هواوي تعيّن رئيساً جديداً لمجموعة أعمال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي الجديدة في منطقة الشرق الأوسط

  
هواوي تعيّن رئيساً جديداً لمجموعة أعمال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي الجديدة في منطقة الشرق الأوسط

الشرق الأوسط: مع تزايد الطلب في المنطقة على تقنيات الحوسبة الذكية والتعامل مع البيانات الضخمة وتوفير حلول الذكاء الاصطناعي، أعلنت شركة "هواوي" عن تعيين رئيس إقليمي جديد لمجموعة أعمال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي الجديدة المستحدثة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في إطار عملية إعادة الهيكلة التي تنفذها الشركة والوفاء بمتطلبات عملائها من منتجات وحلول الحوسبة والذكاء الاصطناعي ودعمها المستمر لعمليات التحول الرقمي في المنطقة.

وتم اختيار السيد لي شي ليشغل منصب رئيس مجموعة أعمال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط، حيث سيباشر عمله بشكل فوري من مكتب الشركة بدبي. وتسعى مجموعة أعمال هواوي للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي بقيادته إلى توفير التقنيات الرقمية المتطورة والمدعومة بتقنيات الحوسبة والذكاء الاصطناعي للحكومات والقطاعات المختلفة بهدف دعم مساعي الانتقال لمجتمعات واقتصادات مستدامة أكثر ذكاء وأماناً.

وسيشرف لي شي على تعزيز المنتجات والحلول التي توفرها المجموعة في المنطقة بالتعاون مع الشركاء المحليين والاقليميين والدوليين، مما يتوقع أن يسهم في إضفاء أبعاد جديدة وخدمات مميزة في مجال الحوسبة والتعامل مع البيانات والاستفادة من الحلول المتقدمة للذكاء الاصطناعي بفضل الإمكانات والخبرات العالمية التي تتمتع بها هواوي وبدأت تطبيقها في العديد من المجالات حول العالم. كما تسعى المجموعة التي يترأسها لي شي إلى توفير حلول الحوسبة السحابية الطرفية والخدمات الشاملة إلى المزيد من عملاء هواوي وشركائها الاستراتيجيين، وذلك من أجل تعزيز دور البيانات في دعم الاقتصاد الرقمي والمجتمعات الذكية وتوفير مزيد من الحلول التكنولوجية المتطورة لأعمال مختلف الصناعات والقطاعات المتخصصة في جميع بلدان الشرق الأوسط، بحيث تسهم في سرعة وتطوير العمليات ورفع مستوى جودة الخدمات وتقليص النفقات.

يتمتع لي شي بخبرة دولية تزيد عن 15 عاماً تقريباً في هواوي. وقد شغل مؤخراً منصب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تولى سابقاً عدة مناصب تنفيذية ضمن دول الخليج والمشرق العربي.

وقال تشارلز يانغ، رئيس شركة "هواوي" في منطقة الشرق الأوسط: "تتسارع تطورات ابتكارات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية بسرعة فائقة، ويتوقع منها أن تسهم قريباُ بشكل فاعل في تعزيز اعتماد دول الشرق الأوسط على التقنيات الرقمية، حيث تصبح جميع الأشياء أكثر اتصالاً وأكثر اعتمادية على الأتمتة الذكية وتحليل البيانات، في الوقت الذي تعزز الحكومات والشركات استثماراتها في هذين المجالين نظراً لثبات جدواهما. وبتولي لي شي لهذا الدور الجديد، نحن على ثقة بأن مجموعة أعمال هواوي للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي ستعزز قيمة الحوسبة والتعامل مع البيانات ورفدها بحلول الذكاء الاصطناعي بشكل شامل في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

من جانبه قال لي شي: "يجري حالياً إعداد جميع القطاعات في المنطقة لمواكبة العصر الرقمي. وستسهم تقنيات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في تسريع وتيرة التحول على مدار العقد القادم. ونحرص أن يسهم فريق العمل في تعزيز قدرات عملاء هواوي للاستفادة من الحوسبة والذكاء الاصطناعي في جميع مجالات تقنية المعلومات والاتصالات، وتعزيز الابتكار ضمن جميع المؤسسات من خلال توفير خدمات الحوسبة السحابية الجديدة بالتعاون مع شركائنا، وتعزيز البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي لمصلحة متطلبات أسواق المنطقة، وإتاحة قدرات الحوسبة السحابية الفائقة الجديدة فيها".

وكانت هواوي قد أسست مجموعة أعمال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط في وقت سابق من هذا العام في إطار تطوير قسم أعمال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي بما يتناسب مع الوفاء بالمتطلبات الحالية والمستقبلية للتحول الرقمي في المنطقة. وتتيح إعادة الهيكلة التي يتم تنفيذها تحت شعار "الحوسبة السحابية في كل مكان"، نهجاً يركز على تطوير ونشر الحلول التي تشكل أساس العالم الرقمي.

يُذكر أن هواوي توفر لعملائها حالياً إمكانات متقدمة من منتجات وحلول الحوسبة السحابية الذكية المختلفة للمؤسسات في المنطقة تهدف إلى تعزيز قدراتها في هذا المجال. ويسهم نظام التخزين الرئيسي all-flash من هواوي على سبيل المثال في دعم المؤسسات لإعادة تحديد البنية التحتية لبياناتها فيما توفر مجموعة خدمات الحوسبة والحوسبة السحابية Atlas التي تتميز ببنيتها غير المتجانسة منصة مفتوحة للمطورين لإنشاء تطبيقات من شأنها تعزيز الاعتماد على التقنيات الرقمية في المنطقة. وتسعى المجموعة كذلك للتعاون مع شركاء ومصنعين ومطورين وموفري حلول لبناء الأنظمة الإيكولوجية الجديدة في المنطقة في إطار نهجها لبناء عالم رقمي أفضل.

- انتهى -

نبذةٌ عن "هواوي"

"هواوي" شركة عالمية رائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات. وتلتزم الشركة بالعمل المتواصل لإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي مترابط بالكامل، وذلك من خلال طرحها لحلول متكاملة ضمن أربعة مجالات رئيسية تتمثل في شبكات الاتصالات، وتقنية المعلومات، والأجهزة الذكية، وخدمات الحوسبة السحابية.

تتميز محفظة "هواوي" الشاملة والمتكاملة من المنتجات والحلول والخدمات بمزايا تنافسية وآمنة. ومن خلال تعاونها المفتوح والواسع النطاق مع شركائها في النظام الإيكولوجي الشامل، تقدم "هواوي" لعملائها خدمات ذات قيمة مضافة طويلة الأمد، وتعمل على تمكين الأفراد، وإثراء الحياة اليومية في كل منزل، وتشجيع الابتكار في الشركات على اختلاف أشكالها وأحجامها.

تؤمن "هواوي" بأن الابتكار يقوم على فهم متطلبات العملاء، وهذا ما يشجعها على ضخ استثمارات ضخمة في مجال الأبحاث الأساسية التي من شأنها تحقيق نتائج فعلية تسهم في دفع عجلة الابتكار، وتقود مسيرة تطوير العالم نحو الأفضل.

تأسست "هواوي" عام 1987 كشركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها، وتدير أعمالها اليوم في أكثر من 170 دولة ومنطقة في العالم من خلال أكثر من 188.000 موظفاً.

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة موقع "هواوي" الإلكتروني: www.huawei.com

أو متابعتنا عبر:

لينكد إن: http://www.linkedin.com/company/Huawei

تويتر :  http://www.twitter.com/Huawei

فيسبوك: http://www.facebook.com/Huawei

جوجل: http://www.google.com/+Huawei

يوتيوب: http://www.youtube.com/Huawei

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية