مجموعة بن لادن العالمية القابضة تعلن عن تعيينات جديدة في صفوف ادارتها العليا

  
مجموعة بن لادن العالمية القابضة تعلن عن تعيينات جديدة في صفوف ادارتها العليا

بهدف تعزيز التحول المؤسسي وطريقة تسيير الأعمال لتحقيق النمو ورفد برنامج التحول الجاري

الرياض، المملكة العربية السعودية : أعلنت "مجموعة بن لادن العالمية القابضة"، الشركة المالكة لـ"مجموعة بن لادن السعودية"، كبرى شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية، توسيع فريق ادارتها العليا بتعيين بلاجي براساد في منصب الرئيس المالي للمجموعة، وروبرتو ليوزا كرئيس تنفيذي للتميز المؤسسي للمجموعة.

ويأتي تعيين براساد وليوزا ضمن سلسلة من التعيينات الإدارية التي تم اجراؤها ضمن مراجعة شاملة لحوكمة المجموعة وعملياتها شملت تعيين كلاً من: احمد الصانع كعضو منتدب لمجموعة بن لادن العالمية القابضة، وعبد الرحمن باجنيد في منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التطوير العقاري، وسامر خواشكي رئيساً تنفيذياً لقطاع الاستثمار، وذلك في العام الماضي.

يتمتع براساد في خبرة تناهز 24 عاماً في المنطقة في إعادة هيكلة الديون وتحويل الشركات والتمويل في قطاعات تضمنت المقاولات والعقارات، والتصنيع، والتجارة، والنفط. وسبق له شغل منصب نصب المدير المالي لشركة Manazel PJSC المطورة المدرجة في سوق ابوظبي للأوراق المالية بالإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى تبوأه مناصب قيادية في عدد من الشركات العالمية الكبرى مثل TYCO وReliance Industries وPentair وSobha Group وKEF Holdings وSuhail Bahwan Group و IndianOil.

يمتلك ليوزا بخبرة 27 عاماً في مختلف الشركات في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط والشرق الأقصى في مراكز متعلقة بالتحول الاستراتيجي والوظيفي والتحول في مختلف القطاعات أهمها الطاقة والمرافق. وقد شغل سابقاً منصب مدير أول للتخطيط الاستراتيجي المؤسسي في BHC، وتقلد مناصب عليا في عدة شركات الاستشارات الإدارية، وهي Booz & Company، وBooz Allen Hamilton، و Accenture التي تخدم الشركات متعددة الجنسيات، والمؤسسات الحكومية، والمنظمين الصناعيين، وصناديق الأسهم الخاصة.

تأسست مجموعة بن لادن العالمية القابضة في مارس 2019، لتوجه شؤون العديد من شركاتها التابعة بما في ذلك شركة بن لادن السعودية، أكبر شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية واحد أكبر شركات المقاولات والتدشين في العالم. تخضع المجموعة حالياً لبرنامج تحول مؤسسي يتضمن إرساء توجهات جديدة للخطوط التشغيلية والمالية وتأهيل المجموعة للاستفادة من الفرص السوقية الهائلة لمشاريع البناء والانشاء الكبرى في المملكة، حيث سبق أن حددت المجموعة فرصاً تناهز تريليون ريال سعودي في السوق المحلي بحلول عام 2025.

-انتهى-

حول مجموعة بن لادن العالمية القابضة

تأسست مجموعة بن لادن العالمية القابضة في مارس 2019، لتوجه شؤون العديد من شركاتها التابعة بما في ذلك شركة بن لادن السعودية، أكبر شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية واحد أكبر شركات المقاولات والتدشين في العالم.

مجموعة بن لادن العالمية القابضة مملوكة بنسبة 36.22% لشركة استدامة القابضة، وهي أحد شركات التابعة لوزارة المالية السعودية. اما النسبة المتبقية والتي تبلغ 63.78% فهي مملوكة لشركة بن لادن للتنمية والاستثمار التجاري.

وتم تأسيس شركة بن لادن العالمية القابضة امتداداً لإرث عائلة بن لادن الذي يناهز التسعين عاماً في قطاع المقاولات، وتنقل العائلة في حقبة جديدة من تاريخ المملكة العربية السعودية العريق.

للمزيد من المعلومات
أصداء بي سي دبليو

محمد المسقطي
mohammed.almaskati@bcw-global.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية