مصرف أبوظبي الإسلامي يعيّن الخبير المصرفي فيصل أبو الشعر رئيساً لإدارة المخاطر

  
مصرف أبوظبي الإسلامي يعيّن الخبير المصرفي فيصل أبو الشعر رئيساً لإدارة المخاطر

أبوظبي: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، اليوم عن تعيين فيصل أبو الشعر في منصب رئيس إدارة المخاطر لدى المصرف.

وفي منصبه الجديد، سيتولى السيد فيصل مسؤولية إدارة المخاطر التشغيلية والحد منها عبر التنفيذ السلس للسياسات والإجراءات الراسخة المعتمدة لدى مجموعة إدارة المخاطر في مصرف أبوظبي الإسلامي. كما سيشرف على تطبيق ممارسات الحوكمة وإدارة المخاطر على مستوى عمليات مجموعتي الخدمات المصرفية للأفراد والمؤسسات بما يضمن امتثالهما للمبادئ التوجيهية القانونية والتنظيمية المتعلقة بالمخاطر وفق ما هو معمول به في دولة الإمارات والأسواق الدولية التي يتواجد فيها المصرف.

يتمتع فيصل أبو الشعر بخبرة عملية تتجاوز الـ 27 عاماً في قطاع الخدمات المالية وسجلٍ حافل بالنجاح في مجالي إدارة العمليات والمخاطر، حيث تتنوع خبرته في القطاع المصرفي ما بين أسواق جنوب شرق آسيا (الآسيان) والشرق الأوسط. وينضم فيصل إلى المصرف قادماً من بنك ستاندرد تشارترد في دولة الإمارات حيث كان يشغل منصب رئيس إدارة المخاطر ورئيس إدارة المخاطر للخدمات المصرفية الإسلامية للمجموعة.   

يحمل فيصل درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد والإحصاء، ودرجة الماجستير في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من الجامعة الأردنية.

-انتهى-

نبذة عن مصرف أبوظبي الإسلامي

يعد مصرف أبوظبي الإسلامي أحد المصارف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأصول تتجاوز 130 مليار درهم. ويتميز المصرف بخدماته المصرفية المتميزة عبر الإنترنت والأجهزة الذكية ليتيح للعملاء سهولة الوصول إلى حساباتهم المصرفية على مدار الساعة. ويوفر مصرف أبوظبي الإسلامي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد والشركات والأعمال إلى جانب الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات. تأسس مصرف أبوظبي الإسلامي في عام 1997، ويجري تداول أسهمه في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (ADIB).

وتكريماً لتميزه وحرصه الدائم على الابتكار، احتل مصرف أبوظبي الإسلامي المرتبة الأولى في الإمارات ضمن تصنيف فوربس لأفضل المصارف في العالم لعام  2021 كما حصد جائزة "أفضل مصرف إسلامي في العالم" (من مجلة "ذا بانكر" العالمية)، وجائزة "أفضل مصرف إسلامي رقمي في الشرق الأوسط" (من مجلة "غلوبال فاينانس"). ويتمتع مصرف أبوظبي الإسلامي بسجل حافل بالتميز على هذا الصعيد، ويتجسد ذلك في منتجاته المتنوعة ومن بينها حساب التوفير "غنى"، والبطاقات المغطاة بالشراكة مع "الاتحاد للطيران" و"اتصالات"، إلى جانب مجموعة واسعة من منتجات التمويل التي تلبي مختلف احتياجات العملاء.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية