هيئة الحكومة الرقمية تستقبل وفداً وزارياً من جمهورية إستونيا وتستعرض تجربة المملكة في مجال التحول الرقمي

  

استقبل معالي المهندس أحمد بن محمد الصويان محافظ هيئة الحكومة الرقمية يوم أمس الاثنين 21 يونيو الجاري، معالي وزير الدولة لشؤون الاقتصاد والاتصالات بجمهورية إستونيا السيد سيم سيكوت، والوفد المرافق له، وذلك بمقر الهيئة بمدينة الرياض، حيث نُظمت ورشة عمل بين الطرفين هدفت إلى مناقشة أبرز التوجهات الدولية في مجال التحول الرقمي الحكومي، والتعرف على المبادرات والمشاريع الرقمية في البلدين، بالإضافة إلى استعراض قصص نجاح التحول الرقمي في المملكة بمشاركة الجهات الحكومية.

وخلال افتتاح ورشة العمل بين معالي محافظ الهيئة أهمية التحول الرقمي الحكومي باعتباره مِعْياراً لتطور البلاد ورُقيها ورفاهيتها، مشيراً إلى أن حكومة المملكة – حفظها الله – عملت على تحقيق التميز في هذا الجانب، مثمناً ما قامت به في سبيل توفير بنية تحتية رقمية متينة، مؤكداً  على أن تلك الجهود مكنت المملكة من تحقيق العديد من القفزات في مجال التحول الرقمي الحكومي، كما تطرق معالي المهندس الصويان إلى ما لقيته المملكة من إشادة العديد من مؤسسات المجتمع الدولي بقوة ومتانة بنيتها التحتية الرقمية والتي مكنتها تقديم الخدمات الحكومية إلكترونياً دون تأثر خلال جائحة كورونا.

وخلال الورشة قدمت فرق عمل الجهات الحكومية أبرز تجارب المنصات الحكومية، حيث تم استعراض منظومة (توكلنا) ومنصة (اعتماد) بالإضافة إلى خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى جانب تطبيق (صحتي).

وتأتي هذه الورشة سعياً من هيئة الحكومة الرقمية على نقل أفضل التجارب الدولية في مجال التحول الرقمي الحكومي، وضمان الاستفادة منها للارتقاء بمسيرة التحول، إلى جانب استعراض التجربة المتميزة للمملكة والجهات الحكومية، والتعريف بما حققته من نجاحات.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية