مجموعة علي بابا تحتل المركز الثالث في السوق العالمية للبنية التحتية كخدمة والمركز الأول في منطقة آسيا المحيط الهادئ لثلاث سنوات متتالية

  

دبي- الإمارات العربية المتحدة: احتلت مجموعة علي بابا من جديد المركز الثالث في السوق العالمية للبنية التحتية كخدمة والمركز الأول في منطقة آسيا والمحيط الهادئ للسنة الثالثة على التوالي، وفق أحدث تقرير بعنوان "الحصة السوقية: خدمات تكنولوجيا المعلومات في أنحاء العالم 2020"، من الشركة العالمية الرائدة للبحوث والاستشارات "غارتنر".

وفق التقرير، ارتفعت الحصة السوقية لمجموعة علي بابا في السوق العالمية للبنية التحتية كخدمة إلى 9.5% في عام 2020، صعوداً من 8.8% في السنة السابقة. وأظهر التقرير كذلك مركز مجموعة علي بابا بقطاعات عمودية عديدة في السوق العالمية للبنية التحتية كخدمة مثل التعليم (الأول) والمصارف والسندات (الثالث) والخدمات (الثالث) والتجزئة (الثالث). وقد شهدت مجموعة علي بابا ارتفاع حصتها السوقية للبنية التحتية كخدمة في القطاع العالمي للتعليم من 18.8% في عام 2019 إلى 24.3% في عام 2020، حيث احتلت الحصة الأولى في قطاع التعليم العمودي عام 2020.

قال جيف تشانغ، رئيس علي بابا كلاود إنتلجنس: "إنه لمن المشجّع أن نرى مجموعة علي بابا تنال المركز الثالث من جديد في السوق العالمية للبنية التحتية كخدمة. سوف نواصل العمل عن قرب مع شركائنا العالميين لتحديث حلولنا وتقنياتنا لكي نصبح الشريك المفضل الموثوق للمزيد من العملاء حول العالم".

وأضاف تشانغ: "نعتقد أن التقرير يعدّ بمثابة تقدير لمساعينا المتزايدة في قطاع التعليم من أجل مساعدة المدارس على متابعة دروسها في ظل تفشي فيروس كورونا عبر الاستفادة من حلولنا في التعلم الرقمي".

أظهر التقرير السنوي من جديد التزام علي بابا كلاود باستراتيجيتها العالمية الرامية إلى تنمية حضورها في أرجاء العالم عبر تحسين شبكتها وبنيتها الأساسية العالمية. في العام الفائت، أعلنت ذراع مجموعة علي بابا للاستخبارات والتكنولوجيا الرقمية أنها ستستثمر 200 مليار رنمينبي إضافي (حوالي 28 مليار دولار) خلال السنوات الثلاثة المقبلة في بنيتها الأساسية السحابية والتركيز على تقنيات منها أنظمة التشغيل والخوادم والرقاقات وشبكتها.

لدى علي بابا كلاود حالياً 69 نطاق توفر في 23 منطقة، تخدم ملايين العملاء في أنحاء العالم. في السنة المالية 2020، دعمت 38 بالمائة من شركات "فورتشن 500". ولها أكثر من 80 شهادة أمان وامتثال حول العالم.

تعتبر علي بابا كلاود منصة السحابة العامة والتكنولوجيا التي تدعم منظومة علي بابا الغنية والمتنوعة، التي تتراوح بين التجارة الإلكترونية والمدفوعات وحلول إدارة سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية. لقد دعمت معاملات تجارية بقيمة 74.1 مليار دولار على مدار 11 يوماً أثناء مهرجان 11.11 العالمي للتسوق الذي نظمته علي بابا في العام الماضي بلا انقطاع.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية