مطار رأس الخيمة الدولي يعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً لدفع عجلة استراتيجيته التوسعية الطموحة

  
مطار رأس الخيمة الدولي يعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً لدفع عجلة استراتيجيته التوسعية الطموحة

تم تعيين أثينيسيوس تيتونيس بمنصب الرئيس التنفيذي للمطار اعتباراً من 5 سبتمبر

سيتولى تيتونيس مسؤولية الإشراف على أكبر استراتيجية توسعية يطلقها المطار منذ عام 1967 استناداً إلى خبرته الممتدة على مدار أكثر من 25 عاماً في القطاع

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة: أعلن مطار رأس الخيمة الدولي - أحد أسرع المطارات نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة– عن تعيين أثينيسيوس تيتونيس بمنصب الرئيس التنفيذي، حيث سيتولى مسؤولية الإشراف على استراتيجية التوسع الطموحة للمطار وتمهيد الطريق أمام عصر جديد ترتبط فيه الإمارة بشبكة عالمية واسعة من الوجهات، إضافة إلى قيادة أنشطة تطوير الأعمال والاستراتيجية والإدارة المالية والعمليات اليومية.

وفي ضوء خبرته الممتدة على مدار أكثر من عقدين في العديد من قطاعات الطيران مثل شركات الخطوط الجوية ومشغلي الرحلات السياحية ومزودي خدمات المناولة الأرضية والمطارات في أوروبا والشرق الأوسط، يتمتع تيتونيس بمعرفة واسعة ومتعمقة بالقطاع وفي مجال إنشاء وتطوير أعمال المطارات. وبصفته إحدى الشخصيات الرائدة على مستوى القطاع، نجح تيتونيس بتوجيه وقيادة العديد من فرق العمل المتميزة على صعيد النمو وتعزيز مستويات الكفاءة التشغيلية.

وفي معرض تعليقه على التعيين، قال الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني ومطار رأس الخيمة الدولي، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والمجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة: "يعمل مطار رأس الخيمة الدولي حالياً على تنفيذ واحدة من أكبر استراتيجياته التوسعية منذ تأسيسه في عام 1976. وبفضل معرفته العميقة وخبرته الواسعة التي تغطي مختلف جوانب قطاع الطيران، نحن على ثقة بأن تيتونيس سيلعب دوراً حيوياً في اجتياز هذه المرحلة الحساسة وقيادة مسيرة التطوير المستمر للمطار. كما أنه سيلعب دوراً محورياً في بناء المزيد من الشراكات الاستراتيجية التي تسهم في تعزيز إمكانية وصول الإمارة إلى مختلف الأسواق الرئيسية ودفع عجلة نموها كواحدة من أكثر الوجهات السياحية حيوية".

ويمتلك تيتونيس خبرة دولية وإقليمية تمتد على مدار أكثر من 25 عاماً في مجال إنشاء وتطوير أعمال المطارات، لا سيما في مجال خدمات الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة والشحن الجوي. وقبل انتقاله إلى رأس الخيمة، شغل تيتونيس عدة مناصب تنفيذية عليا منها منصب رئيس التشغيل التنفيذي لدى "شركة مطارات الدمام" في المملكة العربية السعودية، حيث ساهم بشكل ملحوظ في تطوير قطاع أعمال الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة وضمان امتثال المطار وتعزيز مستويات الكفاءة التشغيلية الإجمالية. وقبل ذلك، عمل تيتونيس في مطار "كولونيا بون الدولي" لمدة 12 عاماً، حيث شغل منصبي الرئيس التنفيذي للعمليات والمدير المسؤول، كما شغل منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة خلال إحدى المراحل. وعمل تيتونيس مع فريقه على تحويل المطار إلى أحد أبرز اللاعبين في مجال خدمات الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة عبر توفير تجربة عالية الجودة للمسافرين، وسرعان ما أثبتت جدارتها وحصدت عدداً من أبرز الجوائز على مستوى القطاع.

وتهدف استراتيجية التوسع التي أطلقها مطار رأس الخيمة الدولي إلى تعزيز إمكانية الوصول إلى الأسواق الرئيسية للإمارة والارتقاء بتجربة وصول الزوار وتحسين عمليات الشحن. ومن خلال العمل على تسريع بناء شبكة الوجهات العالمية وتعزيز إطلاق الرحلات الجوية والوجهات الجديدة، تلعب استراتيجية التوسع هذه دوراً بارزاً في الخطط التنموية التي أطلقتها الإمارة بهدف ترسيخ مكانتها كوجهة سياحية رائدة واستقطاب ثلاثة ملايين زائر بحلول العام 2030.

وفي أعقاب الشراكات الكبرى التي تم الإعلان عنها مطلع هذا العام مع عدد من شركات الطيران الرائدة مثل "سكات إيرلاينز" و"أورال" (URAL) و"فلاي ايجيبت" و"الخطوط الجوية الأوكرانية" "سمارت وينجز"، تستقبل الوجهة الطبيعية الساحرة مزيداً من الزوار الدوليين الباحثين عن ملاذ فريد من نوعه. وتمثل هذه الشراكات علامة فارقة في الاستراتيجية السياحية لإمارة رأس الخيمة، وتشكل إضافة ملحوظة لمجموعة الشراكات القائمة مع شركات الطيران مثل "سبايس جت" و"طيران الخليج" و"بيجاسوس". ورغم توقيعها خلال فترة حملت تحديات غير مسبوقة لقطاعي السفر والسياحة، برهنت الشراكات الجديدة على قوة التعافي الاقتصادي الذي تشهده إمارة رأس الخيمة بفضل تطبيق أفضل بروتوكولات السلامة وتبنّي خطة تنموية تهدف لتعزيز النمو السياحي المستدام. وبالإضافة إلى ذلك، ساهمت استراتيجية النمو الطموحة في الإمارة والتوسع السريع للخدمات الجديدة في ترسيخ مكانة مطار رأس الخيمة الدولي كأسرع المطارات نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

#بياناتحكومية 

-انتهى-

 

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية