذا السياق، أعرب طارق أبو جندية، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «بداية»، عن اعتزازه بانفراد الشركة بتقديم أسهل إمكانية للوصول إلى التمويل العقاري في السوق المصري مصحوبة بدورة موافقات سريعة، مشيرًا إلى أن نجاح الشركة اليوم في إطلاق تطبيق ابتكاري لحلول وخدمات التمويل العقاري، هو نتاج لجهودها المتواصلة منذ تأسيس الشركة لتصميم وتقديم تجربة سلسة توفر للعملاء سرعة وسهولة الوصول لاحتياجاتهم من خدمات التمويل العقاري. وأضاف أبو جندية أن سوق التمويل العقاري المصري متعطش للتغطية التمويلية الملائمة والتي تعد أحد الوسائل الطبيعية لاقتناء العقارات في الأسواق الدولية. وتستهدف الشركة من إطلاق هذا التطبيق؛ التوسع بنطاق الوصول إلى خدمات التمويل العقاري وتسهيل عملية الحصول عليها وهو ما يطرح المزيد من الفرص للتوسع بأنشطة الشركة. ولفت أبو جندية إلى أن توفير هذا النوع من التمويل الميسر سيساهم في زيادة الطلب على خدمات السوق الثانوي، والتي تشهد حاليًا إقبالاً ملحوظًا من العملاء ومن المرجح استمراره على المدى المنظور.

تأسست «بداية» عام 2019، وهي مشروع مشترك بين المجموعة المالية هيرميس ومجموعة طلعت مصطفى وجي بي كابيتال – ذراع خدمات التمويل غير المصرفي لشركة جي بي أوتو – وتنفرد بتقديم باقة متنوعة من حلول التمويل العقاري بأنظمة سداد مرنة تصل إلى 10 سنوات بأسعار فائدة تنافسية، مما يساهم في اقتناء العملاء احتياجاتهم من الوحدات السكنية أو التجارية أو الإدارية بكل سهولة. وتصل نسبة التمويل المقدمة إلى 90% من إجمالي قيمة الوحدات السكنية بحد أقصى 25 مليون جنيه، و80% من الوحدات التجارية بحد أقصى 50 مليون جنيه. كما توفر الشركة للعملاء حلول تمويل تشطيب وحداتهم من خلال برنامج إجارة الخاص بالشركة.

ومن جانبه، أشاد وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس، بالإنجاز التي أحرزته شركة «بداية» من خلال إطلاق منصاتها الرقمية عبر الهاتف المحمول وشبكة الإنترنت، والتي تجسد بوضوح أهداف الاستراتيجية التي يتبناها القطاع المتمثلة في تقديم مجموعة متنوعة ومتكاملة من حلول التكنولوجيا المالية لخدمات التمويل غير المصرفي التي تلبي مختلف احتياجات العملاء. وأضاف حسونة أن شركة «بداية» نجحت خلال أول عامين من انطلاقها؛ في زيادة محفظتها التمويلية إلى 300 مليون جنيه، وهي شهادة على جودة خدماتها المقدمة، وارتفاع الطلب على برامج التمويل العقارية التنافسية طويلة الأجل. وأكد حسونة على ثقته في المكانة القوية التي يحظى بها قطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس بالسوق المصري، في ضوء التزام الشركة بتقديم الحلول الابتكارية وباقة الخدمات الفريدة ذات القيمة المضافة.

وتتجه أنظار المستثمرين إلى سوق العقارات، باعتباره أحد القطاعات الاقتصادية الحيوية في مصر وسط استمرار الزيادة السكانية ونمو معدل تكوين الأسر الجديد، وبالتالي مواصلة زيادة واستدامة معدلات الطلب على اقتناء الأصول العقارية السكنية والتجارية. كما ساهم كل من التمويل المقدم من المؤسسات المالية والتمويل المقدم من قبل المطورين العقاريين في تلبية احتياجات العملاء الراغبين في شراء الوحدات السكنية تحت الإنشاء أو من خلال السوق الثانويمما يساعد القطاع في الحفاظ على مستويات نمو صحية.

- انتهى -

عن شركة «بداية»

تعد «بداية» أول شركة خدمات تمويل عقاري غير مصرفي بالسوق المصري تقدم حلولها التمويلية عبر الوسائل الرقمية. وتنفرد الشركة بتقديم برامج تمويلية ميسرة للعملاء الراغبين في اقتناء وحدات سكنية أو تجارية في مصر أو الحصول على تمويل بضمان ممتلكاتهم من الأصول الشخصية أو التجارية. كما تتميز الشركة بتصميم برامج تمويلية متنوعة تلائم مختلف احتياجات العملاء بأسرع دورة موافقات في السوق، فضلاً عن توفيرها عبر منصة رقمية ابتكارية سهلة الاستخدام، مما يجعل «بداية» الشريك المفضل لقاعدة واسعة ومتزايدة من العملاء. تأسست «بداية» عام 2019، وهي مشروع مشترك بين المجموعة المالية هيرميس وجي بي كابيتال، ومجموعة طلعت مصطفى.

للمزيد من المعلومات حول «بداية»، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة: https://www.bedayamortgage.com

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على:

قطاع العلاقات الإعلامية | media@efg-hermes.com

مي الجمال

رئيس قطاع التسويق والاتصالات

melgammal@efg-hermes.com

إبراء الذمة

قد تكون المجموعةالمالية هيرميس قد أشارت في هذا البيان إلى أمور مستقبلية من بينها على سبيلالمثال ما يتعلق بتوقعات الإدارة والاستراتيجية والأهداف وفرص النمو والمؤشراتالمستقبلية للأنشطة المختلفة. وهذه التصريحات المتعلقة بالمستقبل لا تعتبر حقائقفعلية وإنما تعبر عن رؤية المجموعة للمستقبل والكثير من هذه التوقعات من حيثطبيعتها تعد غير مؤكدة وتخرج عن إرادة الشركة، ويشمل ذلك– على سبيل المثال وليسالحصر – التذبذب في أسواق المال والتصرفات التي يقدم عليها المنافسون الحاليونوالمحتملون والظروف الاقتصادية العامة والآثار الناجمة عن مركز العملة المحليةوالتشريعات الحالية والمستقبلية والتنظيمات المختلفة. وبناء عليه ينبغي على القارئتوخي الحذر بألا يفرط في الاعتماد على التصريحات المتعلقة بالمستقبل والتي هيصحيحة في تاريخ النشر.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية