"مستقبل الخدمات الحكومية: الريادة في دور الحكومة الرقمية" محور مناقشات الجلسة الافتراضية الثانية من "سلسلة جلسات قمة المستقبل الرقمي"

  
مستقبل الخدمات الحكومية: الريادة في دور الحكومة الرقمية محور مناقشات الجلسة الافتراضية الثانية من سلسلة جلسات قمة المستقبل الرقمي

نخبة من الخبراء والمتحدثين العالميين يجتمعون افتراضياً لمناقشة تمكين الحكومات من تقديم تجارب مواطنة متكاملة، سلِسة استباقية

أبوظبي: بدأت الاستعدادات لاستضافة الجلسة الثانية من "سلسلة جلسات قمة المستقبل الرقمي"، والمقرّر أن تعقد افتراضياً في 4 أغسطس المقبل في إمارة أبوظبي. وتكمن أهمية الحدث المرتقب في كونه منصة افتراضية استراتيجية تجمع نخبة من كبار الشخصيات والقادة وصنّاع القرار والخبراء العالميين للمشاركة في مناقشات موسّعة حول موضوع مستقبل الخدمات الحكومية: "الريادة في دور الحكومة الرقمية ".

وتعتبر "سلسلة جلسات قمة المستقبل الرقمي" ندوات افتراضية تقام عبر شبكة الإنترنت، وذلك استعداداً لانطلاق الدورة الثانية من قمة المستقبل الرقمي 2022" (Digital Next Summit)، والتي ستقام على مدى يومي 22 و23 فبراير المقبل في “الاتحاد أرينا" في إمارة أبوظبي. ومن المقرر استضافة القمة الدولية من قبل "دائرة الإسناد الحكومي"، ممثلةً بـ "هيئة أبوظبي الرقمية") وبتنظيم من قبل شركة "ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط" بهدف مناقشة واستكشاف مستقبل التحول الرقمي في الخدمات الحكومية.

وقالت سعادة عائشة إبراهيم المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الحكومية في "هيئة أبوظبي الرقمية": "في ظل التطور المستمر والسريع للتكنولوجيا في الوقت الراهن، بات لدينا الكثير من القنوات والأدوات الرقمية للوصول إلى المتعاملين وإشراكهم بفعالية في مسيرة تطوير الخدمات الحكومية. لذا فإننا نجتمع، وللمرة الثانية، مع نخبة من الخبراء والقادة وصنّاع القرار لمناقشة ومشاركة أفضل الممارسات وأبرز قصص النجاح حول كيفية استخدام الأدوات الرقمية المتطورة في الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية. ونجدّد التزامنا بمواصلة استضافة مثل هذه الفعاليات النوعية التي تمثل منصة مثالية لإثراء المعرفة وتبادل أنجح الخبرات، فضلاً عن مناقشة السبل الضامنة لإيجاد حلول فاعلة للتحديات الناشئة وزيادة الوعي حول أحدث الاتجاهات السائدة والقضايا المؤثرة على مستوى المنطقة ".

وسيستضيف الحدث كوكبة من المتحدّثين العالميين، في سبيل تبادل الرؤى والأفكار حول عدد من الموضوعات الهامة، بما فيها استراتيجيات حكومة أبوظبي للارتقاء بخدمة المتعاملين، وبرامج الخدمات الحكومية الرقمية العالمية الناجحة وأبرز الدروس المستفادة منها، إلى جانب بحث دور القطاع الخاص في دفع مسيرة تطور الخدمات الحكومية وكيفية تمكين الحكومات من دمج قنوات الخدمة التقليدية مع القنوات الرقمية، والاستراتيجيات المتاحة للتحول بسلالة إلى المنصات الرقمية. وستشهد المناقشات أيضاً تقييم طبيعة التغييرات المتوقعة فيما يتعلق بالخدمات الحكومية خلال السنوات العشر القادمة.

وتتمحور "سلسلة جلسات قمة المستقبل الرقمي"، المستمرة بين شهري يونيو وديسمبر 2021، حول تقديم محتوىً غني وحصري وتفاعلي حول الركائز الأساسية للمبادرات الحكومية العالمية في مجال التحول الرقمي. وتم تحديد الموضوعات الرئيسية بناءً بدقة وعناية وفق المحاور الأربعة لـ "قمة المستقبل الرقمي 2022" وهي؛ "مستقبل الخدمات الحكومية" (Gx Next) و"مستقبل البيانات" (Data Next) و"مستقبل التكنولوجيا" (Technology Next) و"مستقبل الأمن السيبراني" (Cyber Next). وتوفر السلسلة أيضاً فرصة هامة للوفود المشاركة لتعزيز قنوات التواصل من خلال المحادثات الافتراضية المباشرة ومكالمات الفيديو، فضلاً عن استكشاف أحدث المنتجات والحلول المبتكرة المقدمة من قبل العارضين عبر شبكة الإنترنت.

-انتهى-

معلومات للصحفيين:

وسائل التواصل الاجتماعي:

فيسبوك: https://www.facebook.com/digitalnextsummit

تويتر: https://twitter.com/digitalnextAE

انستجرام: https://www.instagram.com/digitalnextsummit/

لينكدإن: https://www.linkedin.com/company/digital-next-summit/ 

نبذة عن هيئة أبوظبي الرقمية 

تقود هيئة أبوظبي الرقمية المستقبل الرقمي لحكومة أبوظبي عبر دعم الشركاء الحكوميين لتقديم الخدمات الحكومية وبناء منظومات العمل، بُغية تعزيز جودة الحياة وزيادة الفرص من أجل نمو الأعمال والأفراد. وتسعى الهيئة لتمكين ودعم وتقديم منظومة حكومية رقمية استباقية، متخصصة ومتعاونة وآمنة. وتدعم الهيئة التحول الرقمي لإمارة أبوظبي عبر الاستراتيجيات والسياسات والمعايير وتطوير البنى الهيكلية المؤسسية من أجل تعزيز فاعلية الأداء الحكومي، كما تقدم خدمات ومنصات وقنوات رقمية بالاستعانة بتقنيات الذكاء التطبيقي والحلول الحكومية المشتركة، وتوفّر الهيئة حلول الأمن الإلكتروني للجهات الحكومية في أبوظبي.

نبذة عن ميسي فرانكفورت:

ميسي فرانكفورت واحدة من أبرز منظمي المعارض التجارية في العالم، حيث يعمل فيها أكثر من 2.500*موظف حول العالم. وتمتلك الشركة شبكة عالمية من 30 فرعا. وقد حققت الشركة مبيعات سنوية بلغت حوالي 250 مليون يورو * في عام 2020 بعد أن سجلت مبيعات بلغت 738 مليون يورو في العام السابق. وحتى في الأوقات الصعبة التي تسببها جائحة فيروس كورونا، فلا تزال الشركة تتمتع بعلاقات قوية مع القطاعات ذات الصلة وشبكة مبيعات دولية، وتتطلع على الدوام إلى تعزيز مصالح عملائها بشكل فاعل. كما تضمن تشكيلة شاملة من الخدمات – الميدانية والالكترونية – حصول العملاء حول العالم دائما على جودة عالية ومرونة في تخطيط، تنظيم وإدارة فعالياتهم. تتضمن مجموعة الخدمات تأجير مساحات العرض، تركيب منصات العرض والتسويق، خدمات العاملين والتغذية. تقع مقار الشركة الرئيسية في فرانكفورت ماين وتخضع الشركة للملكية العامة حيث تمتلك مدينة فرانكفورت 60 % من الشركة فيما تمتلك ولاية هيسي نسبة الـ 40 % الباقية. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.messefrankfurt.com

* أرقام أولية 2020

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

مجموعة أورينت بلانيت

هاتف: 441 89 95           /02

البريد الإلكتروني: media@orientplanet.com

الموقع الإلكتروني: www.orientplanet.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية