إعلانات
|13 فبراير, 2019

نور بنك يسجل ربحاً أساسياً قدره 676 مليون درهم للعام 2018

أعلن نور بنك، أحد أبرز البنوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات، اليوم عن نتائجه المالية حتى نهاية السنة المالية 2018.

13 02 2019

دبي، الإمارات العربية المتحدة:- أعلن نور بنك، أحد أبرز البنوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات، اليوم عن نتائجه المالية حتى نهاية السنة المالية 2018.

وحقق البنك مجموعة قوية من النتائج المالية، حيث بلغ صافي الربح 676 مليون درهم قبيل احتساب تعديلات عمليات إعادة تقييم العقارات، بما يُمثل زيادة بلغت نسبتها 74 بالمائة في الأداء الأساسي. وبلغ صافي الربح 601 مليون درهم بعد احتساب التعديلات، بما يمثل نمواً في الأرباح بلغت نسبته 62 بالمائة مقارنة مع نتائج العام الماضي.

وارتفع إجمالي الأصول بنسبة 19 بالمائة إلى 50.7 مليار درهم، كما ارتفع إجمالي التمويل بنسبة 17 بالمائة ليصل إلى 34.3 مليون درهم.

وفي معرض تعليقه على النتائج، قال جون ايسيفيديس، الرئيس التنفيذي لنور بنك: "يأتي هذا الأداء المتميز على صعيد نمو الأرباح الأساسية ثمرة لأعمالنا الأساسية، وإدارة النفقات بشكل جيد، وتقليص تكلفة انخفاض القيمة. وبلغ إجمالي الدخل التشغيلي ما يزيد عن 2 مليار درهم، بارتفاع بلغت نسبته 3 بالمائة مقارنة مع نتائج العام الماضي. كما أدى انخفاض تكاليف التشغيل إلى تحسين معدل التكلفة مقابل الدخل الذي بلغت نسبته 36.0 بالمائة. وجاءت هذه النتائج الإيجابية بفضل الجهود المبذولة للحد من مخاطر بعض شرائح أعمالنا المصرفية في العام 2018، بما أتاح لنا خفض المخصصات والارتقاء بجودة محفظتنا التمويلية".

وشهد البنك نمواً قوياً في كافة فئات الأصول، كما تنوع النمو بشكل ممتاز عبر كافة قطاعات الأعمال. وارتفعت ودائع العملاء بنسبة كبيرة بلغت 17 بالمائة لتصل إلى نحو 35.4 مليار درهم، بما عزز من مركز السيولة للبنك.

ووصلت نسبة كفاية رأس المال إلى 16 بالمائة خلال الفترة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2018.

وأضاف ايسيفيديس: "يسرنا تحقيق هذه التطورات المهمة على صعيد أداء أعمالنا المصرفية بفضل الزخم الجيد للأعمال المصرفية للمؤسسات والشركات والأفراد. ونحن على ثقة باستمرار هذا الزخم في العام 2019 مع مواصلة التأكيد على التحول الرقمي والتميز على صعيد تجربة العملاء، وهما من أهم العناصر في صميم استراتيجيتنا".
 
- انتهى -

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية